لإنتاجية العمل أكثر: عليك بالنوم ليلة هانئة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 مايو 2021
لإنتاجية العمل أكثر: عليك بالنوم ليلة هانئة
مقالات ذات صلة
يوم الحمص العالمي: لماذا نحتفل به؟ وما هي أهم فوائده؟
نصائح مهمة تساعدك في التخفيف من حلويات العيد
مضاد التعرق ومزيل العرق: ما الفرق وكيفية اختيار النوع المناسب لك؟

إذا كُنت تبحث عن إنتاجية العمل أكثر فعليك بالنوم ليلة هانئة، لماذا؟ لأن؛ غالباً ما يكون النوم عالقاً بين متطلبات الحياة والعمل، وهو غالباً من أول الأشياء التي يجب التخلص منها. لقد أصبح نوعاً من إشارات القيمة لإعطاء الأولوية للعمل على النوم، فبدونه تقل الإنتاجية ويقل تحقيق المزيد.

لإنتاجية العمل أكثر: عليك بالنوم ليلة هانئة

أهمية النوم

توصي مؤسسة النوم الوطنية في الولايات المتحدة الأمريكية بأن يحصل البالغون الأصحاء على ما بين سبع إلى تسع ساعات من النوم كل ليلة. 
ولكن وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن العديد من البالغين ينامون أقل من ست ساعات في الليلة. هذا فخ كبير فإن السهر لوقت متأخر سيؤدي في الواقع إلى نتائج عكسية. يتسبب النوم غير الكافي في الشعور بالتعب، مما يضعف قدرتك على الأداء. 

كما أن له آثاراً ضارة بالصحة، بما في ذلك ارتفاع هرمونات التوتر والسمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية.

بدون نوم كافٍ، ستبدأ اليوم التالي مع عدم القدرة على التركيز، ورد الفعل البطيء، والأداء العقلي الضعيف. كل هذا سيجعل تحقيق أهدافك أكثر صعوبة. الحل؟ لذا أعط الأولوية للنوم 

فوائد النوم الصحيح

فيما يلي أربع فوائد رئيسية للنوم في عدد الساعات الموصى به في الليلة:

  • النوم يعزز صفاء عقلك:

هل سبق لك أن وجدت نفسك في العمل ولا تستطيع الإجابة على سؤال؟ لقد أصبح عقلك فارغاً فجأة. بدون نوم لن تكون قادراً على أداء أفضل ما لديك.

  • يحسن النوم قدرتك على التعلم والنمو:

بدون نوم مناسب، لن تتمكن الخلايا العصبية في دماغك من العمل بشكل صحيح، هذا يمنع دمج المعلومات الخاصة بك واسترجاعها بشكل فعال.

  • ينعش النوم حالتنا العاطفية:

ربما سمعت عبارة «استيقظت على الجانب الخطأ من السرير» ما تبرزه هذه العبارة هو في الواقع كيف أن قلة النوم تجعلك أكثر عرضة للشعور بالغضب أو الحزن أو الانفعال. يقلل النوم من المواد الكيميائية المسببة للتوتر في دماغنا ويحسن مزاجنا العام.

  • النوم ينشط أجسامنا:

تظهر الأبحاث أنه أثناء نومك، يكون جسمك مشغولاً في العمل لإعادة ضبط كل نسيج في جسمك تقريباً. النوم ضروري لكل عضو، سيعزز إعطاء الأولوية للنوم نظام المناعة لديك وصحة القلب والأوعية الدموية والمزيد.

أجسامنا مصممة لتعمل بشكل أفضل مع النوم. في الوقت الحالي، عندما تفكر في السهر لإنهاء مشروع ما، فقد تعتقد أنه أفضل خيار لك لتحقيق المزيد. ولكن، في النهاية، إذا كنت تريد الفوز في العمل والنجاح في الحياة، فيجب أن يبدأ كل شيء بنوم هانئ.