عيون العالم تتجه إلى حفل افتتاح إكسبو 2020 دبي

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الجمعة، 01 أكتوبر 2021
عيون العالم تتجه إلى حفل افتتاح إكسبو 2020 دبي
مقالات ذات صلة
افتتاح مبهر لمعرض إكسبو 2020 دبي
كيف يمكنك مشاهدة حفل افتتاح إكسبو 2020 دبي؟
اليوم الوطني الفرنسي في إكسبو 2020 دبي

يعد انطلاق حفل افتتاح إكسبو 2020 دبي هو أحد أهم الأحداث التي يشهدها العالم أجمع خلال هذه الساعات بعد انتظار دام لسنوات.

وينتظر بأن يشهد افتتاح إكسبو 2020 دبي عروض مبهرة من خلال أحدث تقنيات الصوت والوضوء والليزر في تجربة هي الأولى في العالم.

كما ستنطلق أضواء 30 ألف مصباح يوجد في حديقة ساحة الوصل والتي تقع في قلب إكسبو 2020 دبي بالإضافة إلى قبة الوصل العملاقة التي ستضاء بـ3 آلاف مصباح.

وتنطلق أكثر من 50% من هذه المصابيح بتقنية LED، فيما تضاء مصابيح الحديقة بطرق مستقلة وهو والأمر الذي يمكن من التحكم في كل مصباح بصورة أحادية.

درة تاج موقع إكسبو 2020 دبي

أما قبة الوصل، والتي تعتبر بمثابة درة تاج موقع إكسبو 2020 دبي، فستضم عروض الصوت والضوء المذهلة وذلك بالتعاون مع شركة كريستي العالمية التي حازت على العديد من الجوائز من قبل والتي تعتبر كذلك شريكاً لإكسبو 2020 دبي والتي تمد هذا الحدث العملاق بالأجهزة وشاشات العرض.

ويعتمد تنظيم إكسبو 2020 دبي على أحدث تقنيات عروض الليزر في العالم وهو ما سيجعل الحفل الذي يضم مئات الفنانين والممتد إلى 90 دقيقة بمثابة تحفة فنية تشع بالإبهار والفن.

وينتظر بأن تقدم هذه العروض باستخدام أكثر من 250 شاشة عرض لتوفير تجربة ليس لها مثيل سواء في الوجه الداخلي أو الخارجي للقبة الضخمة بشاشة عرض بنطاق 360 درجة.

أجهزة عملاقة باستهلاك منخفض للطاقة

وبرغم كل هذه الأجهزة العملاقة فإنها تعتمد على استهلاك اقتصادي ومنخفض للطاقة مع تحقيق التوازن حتى لا تفقد جودتها مع مرور الوقت وهو الأمر الذي سيوفر عروض استثنائية ومبهرة للجماهير.

ومن جانبه، قال أحمد الخطيب الرئيس التنفيذي للتطوير والتسليم في إكسبو 2020 دبي إن الهدف هو تقديم تجربة لا مثيل لها من خلال الصور المذهلة على قبة الوصل العملاقة والتي تعتبر جزءً مميزاً من هذه التجربة الفريدة من نوعها في العالم.

وسيشهد حفل الافتتاح مجموعة من العروض التي ستظل خالدة في الأذهان في موقع إكسبو 2020 دبي وذلك بالاستعانة بتقنيات كريستي المبتكرة.

فيما وصف نك اللتس المدير الفني لشركة فايف كارنتس المتخصصة في تنظيم الفعاليات الحية، قبة الوصل، بأنها مكان مدهش سيمنح بعض الفرص الرائعة لتجاوز كل التحديات.

وتمتلك قبة الوصل 760 مكبر صوت إضافي إلى حوالي 300 مكبر صوت آخر ثابت بشكل دائم ليصل العدد إلى أكثر من 1000 مكبر صوت وهو ما سيوفر تجربة مذهلة لجميع الحاضرين.

