فيديكس ترفع أسعار التوصيل السريع مع خفض التكاليف

تتوقع الشركة توفير إجمالي في التكاليف يتراوح بين 2.2 مليار دولار و 2.27 مليار دولار

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 سبتمبر 2022
فيديكس ترفع أسعار التوصيل السريع مع خفض التكاليف
مقالات ذات صلة
«أوبر» تعلن خفض التكاليف والتوظيف أصبح «امتيازاً»
ميتا يتطلع إلى خفض التكاليف بنسبة 10% أو أكثر
غوغل تغلق خدمة الألعاب ستاديا وسط جهود خفض التكاليف

أعلنت شركة فيديكس، يوم الخميس، رفع أسعار الفائدة وعرضت بالتفصيل جهود خفض التكاليف بعد أن حذرت شركة الشحن العملاقة الأسبوع الماضي من أن نتائج الربع الأول المالي قد تضررت من ضعف الطلب العالمي.

ارتفاع طفيف في أسهم فيديكس

أغلقت أسهم فيديكس على ارتفاع طفيف بعد إعلان الأرباح، الذي تم إصداره عن غير قصد قبل الجرس. وقال متحدث باسم الشركة: «كان إصدار الأرباح المبكرة مشكلة تقنية وليست مقصودة».

في الأسبوع الماضي، هبط سهم الشركة بعد أن أعلنت عن إيرادات وأرباح أولية أقل من توقعات وول ستريت، حيث استشهد راغ سوبرامانيام، الرئيس التنفيذي، ببيئة اقتصادية كلية صعبة، وقال إنه يتوقع أن يدخل الاقتصاد في «ركود عالمي» سحبت الشركة توجيهاتها للعام وقالت إنها ستخفض التكاليف.

عانى عملاق الشحن البحري من أحجام تداول خفيفة في الربع، مشيراً إلى الرياح المعاكسة في أسواقها في أوروبا وآسيا. صدمت النتائج السيئة السوق، حيث حاول المستثمرون التمييز بين مشاكل السوق وأوجه القصور الداخلية لشركة فيديكس. 

نتائج الربع الأول

وفي إعلانها عن نتائج الربع الأول الكاملة الخميس، قالت الشركة إن أسعار التوصيل السريع والأرضي والمنازل سترتفع بمعدل 6.9%. وقالت الشركة إن أسعار فيديكس للشحن سترتفع بمتوسط 6.9% -7.9%.

كما قالت إنها تعتقد أنها ستوفر ما بين 1.5 مليار دولار و1.7 مليار دولار من خلال طائرات وقوف السيارات وتقليل الرحلات الجوية. سيؤدي إغلاق بعض المواقع، وتعليق بعض عمليات يوم الأحد، وإجراءات النفقات الأخرى إلى توفير فيديكس ما بين 350 مليون دولار و500 مليون دولار، وفقاً للشركة.

قالت فيديكس إنها ستوفر 350 مليون دولار إضافي إلى 500 مليون دولار عن طريق تقليل استخدام البائعين وتأجيل المشاريع وإغلاق مواقع المكاتب.

قال سوبرامانيام: «نحن نتحرك بسرعة وخفة حركة للتنقل في بيئة تشغيل صعبة، ونعمل على سحب التكاليف، والتجارية، ورافعات السعة للتكيف مع تأثيرات انخفاض الطلب».

بالنسبة للسنة المالية 2023، تتوقع الشركة توفير إجمالي في التكاليف يتراوح بين 2.2 مليار دولار و2.27 مليار دولار.

على الرغم من تحذيرها القاتم الأسبوع الماضي، التزمت فيديكس بتوقعاتها لعام 2025 التي وضعت في يونيو. تتوقع الشركة نمو الإيرادات السنوية بين 4% و6% ونمو ربحية السهم ما بين 14% و19%.