كيف وصف الشيخ حمدان بن محمد المقاتل الروسي حبيب نورمحمدوف بعد اعتزاله؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 أكتوبر 2020
كيف وصف الشيخ حمدان بن محمد المقاتل الروسي حبيب نورمحمدوف بعد اعتزاله؟
مقالات ذات صلة
ميسي يقدم لمسة وفاء إلى مارادونا في مباراة برشلونة الأخيرة
السوري عمر السومة على بعد هدف من رقم تاريخي في الدوري السعودي
عودة مايك تايسون.. تعرف على المقابل المادي الذي حصل عليه

قام الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، بنشر صور جديدة على حسابه الخاص على موقع إنستغرام، تجمعه مع بطل العالم في الفنون القتالية الروسي حبيب نورمحمدوف، بعد إعلان الأخير اعتزاله اللعب عقب فوزه في آخر نزالاته.

وعلق الشيخ حمدان على الصورة موجهاً حديثه إلى نورمحمدوف: "بطل، داخل وخارج الحلبة."

كيف وصف الشيخ حمدان بن محمد المقاتل الروسي حبيب نورمحمدوف بعد اعتزاله؟

حبيب نورمحمدوف يحافظ على لقبه في آخر مبارياته

وكان المقاتل الروسي حبيب نورمحمدوف، بطل منظمة UFC للفنون القتالية المختلطة، قد خاض مؤخراً آخر مبارياته في بطولة UFC، حيث استطاع الحفاظ على لقبه، بعد تغلبه على منافسه الأمريكي، جاستن غايتجي، في النزال الذي جرى بينهما يوم السبت الماضي على منصة فلاش فوروم بحلبة ياس في أبوظبي.

ونجح نورمحمدوف، البالغ من العمر 32 عاماً، إجبار غريمه على طلب الاستسلام في الجولة الثانية من النزال، بعدما أحكم الخناق على عنقه بساقيه ويديه.

ويعد هذا هو الفوز رقم 29 للبطل الروسي الذي لم يخسر مرة واحدة طوال مسيرته الاحترافية، وهي ثالث مرة يدافع فيها عن حزام البطولة، فيما تعتبر هذه هي المرة الثالثة التي يتعرض فيها الأمريكي غايتجي، البالغ من العمر 31 عاماً، للخسارة في مسيرته، مقابل 22 انتصاراً.

حبيب نورمحمدوف يعلن اعتزاله

وعقب انتهاء النزال الذي انتهى بفوزه وحفاظه على لقب البطولة، فجر المقاتل الروسي حبيب نورمحمدوف مفاجأة غير متوقعة، حيث أعلن اعتزاله اللعب نهائياً.

وبكى نورمحمدوف وسط الحلبة بعد المباراة، وخلع قفازاته، ثم قال أنه قرر اعتزال اللعبة بشكل رسمي، مضيفاً أن هذه هي آخر معركة له في UFC.

وبرر البطل الروسي أسباب اعتزاله بفقدانه والده ومدربه، عبدالمناف نورمحمدوف، الذي رحل عن عالمنا في يوليو الماضي، وبرغبته في قضاء وقت أطول مع والدته.

وأشار نورمحمدوف أنه كان متردداً بخصوص خوض هذا النزال، إلا أنه فعل هذا في النهاية لأن هذا كان حلم والده.

وفاة والد حبيب نورمحمدوف

وكان عبدالمناف نورمحمدوف، مدرب ووالد المقاتل الروسي حبيب نورمحمدوف، قد توفي يوم 3 يوليو الماضي، متأثراً بإصابته بمضاعفات فيروس كورونا.

وبحسب ما ذكرته تقارير صادرة آنذاك، فقد أدخل والد نورمحمدوف، البالغ من العمر 57 عاماً، إلى أحد مستشفيات داغستان يوم 25 أبريل الماضي بعد الاشتباه بإصابته بالتهاب رئوي، قبل أن يتم نقله يوم 3 مايو إلى مستشفى موسكو العسكري إثر تدهور حالته الصحية.

وخلال مرحلة علاجه، دخل الراحل في غيبوبة اصطناعية بعد إصابته بجلطة دماغية، كما خضع لعملية في القلب، قبل أن يتم إعلان وفاته يوم 3 يوليو.