دليلك الشامل حول اختبار التوفل TOEFL

تقدم "خدمات الاختبارات التربوية" خمسة إصدارات من اختبار TOEFL: Primary وJunior وITP وEssentials وiBT. تقيس جميع إصدارات اختبار TOEFL نفس النوع

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 سبتمبر 2022
دليلك الشامل حول اختبار التوفل TOEFL

اختبار TOEFL هو اختبار موحد يقيس مهاراتك في اللغة الإنجليزية، في المقال التالي دليلك الشامل حول اختبار التوفل TOEFL

ماذا يقيس اختبار TOEFL؟

يقيس اختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية قدرتك على القراءة والكتابة والتحدث باللغة الإنجليزية. يُعرف اختصارًا باسم TOEFL. تقوم منظمة غير ربحية تسمى خدمة الاختبارات التعليمية، أو خدمات الاختبارات التربوية، بإنشاء الاختبار.

تقدم "خدمات الاختبارات التربوية" خمسة إصدارات من اختبار TOEFL: Primary وJunior وITP وEssentials وiBT. تقيس جميع إصدارات اختبار TOEFL نفس النوع من المهارات: قدرتك على القراءة والكتابة والتحدث باللغة الإنجليزية.

عادةً ما يتم أخذ إصدارات Essentials أو iBT من قبل طلاب المرحلة الجامعية أو طلاب الدراسات العليا الذين يرغبون في الدراسة في الخارج. طلاب المدارس الثانوية أو المدارس الابتدائية يأخذون الابتدائية أو المبتدئين أو ITP.

فيما يلي نظرة سريعة على محتوى اختبارات iBT وEssentials:

اختبار TOEFL iBT

يقيس هذا الاختبار قدرتك على التواصل باللغة الإنجليزية في بيئة جامعية. يحتوي على حوالي 90 سؤالًا مقسمة إلى أربعة أقسام. لدى الطلاب حوالي 3 ساعات ونصف لإكمال الاختبار. هناك استراحة لمدة 10 دقائق بين القسمين الثاني والثالث. اختبار TOEFL iBT ليس قابلاً للتكيف مع الكمبيوتر. هذا يعني أن صعوبة الأسئلة لا تتغير بناءً على إجاباتك.

يقيس اختبار TOEFL iBT قدرتك على:

  • تحدث باستخدام لغة رسمية وغير رسمية ردًا على الأسئلة
  • استمع إلى تسجيل، ثم أجب على الأسئلة المتعلقة بالتسجيل كتابةً
  • اقرأ فقرة، ثم أجب عن الأسئلة كتابةً حول ما قرأته للتو

أساسيات التوفل

يستغرق هذا الاختبار حوالي 90 دقيقة ليكتمل. يتكون من أربعة أقسام ويحتوي على حوالي 130 سؤالاً. يقيس الاختبار قدرتك على التواصل باللغة الإنجليزية الأكاديمية والعامة. اللغة الإنجليزية الأكاديمية أكثر رسمية. عادةً ما يستخدم الأشخاص الذين يدرسون في مستويي البكالوريوس والدراسات العليا اللغة الإنجليزية الأكاديمية. اللغة الإنجليزية العامة أقل رسمية. قد تتضمن اللغة الإنجليزية العامة لغة عامية، على سبيل المثال.

يقيس TOEFL Essentials قدرتك على:

  • أجب عن أسئلة حول المحادثات في أماكن مختلفة
  • أجب عن الأسئلة المتعلقة بالكتابة الأكاديمية وغير الأكاديمية
  • قم بإنشاء جمل وكتابة ردود للمواقف اليومية
  • اختبار الأساسيات هو اختبار تكيفي مع الكمبيوتر.

هذا يعني أن الأسئلة تصبح أصعب أو أسهل اعتمادًا على الإجابات التي تقدمها أثناء الاختبار. يتضمن هذا الاختبار أيضًا بيان فيديو شخصي مدته خمس دقائق. في هذا القسم، تجيب على أسئلة عن نفسك. يتيح لك الفيديو تقديم نفسك إلى مدرسة أو صاحب عمل. لم يتم تسجيل هذا القسم.

