محمد العويس هلالياً حتى عام 2025 وهذه قيمة الصفقة

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 يناير 2022
محمد العويس هلالياً حتى عام 2025 وهذه قيمة الصفقة
مقالات ذات صلة
علي لاجامي في النصر رسمياً: وهذه هي قيمة الصفقة الحقيقية
فيرايزون تخفض قيمة صفقة الاستحواذ على ياهو
حبيب الوطيان هلالياً لمدة 5 سنوات

أعلن نادي الهلال السعودي، اليوم الأحد، عن تعاقده مع محمد العويس، حارس أهلي جدة والمنتخب السعودي، في صفقة انتقال حر، لمدة 3 مواسم.

الهلال السعودي يعلن تعاقده مع محمد العويس لمدة 3 مواسم

ونشر نادي الهلال تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، كشف من خلالها تعاقده مع حارس المرمى السعودي الدولي محمد العويس، لمدة 3 مواسم، في عقد ممتد حتى عام 2025.

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فقد كشف نادي الهلال السعودي عن هذه الصفقة، فجر اليوم الأحد، حيث قام العويس بتوقيع عقد الانتقال، في حضور فهد بن سعد بن نافل، رئيس مجلس إدارة نادي الهلال.

وقام النادي السعودي بنشر عدة صور من توقيع العويس عقده الجديد، كما قدم الشكر إلى العضو الذهبي في النادي، الأمير الوليد بن طلال، على دعمه للصفقة.

ولفتت التقارير إلى أن محمد العويس سيحصل على 7 ملايين ريال سعودي في الموسم الواحد مع نادي الهلال، ليصل إجمالي الصفقة إلى 21 مليون ريال سودي في 3 مواسم، منوهة إلى أن الحارس الدولي قريباً للغاية من الانضمام إلى صفوف نادي النصر، بعد انتهاء عقده مع فريق الأهلي، إلا أن نادي الهلال نجح في حسم الصفقة بشكل سريع ومفاجئ.

وتعد صفقة العويس هي ثاني الصفقات الرسمية التي يقوم بها نادي الهلال في موسم الانتقالات الشتوية، وذلك بعدما تم التعاقد مع سعود عبدالحميد، لاعب اتحاد جدة السابق، في صفقة انتقال حر أيضاً، مع ترقب الإعلان عن صفقات جديدة قريباً.

ويأتي ضم العويس إلى صفوف نادي الهلال في وقت يواجه فيه النادي السعودي أزمات حادة في الدوري السعودي لهذا الموسم، الذي يحتل فيه حالياً المركز الخامس برصيد 24 نقطة، من 14 مباراة خاضها، فاز في 6 مباريات منها، وتعادل في مثلها، وخسر مباراتين، وسجل 21 هدفاً، واستقبلت شباكه 17 هدفاً.

وأنهى نادي الهلال عام 2021 بفوز صعب على نادي الفيصلي بنتيجة 3- 2، سبقه خسارة أمام نادي الفتح بنتيجة 2- 3، لتسكن شباكه 5 أهداف في مباراتين، مما دفعه للبحث عن حارس مرمى جديد لتدعيم صفوفه، خاصة أنه ينتظره مواجهة قوية امام نادي الطائي يوم 11 يناير الجاري.

جدير بالذكر أن محمد العويس حارس مرمى سعودي من مواليد 10 أكتوبر عام 1991، ويبلغ من العمر 30 عاماً، وبدأ مسيرته الاحترافية في صفوف نادي الشباب السعودي بين عامي 2012 و2017، قبل أن ينتقل إلى النادي أهلي، ويبقى في صفوفه حتى عام 2022.

وعلى الصعيد الدولي، فقد لعب العويس 28 مباراة مع المنتخب السعودي، وكان ضمن تشكيلة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم التي شاركت في نهائيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

وفيما يتعلق بالإنجازات، فقد حقق محمد العويس مع نادي الشباب السعودي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين في عام 2014، كما توج معه بلقب كأس السوبر السعودي في نفس العام.

وأشارت التقارير إلى أن العويس كان سبباً في نشوب أزمة كبيرة في عام 2017 بين فريقي الشباب والأهلي. فقد صرح حارس المرمى السعودي في وقت سابق أنه لن يرحل عن فريق الشباب مهما حدث، مؤكداً استمراره في النادي حتى الاعتزال، ثم ستوجه بعدها إلى المدرجات من أجل دعم اللاعبين.

ولكن مع اقتراب عقد محمد العويس مع الشباب من النهاية، دخل نادي الأهلى مفاوضات قوية معه، وقدم له عروضاً مغرية، كما اعتمد على قائده السابق، تيسير الجامس، من أجل إقناع العويس بالانضمام إلى النادي الأهلي.

وقد تسبب هذه المفاوضات في إثارة غضب شديد في نادي الشباب، ونشبت أزمة قوية بين الطرفين، واستمر الشد والجذب بينهم لفترة طويلة، قبل أن تنتهي الأزمة بتسوية، وصدور بيان اعتذار من النادي الأهلي.