لماذا يخفق البعض في العلاقة الحميمة مع الليلة الأولى للزواج؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 يونيو 2016
لماذا يخفق البعض في العلاقة الحميمة مع الليلة الأولى للزواج؟
مقالات ذات صلة
عليك الابتعاد عن هذه الأطعمة قبل العلاقة الحميمة
تعرف على الوقت الأنسب للعلاقة الحميمة في رمضان
6 أشياء تدمر العلاقة الحميمة مع مرور الوقت

يواجه بعض الأزواج إخفاقا في ممارسة العلاقة الحميمة في ليلة الزفاف، ويرجع ذلك لأسباب كثيرة، وبعض المعتقدات تعزو سبب الفشل في أولى اللقاءات الزوجية إلى ما يسمى بـ«الربط» والذي يقصد به وجود عمل للزوج عند أحد المشعوذين، وهو أمر لا أساس علمي له على الإطلاق.

وهناك الكثير من التفسيرات العلمية الإخفاق في المعاشرة ليلة الزواج الأول، ويعد أهم الأسباب هو العامل النفسي والبدني المتعلق بنقص المعلومات عن طبيعة الممارسة أو الإرهاق جراء حفل الزفاف وتجهيزات الزواج، ونستعرض فيما يلي أهم الأسباب التي تؤدي لذلك وطرق تفاديها.

صفات أساسية يجب توافرها في شريكة الحياة

التوتر

قد يكون الزوجين أو أحدهما مصاب بحالة من التوتر والقلق والتي تصنع حاجزا نفسيا رهيبا يؤدي بالتعبعية إلى فشل اعلافة، لذا عليك عدم الاستعجال فالعمر أمامكما طويلا، كما يجب تهيئة زوجتك نفسيا حتى تطرد عنها الخجل، لأنك في هذه اللحظة لا تزال غريبا عنها.

معلومات خاطئة

بعض الرجال يكون لديهم قناعات خاطئة عن مسألة العلاقة الحميمة في أول ليلة زواج، ويعتقدون أنه لابد من إتمام المعاشرة فيها حتى لا يلاحقه العار، وهو أمر غير صحيح، فزوجتك أصبحت جزء منك الآن وتستطيعا الاستمتاع بالعلاقة في أي وقت، كما يجب الحصول على المعلومات المتعلقة بالزواج والعلاقة عن طريق الأطباء فلا تخجل أو تتردد في الذهاب لهم.

10 أطعمة تزيد خصوبتك

مشكلة عضوية

في بعض حالات الإخفاق قد يكون السبب وجود مشكلة بيولوجية أو مرضية لدى الرجل، لذا عليك استشارة الطبيب للوقوف على أبعاد المشكلة إذا تكررت مسألة الإخفاق في ليلٍ أخرى.

التواصل

لابد أن تكون على تواصل جيد مع زوجتك، فبعد أن يتم غلق الباب عليكما سويا لأول مرة، لابد أن تطمئنها، وتخبرها أنك تحبها وأن مسألة العلاقة الحميمة جزء من الزواج وليس كل شيء، اجعلها تشعر بمدى أهميتها هي لديك وليس جسدها فقط.

المشادات الكلامية بين الأزواج تسبب خسارة 90 دقيقة من النوم أسبوعياً

الأفلام الإباحية

بعض الأزواج قد يكونوا اعتادوا على مشاهدة مثل هذه النوعية من الأفلام، التي تتضمن مبالغات لا حصر لها، حيث إنها قائمة في الأساس على التمثيل وليست انعكاسا للواقع، لذا عليك تجنب هذه النوعية من الأفلام، حتى لا تصاب بالإحباط ويؤثر ذلك بشدة على علاقتك بشريكة حياتك.

العقاقير

لاشك أن أصدقاء الرجل في ليلة زفافه يكونون على استعداد لإسداء النصح أو حتى تقديم العقاقير التي يعتقدون أنها تساعد على إتمام الليلة بسلام، وهو أمر في غاية الخطورة، حيث إن الإعتماد على مثل هذه العقاقير يؤثر بصورة كبيرة على العلاقة بعد ذلك، فلا تلجأ لأي عقار دون الرجوع للأطباء المتخصصين.