كوكاكولا تخسر المليارات بعد تصرف رونالدو المفاجئ في يورو 2020

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 يونيو 2021 آخر تحديث: الإثنين، 12 يوليو 2021
كوكاكولا تخسر المليارات بعد تصرف رونالدو المفاجئ في يورو 2020

تسبب نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو في خسارة مادية فادحة لشركة المشروبات الغازية الشهيرة كوكاكولا، قُدرت قيمتها بنحو 4 مليارات دولار، وذلك بسبب تصرف قام به في مؤتمر صحفي أقيم قبل مباراة منتخب بلاده أمام المجر في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020.

رونالدو يتخلص من زجاجات كوكاكولا في مؤتمر صحفي

فخلال المؤتمر الصحفي، وبمجرد جلوسه على الطاولة استعداداً للإجابة عن أسئلة الصحافة ووسائل الإعلام، لاحظ رونالدو وجود زجاجتي كوكاكولا أمامه، فقام على الفور بإبعادها، رغم أن شركة المشروبات الغازية العالمية هي واحدة من الرعاة الرسميين للبطولة.

وقام اللاعب البرتغالي بعدها بإمساك زجاجة مياه موضوعة أمامه أيضاً، ورفعها في الهواء قائلاً أنه يشرب الماء فقط، كما وجه النصيحة إلى الجميع بشرب المياه لأنها صحية وتفيد أجسامهم.

كوكاكولا تخسر 4 مليارات دولار بسبب رونالدو

ورغم أن الموقف قد يبدو بسيطاً، إلا أن تأثيره كان هائلاً على الجانب الاقتصادي الخاص بكوكاكولا، فبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن ما فعله رونالدو تسبب في تسجيل شركة المشروبات الغازية العملاقة انخفاضاً بلغ 4 مليارات دولار في أسهمها.

وأوضحت أنه عند افتتاح سوق الأوراق المالية في أوروبا، كان سهم شركة كوكاكولا يبلغ 56.10 دولار تقريباً، ولكن بعد حوالي 30 دقيقة فقط، وتحديداً بعد المؤتمر الصحفي لرونالدو، تراجع السهم ليصل سعره إلى 55.22 دولار.

وأضافت التقارير أن ترصف نجم فريق يوفنتوس الإيطالي تسبب في انخفاض بلغ 1.6% من قيمة سهم شركة كوكاكولا، والتي تراجعت قيمتها السوقية من 242 مليار دولار إلى 238 مليار دولار، بخسارة بلغت 4 مليارات دولار.

كيف ردت كوكاكولا على تصرف رونالدو المفاجئ؟

ومن جانبها، أصدرت شركة كوكاكولا بياناً قصيراً ردت من خلاله على تصرف النجم كريستيانو رونالدو في المؤتمر الصحفي للمباراة التي جمعت بين منتخبي البرتغال والمجر.

حيث قال شركة المشروبات الغازية الشهيرة أن كل شخص يحق له أن يتناول ما يُفضله من المشروبات، مضيفة أن الأذواق والاحتياجات تختلف عندما يتعلق الأمر بالمشروبات.

رونالدو يحقق أرقاماً تاريخية جديدة في كأس الأمم الأوروبية

وفي سياق آخر، فقد شهدت بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020، التي تقام منافساتها حالياً، رقماً قياسياً جديداً حققه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والذي سجل اسمه في تاريخ البطولة الأوروبية العريقة.

 حيث أصبح رونالدو الهداف التاريخي للبطولة، بعد الثنائية التي سجلها في المباراة التي جمعت بين منتخب بلاده مع منتخب المجر، أمس الثلاثاء، وانتهت بنتيجة 3- 0 لصالح البرتغال.

ورغم أن المباراة كانت تسير في اتجاه التعادل حتى الدقائق الـ 10 الأخيرة منها، إلا أن المنتخب البرتغالي استطاع اقتناص هدف التقدم في الدقيقة 84 عن عن طريق اللاعب رافائيل جيريرو.

واستطاع رونالدو تعزيز النتيجة بإحرازه الهدف الثاني في الدقيقة 87 من ركلة جزاء، ليكسر رقم الأسطورة الفرنسي ميشيل بلاتيني، الهداف التاريخي السابق لكأس الأمم الأوروبية برصيد 10 أهداف.

وفي الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، نجح النجم البرتغالي في إحراز الهدف الثالث لمنتخب بلاده في المباراة والثاني له، ليرفع رصيد أهدافه في البطولة إلى 11 هدف، أصبح بها هو الهداف التاريخي للمسابقة.

وإضافة إلى هذا للقب، فقد أصبح كريستيانو رونالدو أيضاً هو أول لاعب يشارك في بطولة كأس الأمم الأوروبية في 5 نسخ مختلفة، إلى جانب أنه صار اللاعب الأكثر مشاركة في عدد المباريات في تاريخ البطولة، بإجمالي 22 مباراة.

وبهذا الفوز، حصد البرتغال أول 3 نقاط في مشواره في دور المجموعات في البطولة، حيث تصدر مجموعته بفارق عدد الأهداف عن فرنسا التي حلت في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، فيما جاءت كلا من ألمانيا والمجر (صاحبة الأرض) في المركزين الثالث والرابع على التوالي بفارق الأهداف، وبدون أي نقاط لأي منهما.

رونالدو يدخل تاريخ كرة القدم من أوسع أبوابها

جدير بالذكر أن رونالدو أصبح هو أول لاعب في تاريخ كرة القدم يتوج بجائزة هداف الدوري في 3 بطولات أوروبية كبرى مختلفة.
حيث استطاع اللاعب البرتغالي أن ينتزع لقب هداف الدوري الإيطالي، بعدما سجل 29 هدفاً بقميص فريقه يوفنتوس خلال الموسم المنتهي قريباً 2020- 2021. 

وانفرد رونالدو بصدارة قائمة هدافي الدوري الإيطالي برصيد 29 هدفاً، بفارق 5 أهداف عن أقرب منافسيه، اللاعب البلجيكي روميلو لوكاكو، نجم فريق إنترميلان، الذي جاء في المركز الثاني برصيد 24 هدفاً.

وبهذا اللقب، أصبح النجم البرتغالي هو أول لاعب في تاريخ الساحرة المستديرة يحقق لقب هداف بطولة الدوري في 3 من الـ 5 دوريات الكبرى في أوروبا.

حيث توج رونالدو بلقب هداف الدوري الإنجليزي في عام 2008 عندما كان يلعب في صفوف فريق مانشستر يونايتد، كما حصد لقب هداف الدوري الإسباني 3 مرات في أعوام 2011 و2014 و2015 عندما كان يلعب في صفوف فريق ريال مدريد، وأخيراً توج بلقب هداف الدوري الإيطالي في الموسم الحالي 2020- 2021.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يستطيع فيها النجم البرتغالي بلقب هداف الدوري الإيطالي خلال الـ 3 مواسم التي أمضاها في فريق يوفنتوس، حيث سجل في الموسم الأول 21 هدفاً، وفي الموسم الثاني 31 هدفاً احتل بها المركز الثاني في قائمة الهدافين التي تصدرها العام الماضي اللاعب الإيطالي تشيرو ايموبيلي نجم لاتسيو برصيد 36 هدفاً.

ونجح كريستيانو رونالدو خلال 3 مواسم لعب فيها بقميص فريق السيدة العجوز أن يسجل 101 هدفاً في مختلف المسابقات التي شارك فيها في صفوف يوفنتوس.