في يوم اللطافة العالمي: 8 طرق لتكون طيباً اليوم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 13 نوفمبر 2020
في يوم اللطافة العالمي: 8 طرق لتكون طيباً اليوم
مقالات ذات صلة
قبل الـ Black Friday: نصائح هامة للاستفادة من هذا اليوم
عند ارتداء الكمامة: 5 نصائح تتعلق بلغة الجسد تحتاجها في العمل
في 3 خطوات: كيف تختار عطر الشتاء المناسب لك؟

يحل يوم اللطافة العالمي في 13 نوفمبر من كل عام، على الرغم من أن العالم يبدو أنه يصرخ من الألم سواء من الحروب في بعض الدول أو تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، الذي أدى إلى وفاة مئات الآلاف وأصاب الملايين، وصولاً إلى الحرائق التي أودت بحياة الإنسان والحيوان والطير، إلا أن يوم اللطافة العالمي قد يكون نافذة جديدة لتكون لطيفاً وطيباً مع نفسك وعائلتك ومجتمعك والكوكب اليوم أو في أي يوم أمام كل ما تواجهه من مصاعب يومية.

يوم اللطافة العالمي

1. كُن لطيف مع نفسك:

ابدأ بنفسك. نعم، أنت على رأس هذه القائمة، ما هو الشيء البسيط الذي يمكنك القيام به والذي يشعرك بأنك سعيد للغاية؟ قد يعني ذلك تخصيص 15 دقيقة لمكالمة هاتفية مع صديق قديم أو قراءة كتاب. قد يكون مجرد قول "نعم" إذا عرض شخص ما المساعدة أمراً يسعدك.

2. التحرك:

لا تحتاج إلى بدء برنامج تمرين صارم، يمكنك البدء بالمشي أو حتى ببرنامج تخفيف التوتر لمدة خمس دقائق، ثم الاستمرار في التحرك.

3. شرب المزيد من الماء:

يوصى بأن تشرب النساء 72 أونصة من السوائل يومياً والرجال 100 أونصة. لماذا لا تحاول إضافة كوب آخر من الماء يومياً وزيادة هذا العدد قدر الإمكان.

4. اذهب إلى النوم مبكراً:

قلة النوم تجعلنا أكثر عرضة للمرض، تعتبر درجات الحرارة المعتادة والبرودة والغرفة المظلمة مفتاحاً للنوم الجيد. 

5. كُن لطيفاً مع زوجتك:

افعل شيئاً لطيفاً يجعل زوجتك سعيدة، حيث يمكنك المشي معاً أو إعداد طبقهم المفضل أو تحميل غسالة الصحون بالطريقة التي يحبونها أو اصطحاب الأطفال بعيداً حتى تتمكن من قضاء بعض الوقت بهدوء.

6. مهاتفة أحد الأقارب:

الكثير من الأجداد يفتقدون لأبنائهم وأحفادهم، فلماذا لا تتصل بأحد الأقارب؟ وإذا فاتتك شخص ما، يمكنك الاتصال به أيضاً.

7. عبّر عن امتنانك:

أصبحت الرسائل المكتوبة بخط اليد نوعاً من الفن المفقود، لكن لا يوجد شيء مثل تلقي ملاحظة مكتوبة بخط اليد تظهر الاهتمام والنية والأسباب التي تجعل شخصاً ما يحبك ويقدرك. فكر في الزملاء والأصدقاء وأفراد الأسرة الذين تعتز بهم ولماذا، ثم أخبرهم بذلك، غالباً ما تعني الأشياء البسيطة أكثر.

8. خذ نزهة:

المشي لمسافات طويلة في أي وقت من العام مفيد لك ويظهر دعماً لمنتزهاتنا والأماكن الطبيعية العامة الأخرى أكثر من أي وقت مضى، نحن بحاجة إلى الطبيعة.