11 طريقة صغيرة وبسيطة لتكون شريكاً أفضل الآن

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 يناير 2021
11 طريقة صغيرة وبسيطة لتكون شريكاً أفضل الآن

الزواج يتطلب العمل وإذا كنت تريد أن تكون شريكاً أفضل، فعليك أن تحاول أن تكون شريكاً أفضل، إن الأمر بهذه السهولة. لأنه عندما تلتزم بالمحاولة، فإنك تلتزم بالتفكير في نوع الشريك الذي تريد أن تصبح عليه وأين تحتاج إلى تحسين. 

قد يكون التواصل أفضل قليلاً أو بذل المزيد من الجهد للتواصل كل يوم، أو التعبير عن المزيد من التقدير لزوجتك، لذا إليك طرق بسيطة وصغيرة لتكون شريكاً أفضل الآن.

11 طريقة صغيرة وبسيطة لتكون شريكاً أفضل الآن

1. حدد وقتاً للاتصال كل يوم:

الاتصال أمر بالغ الأهمية لأي علاقة ولكن في كثير من الأحيان يمكن أن يقع على جانب الطريق. اجعله نقطة لمحاولة تسجيل الوصول وإظهار المودة والتعبير عن الحب كل يوم. نعم، حتى لو كنتما مشغولين للغاية. يمكن أن يكون الاتصال هذا بسيطاً مثل عناق جيد كل صباح.

2. دع زوجتك تشعر بوجودك:

قد يكون إيجاد الوقت أحد أكثر الأشياء صعوبة في التعامل مع متطلبات العمل، الالتزامات المنزلية، والاحتياجات والمسؤوليات الشخصية. ومع ذلك، فإن جعل زوجتك تشعر بأنك حاضر في الوقت الحالي سيساعد في التخلص من الكثير من الانزعاج وسوء التواصل والجوانب المتعبة الأخرى التي تمر بها زوجتك.

تريد بداية جيدة؟ عندما تتحدث شريكتك عن شيء شخصي، امنحها انتباهك الكامل. ضع هاتفك أو جهازك اللوحي أو الكمبيوتر المحمول جانباً. اعتمد على لغة العيون، إيماءة على سبيل المثال، كن هناك بشكل كامل، يمكن أن يكون النظر إلى شريكتك بعيون محبة وابتسامة على الشفاه كافياً بإرسال رسالة أنك موجود بجوارها.

3. التحية في الذهاب والإياب:

هل تتوقف لحظة لتقبيل زوجتك قبل الذهاب إلى عملك أو عند العودة إلى المنزل؟ هل تستغرق بضع دقائق لسؤالها عن يومها والاستماع إليها؟ عليك التفكير جيداً في شريكتك دائماً. إن الأمر قد يكون مجرد تحية لكنه رسالة ذات مغزى بأنك تهتم بها في كل اللحظات.

11 طريقة صغيرة وبسيطة لتكون شريكاً أفضل الآن
4. التحقق من الصحة في كثير من الأحيان:

نريد جميعاً التحقق من صحة الأشخاص الذين نحبهم، أي شخص يحب أن يقول «أنا أسمعك وأنا أفهم»، لذا اعترف وتقبل مشاعر ومعتقدات وأفكار شريكتك. حتى إذا كنت لا ترى الأمر بشكل مباشر، فمن المهم أن تجري محادثات صريحة وصادقة مع شريكتك وأن تسمح لها بالانفتاح والمشاركة، أن العلاقة الصحية تأتي من الاهتمام بالشريك والاستماع إلى أفكاره.

5. تدرب على الاستجابة بدلاً من الرد:

في هذه الأيام، نتعامل جميعاً مع قدر هائل من الضغوطات من جميع مجالات الحياة. عند التعقيد، يسهل الوقوع في العادات السيئة، على سبيل المثال اتخاذ موقف دفاعي عند إجراء مناقشات مع زوجتك. لذا لتصحيح الأمر، خذ نفساً عميقاً وامنح نفسك إيقاعاً للرد عندما تشعر بالنشاط وأنك قادر على الاستجابة بدلاً من الرد بدون تفكير.

6. جرب المجاملة:

معرفة كيفية الجدال بشكل جيد - أي مناقشة الخلافات أو الانتقادات أو الإحباط بطريقة صحية - هي سمة مميزة للعلاقات الجيدة. أحد الأساليب التي يجب أن يستخدمها المزيد من الأزواج في كثير من الأحيان هي المجاملة البسيطة. كلما وجهت انتقادات، امتدح شيئاً إيجابياً عن شريكتك، قدم نقداً موجزاً ، ثم قدم مجاملة أخرى، هذا يخفف من حدة الجدال ويوضح أنك تلاحظ الأشياء الجيدة وليس الأشياء السيئة فقط.

7. كُن مستمعاً أفضل:

عندما تتحدث شريكتك، ابذل قصارى جهدك لسماعها وفهمها حقاً. استمع إلى ما تقوله وإلى ما لا تقوله للعثور على المعنى الكامن وراء كلماتها. نحن لا نحتاج إلى شريكنا لإصلاح الأشياء أو تقديم المشورة، نحتاج فقط إلى معرفة أنهم يتفهمون ويهتمون.

11 طريقة صغيرة وبسيطة لتكون شريكاً أفضل الآن
8. إعطاء الأولوية لصحتك العقلية:

ربما لا يوجد شيء أكثر أهمية من هذا، اتخذ خطوات استباقية لتكون هناك لنفسك، وكما يقولون، ضع قناع الأكسجين الخاص بك أولاً. إن بناء الوعي الذاتي ومهارات التعلم حول تنظيم المشاعر والتحدث الذاتي واستراتيجيات المواجهة يمكن أن تؤثر هذه العوامل بشكل مباشر على كيفية ظهورك مع شريكتك.

9. جعل المساواة في الأسرة أولوية:

لا تدرك الغالبية العظمى من الرجال العمل الخفي الذي تقوم به النساء في أسرهن - غالباً ما تكون مهام صغيرة وحاسمة تضيف عبئاً ثقيلاً- من المهم جعل هذا الأمر أولوية لك. ابحث عن فرص للمشاركة، ولا تخف من فعل أكثر من حصتك، أي أن يكون هناك مشاركة في المهام المنزلية.

10. افعل ما قلت أنك ستفعله:

توقف عن فعل الأشياء التي لا يجب عليك فعلها. إن بذل جهد لكي تكون موثوقاً به يقوي أي علاقة والوفاء بالوعود هو أحدها. بدلاً من الاعتذار باستمرار عن نسيان شراء طعام للحيوانات الأليفة، اجعل من المعتاد سرد الأشياء التي تحتاج إلى شرائها من المتجر.

11. كن متعاطفاً عندما تعاني شريكتك من الضيق:

لا تبحث عن حلول أو تلعب دور محامي، حاول أن ترى الأشياء من وجهة نظرها. قاوم الرغبة في قول عبارات الإحباط مثل "إنها ليست مشكلة كبيرة". كن متعاطفاً وتعلم كيف تحتاج شريكتك إلى الدعم عندما تكون منزعجة. هل هي بحاجة إلى مساحة، أم أنها تتوق إلى عناق وأذن مستمعة؟ تعرف على ما تحتاجه شريكتك، سيساعدها هذا على الشعور بالأمان العاطفي معك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة