• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ليلى عبد الله فايد

    • اسم الشهرة

      ليلى عبد الله

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      08 يناير 1996 (العمر 28 سنة)
      الكويت

    • التعليم

      ثانوي

    • الجنسية

      لبنان

    • بلد الإقامة

      الكويت

    • الزوج

      عبد الله عباس في (2017 - 2018)

    • سنوات النشاط

      2010 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجدي

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

قد تعتقد في بادئ الأمر أن ليلى عبد الله ممثلة كويتية، ولكن في الحقيقة هي ممثلة لبنانية ولدت لعائلة لبنانية تُقيم في الكويت، بدأت الفنانة الشابة حياتها الفنية في عام 2010، وتمكنت من تحقيق شهرة كبيرة من خلال أعمالها الفنية التي تختارها بحرص.

حياة ليلى عبد الله ونشأتها

ليلى عبد الله فايد هي ممثلة لبنانية ولدت في الكويت في 8 يناير عام 1996، ودخلت مجال الفن في عام 2010، ووالديها من الصم البكم، وأختها شهد عبد الله ممثلة أيضًا.

كانت ليلى تحب التمثيل من صغرها حيث شاركت في العديد من المسرحيات المدرسية، وبعدها قررت ترك المدرسة لكي تعيل أسرتها واتجهت للعمل في الفن.

شجعها والداها على الدخول في الفن، ولكنها واجهت معارضة أعمامها الذين فضلوا أن تكمل دراستها، وبدأت مسيرتها الفنية بعد أن شاركت في أحد برامج المواهب.

تزوجت الفنانة ليلى من الممثل الكويتي المشهور عبد الله عباس في حفل اقتصر على الأصدقاء والأقارب وذلك في شهر ديسمبر عام 2017 ولكن زواجهما لم يدم طويلًا حيث انفصلا في فبراير عام 2018.

والآن هي مخطوبة لرجل كويتي يعمل خارج الوسط الفني منذ عام 2020 وكان من المقرر أن يتزوجا في عام 2021 ولكنها أعلنت عن تأجيل حفل الزفاف للعام المقبل، ولم تكشف عن هوية زوجها المستقبلي.

مسيرتها الفنية

حينما كانت صغيرة شاركت ليلى عبد الله في برنامج لاكتشاف المواهب، وبعدها ظهرت في فيديو كليب للفنان عبد المجيد عبد الله لتدخل فيما بعد إلى مجال التمثيل الذي كان من باب الصدفة.

بدأت مسيرتها الفنية من خلال المشاركة في المسلسلات الكويتية بأدوار صغيرة، وبمرور الوقت حصلت على شهرة كبيرة وزاد حجم أدوارها في المسلسلات.

في عام 2010 شاركت في برنامج "عيني عينك"، وبعدها تم اختيارها لتمثيل دور صغير في مسلسل "تو النهار"، وبعدها بعام شاركت في مسلسل "وجع الانتصار"، كما شاركت في مسلسل "لهفة الخاطر"، ومسرحية "قصة حب"، ومسلسل "ساهر الليل"، و"باب الفرج"، ومسرحية "الغول".

في عام 2012 شاركت في مسلسل "هجر الحبيب"، ومسلسل "كنة الشام وكناين الشامية"، ومسرحية "قلعة الساحر"، ومسلسل "غريب الدار"، ومسلسل "بنات الجامعة"، ومسلسل "أكون أو لا"، ومسرحية "أحلام وطن".

وفي عام 2013 شاركت في مسرحية "مصنع الكاكاو"، ومسلسل "سر الهوى"، ومسلسل "جار القمر"، ومسلسل "الواجهة"، ومسرحية "العهد".

وفي عام 2014 شاركت في مسرحية "نظرية الفصول"، ومسلسل "مسكنك يوفي"، ومسلسل "كعب عالي"، ومسلسل "كسر الخواطر"، ومسرحية "بياع الجرايد"، وبرنامج "الكنج وصل"، وشاركت في فيلمها الأول "090".

في عام 2018 شاركت في مسلسل "في عينيها أغنية"، ومسرحية "صرخة الأشباح" وفي هذا العام قدمت فيلمها الثاني "شقة ستة"، كما قدمت مسرحية "خميس كمش خشم حبش"، وشاركت في مسلسل "بنت وشايب"، ومسلسل "العم صقر".

وفي عام 2016 شارك في مسلسل "ساعة الصفر"، ومسلسل "بعد النهاية"، ومسرحية "حمام روماني"، وفي عام 2017 شاركت في مسلسل "ممنوع الوقوف"، ومسلسل "كان في كل زمان"، ومسلسل "سماء صغيرة"، ومسلسل "رمانة"، ومسرحية"جزيرة كيدز إيريا "، وفيلم "بيبي".

