الاتحاد المصري يصدر قرارات جديدة من بينها تعيين كلاتنبرج

تناولت قرارات اتحاد الكرة موقف الفرق المصرية المشاركة في البطولات القارية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 يونيو 2022
الاتحاد المصري يصدر قرارات جديدة من بينها تعيين كلاتنبرج

قام مجلس إدارة اتحاد الكرة بقيادة جمال علام بنشر عدة قرارات جديدة اليوم الأربعاء، متعلقة بالقضايا المختلفة.

وجاءت قرارات الجبلاية كالتالي.

-الموافقة على إقامة مباراة منتخب مصر ومالاوي ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية - كوت ديفوار 2023 بإستاد الإسكندرية وبالسعة الكاملة للملعب بالتنسيق مع الجهات الأمنية.

-الموافقة على تعيين مارك كلاتينبرج رئيسا للجنة تطوير الحكام.

- الموافقة على اعتبار نتائج الدور الأول لبطولة الدوري لهذا الموسم هو معيار اختيار الأندية المشاركة بالبطولات الإفريقية وسيتم الإعلان بعد نهاية جميع مباريات الدور الأول يوم 6/7/2022.

- الموافقة على إرسال خطاب للكاف لطلب تنظيم البطولات وفقا لما جاء بخطاب وزارة الشباب والرياضة.

-اعتماد موعد مباراة السوبر المصري لتكون 21/10/2022 بأبوظبي.

-اعتماد مذكرة الشئون القانونية بصحة قيد اللاعب محل الشكوى وصعود نادي العبور للقسم الثاني باعتباره صاحب الترتيب الأول في المسابقة.

-مخاطبة الجهات الأمنية لحضور 5 آلاف مشجع في مباريات الكأس أسوة بمباريات الدوري العام.

-إسناد الإشراف على ملف هيكلة الإدارة التنفيذية بالاتحاد إلى السيد اللواء محمد حلمي مشهور وإعادة وتنظيم الإدارة التنفيذية من حيث استحداث إدارة للترجمة، وموارد بشرية، وإدارة متابعة، وإدارة تفتيش داخلي، وإدارة سكرتارية والعرض على مجلس الإدارة.

-إسناد الإشراف على هيكلة الإدارة المالية للسيد الأستاذ خالد الدرندلي.

-اعتماد المذكرة المقدمة من إدارة الشئون القانونية باحتساب نتيجة مباراة الأهلي والمصري مواليد 2001 لصالح النادي الأهلي، لكون إشراك المصري للاعب إبراهيم سعيد فهمي غير صحيح.

-تكليف الكابتن حازم إمام والكابتن محمد بركات بمراجعة برامج المنتخبات الوطنية.

-الموافقة على الاشتراك في دورة المغرب لكرة القدم الشاطئية.

-الموافقة على صرف مستحقات الحكام عن شهري فبراير ومارس.

حازم إمام يتحدث عن عودة كيروش لتدريب مستمر

أوضح حازم إمام عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم حقيقة الأنباء التي تتردد عن تقديم البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب الفراعنة، بعض المطالب والشروط للبقاء في منصبه خلال الفترة المقبلة.

وقال حازم إمام خلال تصريحات إذاعية لقناة رياضية مصرية إن كيروش لم يقدم أي مطالب إلى اتحاد الكرة حتى الآن وأن الأنباء التي تتردد حول ذلك ليست صحيحة على الإطلاق.

وأضاف حازم إمام "كيروش لم يطلب زيادة في راتبه للبقاء في منصبه ولم يتحدث عن أي أمور مالية، البعض يطلب هذه التصريحات من أجل أن يغضب الجماهير المصرية من المدير الفني للمنتخب الوطني".

وشدد حازم إمام على أن كيروش لم يطلب تقليص عدد أندية الدوري من 18 إلى 16 كما انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وفي بعض المواقع الرياضية المصرية.

وأوضح حازم إمام "تقليص عدد الأندية كان رغبة من البرتغالي فينجادا المدير الفني للاتحاد، والاتحاد المصري يدرس تطبيق ذلك ولكن من الموسم بعد المقبل".

وأردف حازم إمام "كيروش كذلك لم يطلب تقليص عدد اللاعبين الأجانب في الدوري المصري فكل هذه التفاصيل لم تحدث ولم يطالب بها المدير الفني البرتغالي".

ومن ناحية أخرى، نفى حازم إمام ترشيحه لأحمد حسام ميدو لقيادة المنتخب الأوليمبي، وكشف إمام أن ميدو يرغب في الاستمرار بعمله الإعلامي خلال الوقت الحالي ولا يفكر في تركه من أجل التدريب.

وأبدى حازم إمام تعجبه من انتشار أخبار تبنيه رأي إسناد مهمة المنتخب الأوليمبي إلى ميدو خاصة وأن ذلك لم يحدث من قريب أو من بعيد.

وأتم حازم إمام تصريحاته متمنياً من وسائل الإعلام أن تتحرى الدقة فيما ينشر من أخبار حتى لا تحدث أزمات دون داعي في هذا الوقت الحساس من عمر الكرة المصرية.

الجدير بالذكر أن المنتخب المصري ودع فرصة التأهل لكأس العالم 2022 أمام السنغال، كما أنه خسر نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا أمام المنتخب ذاته وبركلات الترجيح كما حدث في لقاء تصفيات كأس العالم أيضاً.

وطالبت بعض الجماهير المصرية بالإبقاء على كيروش من أجل إصلاح الكرة المصرية التي تعاني من مشكلات عديدة خلال الفترة الماضية، فيما ناشد البعض الآخر بإقالة المدير الفني البرتغالي وتعيين مدرب وطني لاستلام المهمة خلال الفترة المقبلة.