فيما يلي معلومات حول الإصدارات الأخرى من اختبار TOEFL:

  • اختبار TOEFL الابتدائي

تم تصميم هذا الاختبار للطلاب بعمر 8 سنوات تقريبًا. يحتوي على حوالي 80 سؤالًا مقسمة إلى قسمين. الطلاب لديهم ساعة واحدة لإكمال القسمين.

  • TOEFL Junior

تم تصميم هذا الاختبار للطلاب الذين تبلغ أعمارهم 11 عامًا تقريبًا. يحتوي الاختبار على حوالي 125 سؤالاً مقسمة إلى ثلاثة أقسام. الطلاب لديهم حوالي ساعتين لإكمال الاختبار.

  • TOEFL ITP

تم تصميم هذا الاختبار للطلاب الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا فما فوق. يتكون الاختبار من 140 سؤالاً مقسمة إلى ثلاثة أقسام. الطلاب لديهم حوالي ساعتين لإكمال الاختبار.

كيف وأين أخذ اختبار TOEFL؟

يتوفر اختبار TOEFL في حوالي 190 دولة.

يمكنك إجراء اختبار TOEFL Essentials أو TOEFL iBT في المنزل أو من أي مكان به اتصال إنترنت موثوق وعالي السرعة. اختبار الأساسيات متاح افتراضيًا فقط. يتوفر اختبار iBT عبر الإنترنت أو في المنزل أو في إصدار ورقي.

يمكنك التسجيل للاختبار عبر الإنترنت أو الهاتف أو البريد الإلكتروني. في بعض الحالات، قد تحتاج إلى تقديم تعريف. القيام بذلك يسمح لمؤسسة الاختبار بالتحقق من هويتك.

بدائل اختبار TOEFL

إن اختبار TOEFL iBT هو "اختبار اللغة الإنجليزية الأكثر قبولًا في العالم للدراسة والعمل والهجرة." لكنه ليس الاختبار الوحيد الذي يسمح لك بإظهار مهاراتك في اللغة الإنجليزية لأصحاب العمل والمدارس. ضع في اعتبارك هذه الاختبارات البديلة:

  • نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي

يُعرف نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي أيضًا باسم IELTS. تقول المنظمة التي تقف وراء هذا الاختبار أنه "اختبار إجادة اللغة الإنجليزية الأكثر شعبية في العالم للتعليم العالي والهجرة العالمية." يتوفر نسختان مختلفتان من هذا الاختبار: IELTS Academic وIELTS General Training.

النسخة الأكاديمية مخصصة للأشخاص الذين يرغبون في الدراسة في المرحلة الجامعية أو الدراسات العليا. الاختبار العام للأشخاص الذين يرغبون في الانتقال إلى دولة ناطقة باللغة الإنجليزية. الاختبار العام جيد أيضًا للأشخاص الذين يرغبون في مواصلة تعليمهم دون مستوى الدرجة. وفقًا لـ IELTS، "يخضع جميع المتقدمين للاختبار نفس اختبارات الاستماع والمحادثة، ولكن اختبارات قراءة وكتابة مختلفة".

  • اختبار Duolingo English Test

تشتهر Duolingo بتطبيقها للجوّال وموقعها الإلكتروني. تقبل بعض الجامعات الآن اختبار Duolingo للغة الإنجليزية إلى جانب اختبار TOEFL أو IELTS.

يتيح لك Duolingo مشاركة درجاتك مجانًا. يمكنك أيضًا ممارسة اختبار Duolingo مجانًا بمجرد إنشاء حساب. تقبل حوالي 3000 مؤسسة الاختبار، والذي يمكنك إجراؤه عبر الإنترنت في أي وقت من أي مكان في العالم.

هذا الاختبار من جزأين. أولاً، قسم مدته 45 دقيقة يقيس مهاراتك في القراءة، والكتابة، والتحدث، والاستماع. ثم تكمل مقطع فيديو مدته 10 دقائق. في هذا الجزء من الاختبار، ترد على الأسئلة المفتوحة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة