فورتنايت Fortnite تسمح بـ "الدردشة المرئية" داخل اللعبة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 نوفمبر 2020 آخر تحديث: الخميس، 19 نوفمبر 2020
فورتنايت Fortnite تسمح بـ "الدردشة المرئية" داخل اللعبة
مقالات ذات صلة
5 ألعاب افتراضية تعزز المشاركة بين أفراد فريق عملك
بلايستيشن 5 PlayStation 5.. مميزاته وسعره وكل ماتريد معرفته عنه
غوغل تتيح لعب Destiny 2 مجانًا

أعلنت شركة Epic Games، المطورة للعبة فورتنايت Fortnite الشهيرة، عن إتاحتها ميزة جديدة لتسهيل اللعبة على المستخدمين وزيادة الفاعلية بينهم بالسماح لهم برؤية أصدقائهم أثناء اللعب.

"الدردشة المرئية" داخل في لعبة فورتنايت Fortnite

وأشارت شركة Epic Games، عبر بيان رسمي صادر عنها، إلى أن الميزة أصبحت مُتاحة لجميع مستخدمي لعبة فورتنايت Fortnite، بداية من اليوم الأربعاء 18 نوفمبر ولكن في البداية ستكون مُتاحة للحواسيب الشخصية، ومنصتي PlayStation 4 بلايستيشن 4، وPlayStation 5 بلايستيشن 5 من سوني.

وتتعاون شركة Epic Games مع تطبيق الدردشة هاوس بارتي Houseparty، الذي استحوذت عليه العام الماضي 2019، في توفير ميزة الدردشة المرئية للاعبين داخل لعبة فورتنايت Fortnite؛ حيث سيعرض تطبيق هاوس بارتي Houseparty الوجه فقط مما يُعني أن الكاميرا ستركز تلقائيًا على وجه المستخدم ثم استبدال خلفية ملونة بخلفية المستخدم وإن تحرك وجه المستخدم خارج مجال رؤية الكاميرا، فإن الخلفية الملونة هي فقط ما سيظهر للمستخدمين الآخرين.

ولم يتوقف القائمون على شركة Epic Games عند هذا الحد بل اشتروا شركة Hyprsense لتقنية الرسوم المتحركة للوجه في الوقت الفعلي، بحيث يمكنها وضع تعابير وجهك مباشرة ضمن شخصية لعبة الفيديو باستخدام كاميرا ويب بسيطة، وهي تقنية تبدو مناسبة جدًا للعبة فورتنايت Fortnite.

Fortnite فورتنايت قد تعود إلى iOS

وأفادت تقارير صحفية عالمية، باحتمالية عودة لعبة Fortnite فورتنايت التابعة لشركة Epic Games مرة أخرى لمُستخدمي آيفون وآيباد المنتجات التابعة لشركة أبل الأمريكية.

وأشارت هيئة الإذاعة البريطانية، بي بي سي، في تقريرها بخصوص ذلك، إلى أن عودة لعبة Fortnite فورتنايت إلى الأجهزة العاملة بنظام تشغيل آي أو أس IOS ستكون عبر خدمة سحابية؛ حيث طورت شركة شركة إنفيديا إصدارًا من خدمة الألعاب السحابية "جيفورس GeForce" التي تعمل في متصفح الويب "سفاري Safari" ولن تحصل آبل على عمولة من العناصر الافتراضية التي تُباع ضمن لعبة القتال عند لعبها بهذه الطريقة.

نزاع قضائي بين أبل وشركة Epic Games بسبب لعبة فورتنايت Fortnite

تسببت لعبة فورتنايت Fortnite الشهيرة في نزاع وصل أن يصبح قضائياً بين شركتين وهما Epic Games وأبل، حيث أصدرت القاضية الأمريكية إيفون غونزاليس روجرز Yvonne Gonzalez Rogers، في وقت سابق من هذا الشهر، قرارًا قضائيًا يمنع شركة أبل من الانتقام من Unreal Engine، لكنها رفضت إصدار أمر قضائي من شأنه أن يعيد فورتنايت Fortnite إلى متجر تطبيقات أبل.

بداية النزاع بين Epic Games وأبل:

في شهر أغسطس قدمت شركة Epic Games، نظامًا جديدًا للدفع المباشر في لعبة فورتنايت Fortnite الشهيرة لتجاوز رسوم شركة أبل البالغة 30% من هذه الرسوم.

موقف شركة أبل من أزمة لعبة فورتنايت Fortnite

ولكن ردت شركة أبل الأمريكية على ما قامت به شركة Epic Games، بان قامت بإزالة لعبة فورتنايت Fortnite من متجر التطبيقات بسبب خرقها للقواعد، حسبما أوردت تقارير صحفية عالمية متخصصة في مجال التكنولوجيا.

دعوى Epic Games القضائية ضد أبل:

وحركت شركة Epic Games دعوى قضائية ضد أبل، شاكية أن الشركة المصنعة لهواتف آيفون "أبل" تنتهك قانون مكافحة الاحتكار، وأن أبل هددت بإنهاء حساب المطور المستخدَم لدعم منصة Unreal Engine الخاصة بالشركة، مما يمنع Epic Games من تطوير ألعاب مستقبلية لنظامي التشغيل "iOS" و "Mac".

لعبة فورتنايت Fortnite

وصدرت لعبة فورتنايت Fortnite في عام 2017 لتكون من أشهر ألعاب الفيديو عبر التاريخ، وبفضل اللعبة أصبحت ألعاب الباتل رويال أكثر شهرة من الألعاب الرياضية، وهو المود الذي يتنافس فيه اللاعبون أو الفرق على النجاة في خريطة تضيق بهم مع مرور الوقت، وفي سبيل تحقيق ذلك عليهم إقصاء الخصوم.