تجربة بصرية استثنائية

وعبر زوران فيسيليك الرئيس والمدير التنفيذي للتكنولوجيا في شركة كريستي عن فخره بكون الشركة هي الشريك الرسمي لإكسبو 2020 دبي.

كما أدى فيسيليك حماسه الشديد لرؤية العالم لما قدمته شركة كريستي لقبة الوصل والتي تعتبر بمثابة القلب النابض للحدث العالمي إكسبو 2020 دبي.

وكشف رئيس شركة كريستي أن القبة ستضاء بأكثر من 250 جهاز عرض يعمل بتقنية الليزر النقي ويحمل اسم D4K40-RGB كريستي.

كما أن الإضاءة للقبة تقدر بحوالي 11 مليون لومن وهو ما يعادل 7 آلاف مصباح كهربائي.

وستوفر كل هذه الإمكانيات تجارب بصرية لن تنسى في حفل افتتاح إكسبو 2020 دبي وستلهم الضيوف من كافة دول العالم وستذهلهم في هذا التجمع الثقافي العالمي والاقتصادي.

وينتظر بأن يبث الحفل لملايين المشاهدين في كافة أنحاء العالم عبر العديد من القنوات المختلفة بما في ذلك إكسبو الافتراض وتليفزيون إكسبو.

ويترقب العالم افتتاح نسخة لن تتكرر من إكسبو 2020 دبي، كما تعهد بذلك الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

معرض إكسبو 2020

معرض "إكسبو 2020 دبي" هو أول نسخة من معارض "إكسبو" العالمية، التي يرجع تاريخها إلى عام 1851، وتشارك فيه عشرات الدول لاستعراض أحدث الابتكارات في التكنولوجيا والهندسة المعمارية.

في أكبر تجمع عالمي في التاريخ، تحتضن دولة الإمارات مختلف دول العالم في وقت ومكان واحد، وتستضيف العديد من العقول الإبداعية المتميزة، متمثلين في 134 فريقا من 95 جنسية من مختلف أنحاء العالم، على مساحة ضخمة بنحو 500 هكتار، حيث قامت حكومة دبي ببناء مدينة كاملة لافتتاح المعرض، لاستضافة ثقافات العالم وإنجازاته في مدينة دبي.

والمعرض هو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك منذ إقامة المعرض الكبير الذي كان عام 1851، إذ نجحت الإمارات عام 2013 في الحصول على حق تنفيذ معرض إكسبو الدولي بدبي، وقد كان مقرر إقامته في عام 2020، لكن تم تأجيلها بسبب جائحة كورونا.

وينطلق المعرض الدولي في 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، وتستمر على مدى 6 أشهر لتنتهي في 31 مارس/ آذار 2022.

وقد قامت دولة الإمارات، باختيار شعار مميز بعنوان "تواصل العقول وصنع المستقبل"، في وقت تواكب فيه الدولة الثورة الصناعية الرابعة القائمة على الذكاء الاصطناعي، وصولا إلى دولة ذكية بمختلف قطاعاتها.

كما تستضيف ساحة الوصل في دبي مراسم الافتتاح والختام للحدث، بالإضافة إلى عروض موسيقية ومسرحية على امتداد الأشهر الستة لانعقاد إكسبو 2020 دبي، وستستضيف مراسم واحتفالات وعروضا وحفلات كبرى.

وسيبلغ إجمالي زمن العروض 76 ألفاً و620 دقيقة طيلة فترة الحدث الدولي، لتروي حكايات عبر القصص الترفيهية والثقافية، المحلية والعالمية، تتنوع ما بين قصص الكون، وقصص عن الصمود والتكيّف، وأخرى عن الطبيعة، وغيرها الكثير.

سوف يقترن المعرض بالعديد من الفعاليات الرياضية التي تصل إلى ثلاثين فعالية، منها ما يكون للنساء أو للرجال، حيث تنعقد مباريات كأس العالم للرجبي.