لا تجد مباريات تتابعها بسبب كورونا؟ إليك دوريات عالمية مازالت صامدة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 مارس 2020
لا تجد مباريات تتابعها بسبب كورونا؟ إليك دوريات عالمية مازالت صامدة
مقالات ذات صلة
دوري أبطال أوروبا: كيف سيكون في زمن الكورونا؟
مانشستر سيتي يُعلن إصابة رياض محرز ولابورت بكورونا
16 حالة إصابة بفيروس كورونا المُستجد في صفوف فريق مصري واحد

مع تفشي فيروس كورونا المستجد في العديد من المناطق حول العالم، أعلنت العديد من الدول تعليق النشاط الرياضي فيها، بما يتضمن توقف بطولات كرة القدم المحلية، إلا أن عدداً محدوداً من الدوريات الكروية مازالت صامدة أمام الفيروس الشرس.

دوريات عالمية صامدة أمام لعنة كورونا

فوفقاً لما ذكرته تقارير رياضية، فإن مباريات الدوري الفلسطيني مازالت تقام بشكل منتظم، حيث يتصدر البطولة فريق بلاطة برصيد 42 نقطة، ونفس الحال بالنسبة للدوري التركي، الذي يتصدر ترتيبه حالياً فريق طرابزون سبور برصيد 53 نقطة، مع أن مبارياته تقام بدون جمهور.

ومن ضمن الدوريات التي مازالت مستمرة رغم كورونا هو الدوري الأسترالي، والذي جاء فيه فريق سيدني في الصدارة برصيد 47 نقطة، كما أن الدوري الروسي مازال مستمراً أيضاً بانتظام، حيث حل فريق زينت في المركز الأول برصيد 50 نقطة.

وبالإضافة إلى هذا، فإن هناك عدة دول أخرى مازالت تقام فيها مباريات الدوري بشكل منتظم وكأنها تتحدى فيروس كورونا، حيث تشمل هذه الدول كل من: نيجيريا، الكونغو، أوزباكستان، أنغولا، الكاميرون، تشيلي، أوكرانيا، غامبيا، كينيا، تشيلي.

كورونا يضرب الدوريات الخمس الكبرى

جدير بالذكر أنه بسبب فيروس كورونا تم تعليق الدوريات الخمس الكبرى في العالم لفترات مختلفة، فالدوري الإنجليزي تم تأجيله حتى يوم 4 أبريل المقبل، والدوري الإسباني تأجل لمدة أسبوعين على الأقل. 

أما الدوري الألماني فقد تأجل حتى 2 أبريل القادم، بينما تم تعليق الدوريين الفرنسي والإيطالي حتى إشعار آخر.

ماذا فعل كورونا في الدوريات العربية؟

وفي المنطقة العربية، فقد تم تعليق الدوري المصري لمدة 15 يوماً، وتم تأجيل الدوري القطري حتى نهاية شهر مارس الجاري، فيما تأجل الدوري السوداني لمدة شهر، وتم تعليق الدوري الإماراتي لمدة 4 أسابيع. 

أما الدوريات العربية التي تم تعليقها حتى إشعار آخر فهي تشمل: الدوري السعودي، الدوري التونسي، الدوري المغربي.