فواكه وخضروات تحميك من تساقط الشعر

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 سبتمبر 2020
فواكه وخضروات تحميك من تساقط الشعر
مقالات ذات صلة
الطحالب – متعددة المنافع والمواهب
الصين تعد هذه الدول بتزويدها بلقاح ضد فيروس كورونا
هشاشة العظام: ما أسبابها؟ وهل أنت معرض للإصابة بها؟ وكيف يمكنك تجنبها؟

يعاني كثيرون من مشكلة تساقط الشعر، والتي تسبب لهم ضيقاً وإحراجاً بالغين، خاصة ما إذا كانت تحدث باستمرار، غير أنه من الممكن أن يعالجوا هذه المشكلة ويبطئوا منها من خلال تناول أنواعاً معينة من الخضروات والفواكه.

فوفقاً لما ذكره أخصائي في التغذية، فإن هناك فواكه وخضروات من الممكن أن تساهم بشكل ملحوظ في إبطاء عملية سقوط الشعر، حيث أنها تحتوي على مواد مغذية لفروة الشعر.

خضروات وفواكه تكافح تساقط الشعر

وأوضح أن الأفوكادو يعتبر من أهم الفواكه التي تحمي فروة الرأس، نظرأ لأنه غني بفيتامين إي، مضيفاً أن ثمرة واخدة منه تحتوي على 20% من احتياجات الجسم اليومية لهذا الفيتامين.

وتابع الخبير أنه من المفيد أيضاً إضافة البطاطا الحلوة إلى النظام الغذائي، حيث أنها من أكثر الخضروات الغنية بالبيتا كاروتين، والذي يلعب دوراً مهماً في منع الصلع وتسريع نمو الشعر.

كما أخصائي التغذية باتباع بضرورة اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على العناصر الغذائية السليمة التي تعزز من نمو الشعر، خاصة في الحالات التي يحدث فيها تساقط الشعر بسبب سوء التغذية.

أطعمة تحمي شعرك من القشرة

وفي سياق متصل، فإن مشكلة القشرة تعتبر أيضاً واحدة من أكثر الأمور المزعجة التي يعاني منها الكثيرون، والتي قد تسبب لهم إحراجاً بالغاً خاصة في التجمعات أو في مكان العمل.

وقد كشفت تقارير طبية  أن النظام الغذائي يلعب دوراً محورياً في هذا الموضوع، وأن هناك عدداً من الأطعمة التي يجب تناولها وأخرى يجب تجنبها من أجل التخلص من مشكلة قشرة الشعر المزعجة.

ووفقاً لما جاء في هذه التقارير، فإن النظام الغذائي الصحي المعتمد على الألياف والمعادن والفيتامينات والدهون الصحية والمعادن والكربوهيدرات والبروتينات هو أفضل شيء لتغذية الشعر، موضحة أن الالتزام بنظام غذائي غني بالخضروات والفواكه واللحوم يجعل الشعر ينمو بشكل صحي وكثيف وكامل.

كما أنه من الضروري تضمين النظام الغذائي للأطعمة الغنية بالبروتين، من أجل تقوية الشعر وتعزيز نموه، بالإضافة إلى الأسماك لأنها تحتوي على أوميغا 3 الصحية والأحماض الدهنية، وهي كلها مواد مهمة تساعد في المحافظة على ترطيب الشعر وفروة الرأس.

ونصحت التقارير بتناول هذه الأطعمة الصحية لحماية فروة الرأس من القشرة:

  1. الخضروات الورقية الخضراء.
  2. الدهون الصحية مثل الأفوكادو والأسماك الزيتية.
  3. البروتينات مثل الأسماك واللحوم والبيض.
  4. البقوليات مثل الفاصوليا.
  5. شرب الماء.