مستور العصيمي: رحيل «شاعر المحاورة» الذي صور حياة الناس في شعره

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 يناير 2021
مستور العصيمي: رحيل «شاعر المحاورة» الذي صور حياة الناس في شعره
مقالات ذات صلة
برنامج وصول يُضيف خيارات إضافية لنقل الموظفات السعوديات بالقطاع الخاص
وزارة التعليم بالمملكة تُعلن عن ضوابط ترشيح قادة المدارس الأهلية
جدارة: رابط التسجيل في وظائف الخدمة المدنية 1442

رحل عن عالمنا، اليوم الأربعاء، الشاعر السعودي مستور العصيمي عن عمر يناهز 92 عاماً، بعد معاناة مع المرض، وفق ما نقلته وسائل الإعلام المحلية عن سبب الوفاة.

نعي المشاهير لمستور العصيمي:

ونعى العديد من المشاهير من الإعلاميين والشعراء والمواطنين الشاعر الكبير مستور العصيمي، سائلين الله له الرحمة والمغفر.

وكان أبرز هؤلاء المشاهير، الإعلامي السعودي مالك الروقي، الذي دون عبر حسابه الرسمي بموقع التغريدات القصيرة «تويتر»، نعياً لشاعرة المحاورة الراحل، قائلاً: «شخصية خالدة في تاريخ الشعر الحديث تغادر الحياة عن عمر يناهز 92 عاماً»، متابعاً: «مستور العصيمي في ذمة الله، الشاعر السعودي الذي نقل صور من حياة الناس في الخليج وتاريخهم وأحاديثهم عبر شعره».


كما نعاه الإعلامي فواز الحارثي، عبر حسابه الرسمي على «تويتر»: «رحم الله الشاعر العلَم وأحد أعظم مَن أنجبت ساحة الشعر وتحديداً المحاورة، ‏إلى جنات الخلد يا أبا تركي، ورحم الله موتى المسلمين».

ونعاه الداعية الدكتور عائض القرني، عبر حسابه الرسمي على «تويتر»: «اللهم اغفر للشاعر الكبير مستور العصيمي، وتغمّده برحمتك، وأسكنه فسيح جناتك، وأحسن عزاء أهله وذويه، واجبر مصابهم، وإنّا لله وإنّا إليه راجعون».

وقال الإعلامي مبارك العصيمي، عبر حسابه الرسمي على «تويتر»: "مستور العصيمي في ذمة الله، رحمه الله بواسع رحمته وأحسن عزاء أهله وذويه والقبيلة، وشعر المحاورة في فقيده. لَحِقَ مستور برفيقي دربه العملاقين مطلق الثبيتي ورشيد الزلامي، دواهي شعر المحاورة وصُنَّاع مُتعته وفرسان القبيلة في ميادين الفتل والنقض، رحمهم الله جميعاً وأسكنهم فسيح جناته».

موعد جنازة مستور العصيمي:

وقال الشاعر حبيب العازمي، عبر حسابه الرسمي على «تويتر»، إنه: «ستتم الصلاة والدفن على الشاعر مستور العصيمي رحمه اللّه في قرية بسل  والدفن في مقبرة بسل غداً الخميس، صلاة الظهر». وكان نعاه قائلاً:«فقدت اليوم الساحةُ الشعرية صرحاً من صروح الأدب والشعر، أسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.. إنا لله وإنا إليه راجعون». وفق ما جاء بموقع سبق.


من هو الشاعر مستور العصيمي؟

هو الشاعر مستور تركي العصيمي العتيبي، أحد شعراء المدرسة النبطية ومن أشهر المحاورين في المملكة العربية السعودية، وأقدمهم في المملكة والخليج، كذلك عاصر كبار الشعراء، مثل مطلق الثبيتي وصياف الحربي وجار الله السواط وشلويح المطيري وعبدالله المسعودي.

ولد مستور العصيمي في وادي بسل لعام 1347 هـ - 1928م، بدأ في كتابة أشعاره في عام 1370 هـ وعلى الرغم من ذلك له قصيدة كتابية واحدة.