وفي عام 2018 شاركت في مسلسل "ودي أتكلم"، ومسلسل "هم نوايا"، ومسلسل "عبرة شارع"، كما شاركت في فيلم "شباب شياب"، ومسلسل "روز باريس"، ومسرحية "تومورو"، ومسلسل "الخافي أعظم".

وفي عام 2019 شاركت في مسلسل "حضن الشوك"، ومسرحية "أصدقاء الغيوم"، ومسلسل "أجندة"، وفي عام 2020 شاركت في مسلسل "كريموفوبيا"، ومسلسل "رحلة إلى الجحيم".

وفي عام 2021 شاركت في مسلسل "سرك الخافي"، ومسلسل "حين رأت"، وفي عام 2022 شاركت في مسلسل "هيا الروح"، ومسلسل "نت فلوركس".

وفي عام 2022 ستشارك في الموسم الرمضاني بعملين فنيين، وهما مسلسل "من شارع الهرم إلى"، ومسلسل "اعتراف".

وتعرض مسلسل "من شارع الهرم إلى" الذي ستشارك فيه ليلى إلى انتقاد كبير من الجمهور المصري بسبب إساءته للسيدة المصرية، بسبب دور الممثلة المصرية "نور الغندور" حيث تقوم بدور راقصة شرقية ترقص في إحدى حفلات الزفاف في الكويت.

وتدور أحداث المسلسل حول طبيبة ولادة لديها 6 أبناء تتحكم فيهم جميعًا، ومن شدة تحكمها يخرج أحد أبناها عن طوعها ويضعها في العديد من المشاكل التي تحاول جاهدة لحلها طوال المسلسل.

وبجانب التمثيل كانت لليلى تجربة في تقديم البرامج، وشاركت في تقديم البرامج لأول مرة مع الفنان طارق العلي، وحمد أشكناني وذلك في برنامج المسابقات "طارق شو" الذي عرض في شهر رمضان عام 2014 وبث على قناة فنون.

وكانت لها تجربة ثانية في تقديم البرامج في عام 2019 في رمضان أيضًا حيث قدمت برنامج المسابقات "أنزل بوشنكي" مع الإعلامي فيصل دشتي على قناة العدالة.

أبرز المعلومات عن ليلى عبد الله

ذكرت في أحد الحوارات الصحفية أن والديها من فئة الصم والبكم، وأنها تعلمت لغة الإشارة لتتمكن من التحدث معهم.

قررت ترك الدراسة والعمل في التمثيل لتعيل أسرتها وتنفق على مصاريف تعليم إخوتها البنات، وتحدت أعمامها الذين رفضوا عملها في التمثيل.

ظهرت كموديل في فيديو كليب للفنان عبد المجيد عبد الله، كما شاركت الفنان إسماعيل مبارك في فيديو كليب أغنيته "مغروم" عام 2015، وبعدها تم اختيارها كوجه فني لأحد التطبيقات.

بدأت التمثيل صدفة حيث رأتها الفنانة هيا عبد السلام في كواليس تصوير مسلسل "ساهر الليل" ورأت أنها مناسبة لأداء دور ليلى في المسلسل، ووافق المخرج محمد دحام الشمري على إعطائها دورًا صغيرًا.

استمر زواجها الأول لمدة شهرين فقط، حيث تزوجت في ديسمبر عام 2017، وانفصلت عن زوجها في فبراير عام 2018.

نشرت ليلى صورة لها مع أخوتها وأمها على صفحتها على إنستغرام، وهو ما أثار دهشة المتابعين بسبب الشبه الكبير بين الأخوات الثلاث وأمهن.

تعرضت ليلى لسخرية من وراد مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تعليقها على فيديو لها نشرته ضمن فعاليات سباق "فورمولا 1"، حيث قالت: "الحلبة بنيت في ثمانية أشهر، والمكان هذا كان كله صحراء، لكن بنوها وحفروا وحطوا بحر"، وانهالت عليها التعليقات التي سخرت منها لأن المكان الذي صورته كان كورنيش وليس صحراء.

أهم الأعمال

  • أصدقاء الغيوم

  • أجندة

  • هم نوايا

  • بعد النهاية

معلومات أخرى

  • استمر زواجها الأول لمدة شهرين فقط، حيث تزوجت في ديسمبر عام 2017، وانفصلت عن زوجها في فبراير عام 2018.

جميع أخبار