فيديكس تسرح 10% من مسؤوليها ومديريها في هدوء

تحاول شركة الشحن العملاقة خفض التكاليف وسط تراجع طلب المستهلكين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 فبراير 2023
فيديكس تسرح 10% من مسؤوليها ومديريها في هدوء

أعلن الرئيس التنفيذي راج سوبرامانيام، الرئيس التنفيذي لشركة فيديكس، يوم الأربعاء أن الشركة ستخفض أكثر من 10% من موظفيها ومديريها، حيث خفضت الشركة وظائف الشركة لخفض التكاليف وسط طلب المستهلكين البارد.

عمليات التسريح نتيجة تباطؤ زخم الشحن

قال سوبرامانيام في كتابه: «لسوء الحظ، كان هذا إجراءً ضرورياً لتصبح منظمة أكثر كفاءة ومرونة. ومن مسؤوليتي النظر بشكل نقدي في العمل وتحديد أين يمكننا أن نكون أقوى من خلال مواءمة حجم شبكتنا بشكل أفضل مع طلب العملاء»، خطاب إلى أعضاء فريق فيديكس.

وكانت ارتفعت أسهم فيديكس بأكثر من 3% في تعاملات بعد الظهر يوم الأربعاء، تأتي عمليات التسريح مع تباطؤ زخم الشحن بعد طفرة التجارة الإلكترونية لوباء كورونا.

شهدت صناعة الطرود والشحن طفرة خلال الوباء وسط ارتفاع كبير في إنفاق المستهلكين عبر الإنترنت. ولكن نظراً لتقليص التضخم في محافظ المستهلكين، فقد أضر أيضاً بأرباح فيديكس، انخفض سهم الشركة بنسبة 20% تقريباً خلال العام الماضي.

خطة حازمة وحاسمة لشركة فيديكس

نتيجة لذلك، مرت فيديكس بالنصف الأول تقريباً من السنة المالية وسعت إلى خفض التكاليف مع رفع الأسعار أيضاً لتعويض تباطؤ الحجم.

بعد إعلانها عن الربع الثاني المالي مع تراجع المبيعات والأرباح بسبب الانخفاضات العالمية في الحجم، أعلنت فيديكس أنها ستخفض مليار دولار إضافي في التكاليف عن طريق طائرات وقوف السيارات وإغلاق بعض مكاتبها. في عام 2022، خفضت الشركة وقت رحلاتها الأمريكية والدولية بنسبة 13% مجتمعين.

خلال مكالمة أرباح الربع الثاني مع المحللين، حدد سوبرامانيام ما أسماه «خطة حازمة وحاسمة لخفض التكاليف في السنة المالية 2023». تهدف الشركة إلى خفض إجمالي 3.7 مليار دولار خلال هذه السنة المالية.

إلى جانب خفض التكاليف، اشتمل مسار فيديكس إلى الأمام أيضاً على ارتفاع الأسعار. رفعت الشركة أسعار الشحن بنسبة 6.9%، والتي دخلت حيز التنفيذ في يناير 2023، كإجراء آخر لتعويض تباطؤ المستهلك. في ذلك الوقت، قال سوبرامانيام إنه يتوقع حدوث «ركود عالمي».

أما منافس فيديكس شركة «يو بي إس» تتوقع «عاماً مليئاً بالمطبات» وفقاً لمديرها المالي براين نيومان. سجلت شركة الشحن يوم الثلاثاء انخفاضاً في الإيرادات للربع الرابع، حيث استمرت أحجام الشحن في الانخفاض. لمواجهة تباطؤ الطلب الاستهلاكي، رفعت UPS أيضاً أسعار الشحن بنسبة 6.9% في نهاية العام الماضي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة