كيف ظهر نجوم هوليوود في أول حفل أوسكار لهم؟ بعض الإطلالات كانت كارثية

عرض أسبوع الموضة للرجال في باريس عبر منصة افتراضية

في سن الثلاثين.. دليلك لمظهر أنيق ورائع

  • بواسطة: أحمد عادل الأربعاء، 06 أبريل 2016 الأربعاء، 06 أبريل 2016
في سن الثلاثين.. دليلك لمظهر أنيق ورائع

لكل سن طبيعته التي تناسب متطلبات المرحلة، وبخاصة في مسألة الشكل والمظهر، فليست كل الأزياء مناسبة لكل الأعمار السنية.

ويحتار الرجل في مرحلة الثلاثينات فيما يجب أن يرتديه، لأنها مرحلة هامة جدا في حياته، حيث إنها تفصل بين مرحلة الشباب ومرحلة النضوج الكامل.

ملابس شبابية دون إفراط

احرص على اختيار ملابس تناسب سن الثلاثين والتي تختلف عن الملابس التي كنت ترتديها سابقا، ولكن عليك أن تلحظ أنك لازلت صغيرا، حيث يمكنك أن ترتدي ملابس أكثر شباب ولكن دون إسراف حتى لا تفقد نضجك وجاذبيتك، فيمكنك مثلا أن ترتدي بنطلون من القطن بدلا من الجينز ويمكنك اختيار ألوان شبابية مناسبة أيضا كالرمادي أو الأحمر.

الألوان

في مرحلة ما قبل الثلاثين تستطيع ارتداء ألوان ذات رسومات كارتونية أو ما شابه، ولكن في الثلاثينات، الأمر يختلف، فأنت تحتاج لألوان تمنحك مزيدا من الوقار والنضج وأسلوب ملابس مختلف يتناسب وطبيعة المرحلة الجديدة.

حر الصيف

يمكنك ارتداء ملابس خفيفة، كتيشرت نصف كم مثلا أو قميص فضفاض ولكن، ضع في اعتبارك تركيبات الملابس، فلا تفرط في ارتداء الملابس الكاجول واحرص على عمل مزيج يقيك حر الصيف وفي نفس الوقت تشعر فيه بشخصيتك.

دفء الشتاء

كي تشعر بالدفء دون المظهرالضخم يجب أن ترتدي معطفا مصنوع من الكشمير؛ فالكشمير نوع من الألياف ويكون له مظهر جمالي وجذاب ورائع في الملابس المصنوعة منه، فستجد أنواع وأشكال وأطوال مختلفة من المعاطف المصنوعة من الكشمير فاختار منها ما يناسب طولك وقوام جسدك وإذا كنت تشعر بالبرد عند ارتداء هذا المعطف فيمكنك أن ترتدي تحته ثوب من الصوف.

الأحذية

الجانب السلبي الرئيسي في ارتداء الأحذية في الشتاء هو أنها لا تكون مقاومة للماء مما يتسبب في أن يمر الماء من خلالها إلى قدميك ويبللها بالماء مما يجعل قدمك يشعر بالماء والبرودة طوال اليوم، ولذلك فيمكنك بدلا من تلك الأحذية العادية والبوت أن تقوم بشراء الأحذية المقاومة للماء والتي تمنع الماء من المرور إلى قدميك مما سيساعدك في الحفاظ على قدميك جافة طوال اليوم.

شكل الكوفية

احرص على ارتداء كوفية ذات ألوان هادئة ومتناسقة، وقبل كل شيء يجب أن تختبر طولها قبل أن تقوم باستخدامها، حيث إن بعضها يكون مصمما بطريقة طويلة جدا بهدف لفها عدة مرات، ولذلك فاحرص على  شراء وشاح قصير نسبيا يناسب طولك، كما يمكنك ارتدائه على النمط الاوروبي بحث تقوم بلفة لفة واحدة ثم تمر الجزء الطويل من اللفة وتقوم بلفها مرة أخرى، وإذا كنت ترى أن الوشاح لا زال ذو مظهر طويل عليك فقم بلفة مرة أخرى حول عنقك.

اكسسوارات أنيقة

يمكنك ارتداء بعض القبعات، كقبعة الصيادين أو أن تقوم بشراء معطف يكون ملتصق به قبعة ومن نفس النوع المصنوع منه المعطف فهي توفر لك هنا الدفء ويكون لها مظهرمتناسق أنيق جدا، كما يفضا ارتداء النظارة الشمسية لأنها تعطي مظهرا أكثر رصانة وغموض، وللساعة دور كبير جدا في تلك المرحلة حيث تعطي إنطباعا أنك ملتزم بمواعيدك.