قرار جديد في بريطانيا ينتظره أصحاب الحيوانات الأليفة

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 يناير 2020
قرار جديد في بريطانيا ينتظره أصحاب الحيوانات الأليفة
مقالات ذات صلة
لماذا اختفت الحيوانات الأليفة من متاجر بريطانيا؟!
سرقات الحيوانات الأليفة في صور طريفة
فيديو للعبة جديدة من مطابقة للعبة الحيوانات الأليفة Puzzle Pets

تعتزم الحكومة البريطانية إلزام أصحاب الحيوانات الأليفة كالقطط والكلاب، بتركيب شرائح أو رقائق تعريفية؛ للحد من سرقة حيواناتهم الأليفة، بالإضافة إلى تحديد هوية الحيوانات إذا أصيبت أو توفت في حوادث الطرق.


وشددت الحكومة البريطانية على تعرض أصحاب القطط أو الكلاب إلى غرامة مالية، إذا لم يمتثلوا إلى قرار تركيب الشرائح أو الرقاقات التعريفية لحيواناتهم، أو قد يتم مقاضاتهم بموجب القواعد التي اقترحها وزراء في الحكومة البريطانية، نقلاً عن صحيفة ديلي ميل البريطانية. 

وكانت شهدت بريطانيا في عام 2016 تطبيق سياسة التغريم لمالكي الكلاب، الذين لم يمتثلوا للقرار، حيث تم تغريمهم بنحو 500 جنيه إسترليني في ذلك الوقت. 

وقال متحدث باسم وزارة البيئة والغذاء والشؤون الريفية: "لقد دأبت هذه الحكومة دائمًا على حث أصحاب القطط على رقاقة حيواناتهم الأليفة باعتبارها الشيء الصحيح الذي يجب فعله كأصحاب حيوانات أليفة مسؤولين ، ونتخذ الآن خطوات تركيب شرائح التعريف للقطط الإلزامية؛ لمنح أصحاب الحيوانات الأليفة راحة البال والمساعدة في معالجة سرقة القطط وتحديد القطط التي أصيبت أو قتلت على الطرق". 


وأضاف زاك غولد سميث، وزير الدولة البريطاية لشؤون البيئة والتعاون الدولي، المعني برعاية الحيوانات أيضاً: "أن لبرقائق هي في كثير من الأحيان الأمل الوحيد في لم شمل الحيوانات الأليفة المفقودة مع مالكيها، لذا فهي حقًا أفضل قرار في رأس السنة الجديدة يمكنك اتخاذه لحماية صديقك الغاضب في عام 2020".