أكل التفاح على الريق تعرّف على فوائده المتعددة

التفاح من الأطعمة القلوية الصحية. ولا يحتوي إلا على القليل من الصوديوم، ولا يحتوي على دهون أو كوليسترول.

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 أغسطس 2022
أكل التفاح على الريق تعرّف على فوائده المتعددة

هل تناول تفاحة كل يوم يُبعدك عن الطبيب حقًا؟ التفاح من الفاكهة التي تحظى بشعبية كبيرة، حيث يحتل المرتبة الأولى بين أفضل ثلاث فواكه منتجة في جميع أنحاء العالم. يسهل تخزينها ونقلها، ونتيجة لذلك، قد تجده متوافراً عادةً على مدار العام. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على فوائد أكل التفاح على الريق.

القيمة الغذائية للتفاح

التفاح غني بالعديد من العناصر الغذائية منها الألياف غير قابلة للذوبان والقابلة للذوبان، وفيتامين سي. توفر حصة واحدة، أو تفاحة متوسطة الحجم، حوالي 95 سعرًا حراريًا، و 0 جرام من الدهون، و 1 جرامًا من البروتين، و 25 جرامًا من الكربوهيدرات، و 19 جرامًا من السكر الطبيعي، و 3 جرامًا من الألياف.

تحتوي تركيبة الفاكهة الصحية على أهم فيتامينات A و C و E ، وكذلك تقريبًا جميع ممثلي المجموعة B وفيتامين P. التفاح من الأطعمة القلوية الصحية. ولا تحتوي إلا على القليل من الصوديوم، ولا تحتوي على دهون أو كوليسترول.

التفاح غني أيضًا ببعض المركبات مثل الكيرسيتين والبكتين، وكلاهما له الفضل في إمداد التفاح بفوائده الصحية. الكيرسيتين هو فلافونويد، وهو نوع من المواد الكيميائية النباتية التي تُنتج بشكل طبيعي ولها تأثيرات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. البكتين هو نوع من الألياف القابلة للذوبان التي قد تساعد في منع الإمساك ولها تأثير متواضع على خفض الكوليسترول الضار LDL. يتم تخمير البكتين أيضًا عن طريق البكتيريا المفيدة في القولون، والتي تنتج أحماضاً دهنية قصيرة السلسلة قد تلعب دورًا في الوقاية من الأمراض المزمنة، بما في ذلك بعض أنواع السرطان واضطرابات الأمعاء. يوفر التفاح الكامل الطازج معظم العناصر الغذائية.

فوائد أكل التفاح على الريق

ما هي فوائد تناول التفاح على معدة فارغة؟ لست مضطرًا إلى إنفاق الكثير من المال للعناية بصحتك وشكلك. في كثير من الأحيان، تكون الأدوية الرخيصة المتاحة أكثر فعالية من الأدوية ذات العلامات التجارية باهظة الثمن. يمكن للنظام الغذائي السليم أن يُخلصك من العديد من المشاكل الصحية وزيادة الوزن.

قد يكون من الضروري تضمين منتج مثل التفاح في النظام الغذائي للجميع. وقد يصبح تناول تفاحة على معدة فارغة وجبة فطور مُفضلة للكثيرين.

فطور التفاح الأخضر يجعلك تتمتع بصحة جيدة تمامًا، فالفاكهة تساعد في ملء الجسم بالطاقة. تزيل الفاكهة الخضراء بشكل فعال جميع الجذور الحرة الضارة التي يمكن أن تؤثر على حالة الخلايا. يعتبر التفاح من مضادات الأكسدة الرائعة، فهو يغذي الجسم ويقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

تفاحة على معدة فارغة خيار ممتاز لمن يراقبون وزنهم. الحقيقة هي أن التفاح يعتبر منتجًا منخفض السعرات الحرارية، لكنه مغذي بدرجة كافية. يمكن أن يؤدي تناول تفاحة على الإفطار إلى القضاء على الجوع لفترة طويلة. هذه الفاكهة الصحية ضرورية لتنظيم نسبة السكر في الدم. قد يُعدّ التفاح من أهم الأطعمة لمرضى السكري لتقليل خطر الإصابة بمرض السكري ومضاعفاته.

أيضًا، نظرًا لاحتواء التفاح على نسبة عالية من البوتاسيوم، فهو من أفضل الأطعمة التي تدعم نظام القلب والأوعية الدموية. إذا كنت تأكل تفاحة كل صباح، فسيظل معدل ضربات قلبك طبيعيًا طوال اليوم.

في الصباح، عندما تجد أن معجون الأسنان قد نفذ، يمكنك تنظيف فمك عن طريق تناول تفاحة صغيرة. تساعد الأحماض في التعامل مع البكتيريا والجلد المرن لإزالة البلاك.

يمكن تلخيص فوائد تناول تفاحة على معدة فارغة بما يلي:

  • التعامل مع الجذور الحرة: المكونات القيمة لهذه الفاكهة لها تأثير مضاد للأكسدة. هذا يسمح لك بحماية الخلايا من الشيخوخة المبكرة ومنع العديد من الأمراض المزمنة.
  • التخلص من الوزن الزائد: التفاح الأخضر مغذي ومنخفض السعرات الحرارية، عندما يؤكل بعد الاستيقاظ، يبدأ الجهاز الهضمي عمليات التمثيل الغذائي.
  • التحكم في مستويات السكر: الألياف الغذائية التي يحتوي عليها التفاح الأخضر تسمح لك بالتحكم في كمية الجلوكوز في الدم طوال اليوم. هذا مهم بشكل خاص للأشخاص المعرضين لمرض السكري.
  • تحسين الهضم عن طريق تعزيز إفراز حمض المعدة: كما سبق الذكر، فإن التفاح غني بالألياف الغذائية، لذلك يمكن أن يساعد في الهضم عن طريق تعزيز نشاط معدتك.
  • له خصائص ممتازة لإزالة السموم: تناول التفاح في الصباح يزيل الكوليسترول السيئ وتراكم الملح في الجسم. لذلك إذا كنت تأكل التفاح لفترة طويلة، فسيؤدي ذلك إلى تحسين نشاط التمثيل الغذائي.
  • يساعد على منع الإمساك: لا يساعد تناول التفاح الغني بالألياف الغذائية في منع الإمساك فحسب، بل يساعد أيضًا في الوقاية من حالات تصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم.
  • جيد للتخفيف من التعب والعناية بالبشرة: التفاح مليء بفيتامين سي، ما يقرب من نصف محتوى فيتامين سي في التفاح موجود تحت القشرة مباشرة، لذلك من الجيد أن تأكل التفاح لصحة بشرتك. يمكن أن يكون للتفاحة الصباحية أيضًا تأثير مضاد للشيخوخة وهي فعالة للغاية في منع نزلات البرد والتغلب على التعب.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة