لماذا يجب أن يكون البيض جزءاً من نظامك الغذائي اليومي؟

تقارير طبية تكشف فوائد البيض وتنصح بإضافته إلى النظام الغذائي اليومي

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 نوفمبر 2023
لماذا يجب أن يكون البيض جزء من نظامك الغذائي اليومي؟

ذكرت تقارير طبية أنه ليس هناك أي علاقة بين تناول البيض، وارتفاع مستوى الكوليسترول الضار في الجسم، مشيرة إلى أن تناول البيض بشكل معتدل له تأثير علاجي إيجابي.

تقارير طبية تكشف فوائد البيض وتنصح بإضافته إلى النظام الغذائي اليومي

وأوضحت التقارير أنه لفترة طويلة، ساد الاعتقاد أن بيض الدجاج يحتوي على مستويات مرتفعة من الكوليسترول، وأنه قد يزيد من خطر تصلب الشرايين، وبالتالي كان الأطباء ينصحون بتجنب تناوله.

وأشرت إلى أنه في السابق أيضاً، كانت توصيات أمراض القلب تحدد أنه يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب، عدم تناول أكثر من بيضة واحدة في الشهر.

ومع ذلك، فقد لفتت التقارير إلى أن نتائج دراسات طبية حديثة شملت عشرات الآلاف من الأشخاص، أفادت أن تناول البيض ليس له أي تأثير على مستوى الكوليسترول الضار في الدم، أو أنه يزيد من مخاطر الإصابة بمضاعفات صحية.

ونصحت بتناول البيض باعتدال، بمقدار 2- 3 بيضات في اليوم، مشيرة إلى أنه يمكن أن يكون لتناول ثلاث بيضات في اليوم تأثيراً علاجياً إيجابياً، خاصة وأن البيض يعتبر مصدراً هاماً لفيتامينات A وD القابلة للذوبان في الدهون، وكذلك المعادن والعديد من المواد المفيدة الأخرى.

وأضافت التقارير أن البيض يحتوي أيضاً على نسبة عالية من الدهون الفوسفاتية، خاصة الكولين، الذي يعتبر جزء أساسياً من أغشية الخلايا، وبالتالي فينصح بإضافته إلى النظام الغذائي اليومي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة