لهذا السبب.. لا يجب أبداً أن تضع بقايا الطعام في ورق الألومنيوم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 أغسطس 2021
لهذا السبب.. لا يجب أبداً أن تضع بقايا الطعام في ورق الألومنيوم
مقالات ذات صلة
5 أشياء يجب ألا تتحدث عنها أبداً في العمل
احذر.. 5 روائح للجسم لا يجب أبداً أن تتجاهلها
لماذا يجب أن تضع شاشة هاتفك لأسفل؟

عادة ما تستمر بقايا الطعام المبردة لمُدة تصل إلى أربعة أيام إذا تم تخزين بقايا الطعام بشكل صحيح، هذا يُقلل من هدر الطعام ويفتح باب الاستفادة منه لأطول فترة ممكنة. بالنسبة لمعظم الناس، يُعدّ تغطية الطبق بورق الألومنيوم وإلقائه في الثلاجة طريقة سريعة وسهلة لتخزين الطعام.

ومع ذلك، فإن تغليف طعامك في ورقة من رقائق الألومنيوم هو أيضاً طريقة سهلة لتعريض نفسك لمخاطر بعض المشكلات الصحية. فقد تبين أن رقائق الألومنيوم ليست مثالية لتخزين بقايا الطعام. إليك السبب وما يجب أن تستخدمه بدلاً من ذلك.

لماذا لا يجب استخدام رقائق الألومنيوم لحفظ بقايا الطعام؟

مثلما نحتاج إلى الهواء للتنفس، تحتاج البكتيريا إلى الهواء لتزدهر. بعض البكتيريا، مثل المكورات العنقودية والبكتيريا العصوية المخية، التي تسبب الأمراض المنقولة بالغذاء، تنتج سموماً لا تتلف بسبب ارتفاع درجات حرارة الطهي.

عندما تُترك وجبة ساخنة في درجة حرارة الغرفة لأكثر من ساعتين، تنمو البكتيريا بسرعة، وذلك وفقاً لما ذكرته وزارة الصحة بولاية واشنطن.

يُشكل استخدام ورق الألومنيوم لتغطية الطعام نفس المخاطر، حيث إنه لا يعزل طعامك تماماً عن الهواء. تقول لاندساي مالون، اختصاصية التغذية المسجلة في كليفلاند كلينك: "عندما يكون الهواء موجوداً، فإن ذلك يسمح للبكتيريا بالنمو بشكل أسرع، لذا ينبغي الحصول على الحاويات المناسبة وتغليف الأشياء بشكل مناسب".

الطريقة الصحيحة لحفظ بقايا الطعام

إذا كنت تريد حفظ بقايا الطعام، فإليك بعض النصائح لتعبئتها بشكل صحيح:

  • قم دائماً بوضع بقايا الطعام في حاويات ضحلة محكمة الغلق لتسريع عملية التبريد وإبعاد البكتيريا عن طعامك.
  • تأكد من وضع الطعام في الثلاجة في غضون ساعتين، قبل أن يُتاح للبكتيريا الوقت الكافي لتعيث فساداً في بقايا طعامك.
  • انتبه إلى أن منتجات الألبان واللحوم معرضة بشكل خاص لنمو البكتيريا، مما يؤكد مدى أهمية استخدام حاويات مُحكمة الغلق لجميع بقايا هذه الأطعمة.
  • تخلص من أي طعام ظل في الخارج لمدة تزيد عن ساعتين.

إذا كان لديك الكثير من الطعام المتبقي، فإن أذكى ما يمكنك فعله هو وضع جزء منه في الثلاجة، ثم تعبئة جزء منه في حاويات محكمة الغلق جيداً ووضعها في الفريزر، بعد ذلك عندما تكون مستعداً لتناوله، أخرجه.

القاعدة الذهبية لمالون لتعبئة بقايا الطعام هي إحكام غلقها دائمًا في حاويات ضحلة محكمة الإغلاق لتسريع عملية التبريد وإبعاد البكتيريا عن طعامك.

نصائح لشراء حاوية تخزين الطعام البلاستيكية المناسبة

هناك بعض النصائح التي يُمكنك الاستعانة بها لشراء حاوية تخزين بقايا الطعام المُناسبة، منها:

  • ابحث عن علامة آمن للاستخدام في الميكروويف. سيذكر هذا البلاستيك عالي الجودة في أسفل الحاوية البلاستيكية.
  • ابحث عن علامة خالية من BPA في نفس المكان. وهو مركب يُستخدم في الطلاء الداخلي لعلب الغذاء والمشروبات، تُشير أحدث الأبحاث الآن إلى أن أحدث بديل لـ BPA في حاويات تخزين الطعام البلاستيكية هو BPS ليس آمناً أيضاً ولكن نظراً لعدم وجود لوائح حول BPS حتى الآن، يمكن استخدامه.
  • ابحث عن مثلث إعادة تدوير البلاستيك في الأسفل. الرقم 7 يعني أنه قد يحتوي على BPA، خيارات الحاويات البلاستيكية الأكثر أماناً هي تلك التي تحمل الأرقام 2 و 4 و 5.
  • حتى إذا كانت الحاوية آمنة للاستخدام في الميكروويف، فلا تستخدمها لإعادة التسخين في الميكروويف. ستؤدي الأواني الزجاجية والسيراميك هذه المهمة بشكل أفضل دون التعرض لخطر الترشيح الكيميائي.
  • لكي تكون الحاوية محكمة الإغلاق، يجب أن يحتوي الغطاء على حشية من السيليكون في الداخل أو أن يكون محكماً بطريقة أخرى. جرب الغطاء في المتجر إن أمكن.
  • يجب أن تحتوي الحاوية على أقل عدد ممكن من الفتحات أو الطبقات الصغيرة. لا يمكن تنظيف الشقوق الصغيرة أيضاً وقد يتراكم العفن على مدى فترة من الزمن.