قاوم تغيرات الطقس مع حقائب Cordura متعددة الاستخدامات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 أبريل 2020 آخر تحديث: الأحد، 26 أبريل 2020
قاوم تغيرات الطقس مع حقائب Cordura متعددة الاستخدامات
مقالات ذات صلة
3 مواصفات أساسية: كيف تختار سترة رياضية شتوية مثالية؟
اليوم الوطني الإماراتي: دليل الزي التقليدي للرجال
بخدع بسيطة في ملابسك: كيف تخفي ترهلات الجلد؟

أحد أهم العوامل عند اختيار حقيبة - سواء كان ذلك للسفر أو الاستخدام اليومي أو الأعمال التجارية أو غير ذلك- هي المواد التي يتم صنعها منها. بالنسبة للكثيرين قد يكون الأمر ثانوياً بالنسبة للحجم أو التنسيق، لكن لا يزال من بين أهم الأشياء التي يجب البحث عنها عند اختيار واحدة من هذه الحقائب المتانة ومدى مقاومتها للطقس.

في ظل انتشار للعديد من الأقمشة العامة، هناك نوع من هذه الأقمشة يعد الأكثر شعبية، خاصة للذين يتنقلون بصفة يومية وفي الهواء الطلق، حيث يحمل هذا النوع من القماش علامة تجارية خاصة، فهو نوع من النايلون القوي المنسوج يسمى كوردورا - Cordura.

شهد هذ النوع من القمش ارتفاعاً كبيراً في شعبيته على مدى السنوات القليلة الماضية، لدرجة أن الناس يبحثون عنه بالفعل بالاسم عند التسوق. والتطبيق الأكثر شيوعاً لهذا النسيج هو "الحقائب". إذا كان هذا هو ما تبحث عنه، فقد وصلت إلى المكان الصحيح، لأننا جمعنا أفضل 20 حقيبة المصنعة من كوردورا - Cordura  لجميع احتياجات النقل الخاصة بك، في الألبوم أعلاه، وفق ما جاء بموقع Hiconsumption.

ما هو كوردورا؟ وما الذي يجعل هذا النسيج مميزاً؟

رجوعاً إلى عام 1929، ابتكرت شركةDuPont  مادة قائمة على خام الرايون تسمى Cordura ومع ذلك، مع مرور الوقت وتطوير المزيد من المواد، أصبح من الواضح تماماً أن النايلون، بدلاً من الرايون، لديه إمكانات أكبر بكثير. 

لذا، في عام 1966، أعادت الشركة تسمية نوع من النايلون باسم كوردورا، لكنها تخلت تماماً عن عملها مع الرايون تماماً. بمرور الوقت، تم تحسينه أكثر، حيث تم جعله أكثر متانة، كما يمكن صبغه بأي لون أو نمط يمكن تخيله.

اليوم، أصبحت تطبيقات Cordura المصنوعة من النايلون فيلق. يمكن العثور عليها في كل شيء من الملابس إلى الأحذية، إلى معدات الدراجات النارية، إلى معدات الحمل اليومية، كذلك الأكثر شيوعاً، وربما الأهم من ذلك، الحقائب. 

هناك أيضاً مجموعة متنوعة فيما يتعلق بأنواع الكوردورا الموجودة في العالم. عادة، يمكن العثور على الفرق في مقياس سمك أو كثافة الألياف. عادة، كلما زاد الرقم كان Cordura أكثر صرامة. ومع ذلك، هناك عوامل أخرى تؤثر أيضاً على متانة النسيج ومقاومته.

نظراً لأن Cordura عبارة عن قماش مصنوع من النايلون، فمن الممكن دمجه مع تقنيات أخرى لجعله أقوى وأكثر مقاومة للطقس أو حتى تغيير مظهره. بشكل عام، يتم إقران Cordura مع أغشية GORE-TEX؛ لجعلها أكثر مقاومة للماء مما كانت عليه بالفعل.

لنكن واضحين  Cordura ليس درعاً. ومع ذلك، يمكن أن يكون أكثر متانة ومقاومة للعوامل الجوية من الأقمشة ذات الوزن والشعور المماثل. ومع ذلك، فإن Cordura لديه ميزة على المواد الأخرى الأكثر صرامة من حيث أنه خفيف الوزن نسبياً؛ كما أنه متاح على نطاق واسع للشراء.