مصير مجهول لبطولة كأس السوبر الإفريقي.. والأهلي ينتظر الموعد الجديد

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، يواجه أزمة في تحديد موعد ومكان إقامة مباراة بطولة كأس السوبر الإفريقي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 أغسطس 2023
مصير مجهول لبطولة كأس السوبر الإفريقي.. والأهلي ينتظر الموعد الجديد

قالت تقارير صحفية مصرية، إن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، يواجه أزمة في تحديد موعد ومكان إقامة مباراة بطولة كأس السوبر الإفريقي لموسم 2023.

ونقلت التقارير الصحفية عن مصادر في "الكاف"، تأكيدها عدم التوصل إلى قرار نهائي حول مصير بطولة كأس السوبر الإفريقي بين النادي الأهلي المصري ونادي اتحاد العاصمة الجزائري.

ويلعب النادي الأهلي في مباراة السوبر الإفريقي بعد فوزه ببطولة دوري أبطال إفريقيا نسخة 2023 على حساب فريق الوداد المغربي، فيما يشارك فريق اتحاد العاصمة بعد فوزه ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية على حساب فريق يانج أفريكانز.

وأوضحت المصادر، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تلقى خطابا من الاتحاد المصري لكرة القدم للاستفسار عن موعد مباراة كأس السوبر الإفريقي.

وتابعت المصادر: "لم نتوصل إلى اتفاق حتى الآن حول موعد ومكان إقامة مباراة السوبر الإفريقي وننتظر اجتماعات اللجان المتخصصة في الكاف للوصول إلى قرار نهائي".

وقالت المصادر العاملة في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم: "المقترح السابق كان يتضمن إقامة مباراة كأس السوبر الإفريقي في الفترة من 15 إلى 30 سبتمبر المقبل، ولكن لم يتم تحديد مكان إقامة المباراة في ظل عدم وضوح الرؤية حول العروض التي تلقاها الكاف من أجل استضافة المباراة".

وأضافت المصادر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يدرس حاليا تأجيل مباراة كأس السوبر الإفريقي مرة أخرى لما بعد انتهاء شهر سبتمبر، وبعدها سيتم تحديد موعد ومكان إقامة المباراة بشكل نهائي".

لماذا طلب مارسيل كولر تأجيل موعد مباراة السوبر الإفريقي؟

تأجيل إقامة مباراة كأس السوبر الإفريقي يتوافق مع طلبات المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، الذي قال إنه تحدث مع الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، من أجل طلب تأجيل مباراة السوبر الإفريقي.

وأضاف مارسيل كولر، في تصريحات سابقة: "فريق الأهلي يعاني من ضغط المباريات وكان هناك قرار بإقامة مباراة السوبر الإفريقي بعد انتهاء الموسم الكروي في مصر، وطلبت من إدارة النادي محاولة تأجيل المباراة".

وتابع مدرب النادي الأهلي: "لعبنا عدد كبير من البطولات المحلية والقارية خلال الموسم الماضي، ونحتاج إلى الراحة قبل بداية بطولة الدوري المصري خلال شهر سبتمبر المقبل".

وقرر النادي الأهلي إقامة معسكر إعداد خارجي نهاية شهر أغسطس الجاري، وذلك بعد نهاية موسم فاز فيه الفريق بخمس بطولات، منها بطولة الدوري المصري، وكأس مصر، ولقبان لكأس السوبر المصري، ولقب دوري أبطال إفريقيا.

وسوف يشارك الأهلي في عدد من البطولات خلال الموسم المقبل، منها دوري أبطال إفريقيا، ودوري السوبر الإفريقي، وكأس السوبر الإفريقي، وكأس العالم للأندية، والدوري المصري، وكأس مصر، وكأس السوبر المصري.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة