احتراف عبدالمنعم والتعاقد مع فتوح وإمام..القيعي يكشف المستور في الأهلي

تحدث المهندس عدلي القيعي عن عدد من الملفات الساخنة في القلعة الحمراء خلال الفترة الحالية

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 أكتوبر 2023
احتراف عبدالمنعم والتعاقد مع فتوح وإمام..القيعي يكشف المستور في الأهلي

تحدث المهندس عدلي القيعي، رئيس شركة كرة القدم في النادي الأهلي المصري، عن عدد من الملفات الساخنة في القلعة الحمراء خلال الفترة الحالية، وأهمها الموفقة على احتراف نجمي الفريق محمد عبد المنعم وأحمد عبد القادر، بالإضافة إلى التعاقد مع أحمد فتوح الظهير الأيسر لنادي الزمالك.

وقال عدلي القيعي، في تصريحات تلفزيونية، إن النادي الأهلي يمكن أن يوافق على احتراف مدافع الفريق محمد عبد المنعم في حالة تلقيه عرضا مغريا من أحد الأندية الأوروبية الكبرى.

وتابع رئيس شركة الكرة في الأهلي: "احتراف محمد عبد المنعم يجب أن يحقق أقصى استفادة للنادي الأهلي، بالإضافة إلى الاستفادة الفنية لمنتخب مصر".

وأوضح عدلي القيعي، أن النادي الأهلي قد يوافق أيضا على رحيل لاعبه أحمد عبد القادر في حالة تلقيه عرضا ماليا كبيرا، وقال: "هذا المبدأ ينطبق على أي لاعب في النادي الأهلي، والأهم هو استفادة النادي فنيا وماليا".

التعاقد مع أحمد فتوح وبديل علي معلول

تحدث رئيس شركة الكرة في النادي الأهلي عن التعاقد مع أحمد فتوح الظهير الأيسر لنادي الزمالك، وقال: "من حق أي نادي التفكير في التعاقد مع أي لاعب ينتهي تعاقده مع ناديه، ولكن الأهم هو عدم مخالفة اللوائح والقوانين والتفاوض في الفترة القانونية المحددة بالإضافة إلى عدم تحرض اللاعب على مغادرة ناديه".

كما تحدث عدلي القيعي عن تعاقد الأهلي مع بديل لنجمه التونسي علي معلول، وقال: "بالتأكيد لا يوجد بديل لسيدة الغناء العربي أم كلثوم أو بديل للنجم الراحل عبد الحليم حافظ، وأيضا لا يوجد بديل للنجم علي معلول، ولكن في كل الأحوال نبحث عن لاعب مميز في مركز الظهير الأيسر".

زيارة الخطيب لنادي الزمالك بعد دعوة حسين لبيب

قال عدلي القيعي، إنه من الطبيعي أن يزور الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، مقر نادي الزمالك، كما أن حسين لبيب رئيس الزمالك يجب أن يزور النادي الأهلي، مشيرا إلى أن هذه هي العلاقة الطبيعية التي يجب أن تستمر بين أكبر ناديين في مصر.

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي قد قام بتوجيه التهنئة إلى مجلس إدارة نادي الزمالك الجديد بقيادة حسين لبيب بعد نجاحه في الانتخابات التي أجريت يوم 20 أكتوبر الجاري، ورد نادي الزمالك على تهنئة الأهلي بدعوة مجلس إدارة القلعة الحمراء لزيارة القلعة البيضاء.

انضمام إمام عاشور والتعاون مع الزمالك وبيراميدز في الصفقات الجديدة

قال رئيس شركة الكرة في النادي الأهلي، إنه كان يرغب في التعاقد مع إمام عاشور نجم خط وسط الفريق منذ أن كان لاعبا في صفوف فريق غزل المحلة.

وأضاف عدلي القيعي: "بعد انضمام إمام عاشور إلى فريق حرس الحدود كان لدينا رغبة أكبر في انضمامه إلى النادي الأهلي، ولكن الأهلي كان يضم عددا كبيرا من اللاعبين المميزين وانتقل اللاعب بعدها إلى فريق الزمالك".

وتابع رئيس شركة الكرة في الأهلي: "إمام عاشور اعتذر عن الخطأ الذي قام به ضد وليد سليمان نجم النادي الأهلي السابق، ووقت الأزمة لم يكن لاعبا في الأهلي ووقت اعتذاره لم يكن هناك خطة للتعاقد معه على الإطلاق".

وأشار عدلي القيعي، إلى أن المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، هو الذي طلب التعاقد مع إمام عاشور، وكان الأمر غريباً خاصة أنه لم يتوقع أحد عودة اللاعب إلى مصر مجددا بعد الاحتراف الخارجي.

وقال رئيس شركة الكرة في الأهلي: "إمام عاشور يواجه حالة من التربص وتصيد الأخطاء، ويجب عليه التركيز في الملعب فقط من أجل تحقيق الإنجازات مع النادي الأهلي".

وأضاف رئيس شركة الكرة في الأهلي: "عندما قالوا إن إمام عاشور سافر للاحتراف الخارجي وترك فريق الزمالك من أجل العودة إلى النادي الأهلي كنت أضحك، وبالفعل لم نفكر في التعاقد مع اللاعب خلال تلك الفترة".

وتابع عدلي القيعي: "يمكن أن نتعاون في الصفقات مع نادي بيراميدز، والأمر الطبيعي أن تتم الصفقات بين جميع الأندية بدون أي تمييز، كما يجب أن نتعاون مع نادي الزمالك ولكن بشرط أن يكون الجميع فائزا ويحقق أقصى استفادة من الصفقات، ولكن الجمهور هو الذي يمنع التعاون بين الأهلي والزمالك".

وتحدث رئيس شركة الكرة في الأهلي عن مستوى مهاجم الفريق الجديد أنتوني موديست، وقال: "موديست كان يعاني من عدم الجاهزية الفنية عندما انضم إلى صفوف النادي الأهلي، وأرى أنه هو المهاجم الأفضل لطريقة مارسيل كولر كما أنه هو الذي طلب التعاقد معه".

وأضاف عدلي القيعي: "موديست جاء إلى النادي الأهلي من الدوري الألماني، كما أنه يمتلك مسيرة مميزة وانضم بشكل مجاني، وأعتقد أنه سيقدم مستوى أفضل مع تجهيزه بدنيا بشكل كامل".

الحكام الأجانب وطائرة الأهلي الخاصة

قال عدلي القيعي، إن النادي الأهلي لا يوافق على قرار لجنة الحكام في اتحاد كرة القدم المصري بعدم الاستعانة بالحكام الأجانب في المباريات الهامة ببطولة الدوري المصري.

وأضاف رئيس شركة الكرة في الأهلي: "تواجد التحكيم الأجنبي لا يعني غياب الثقة في التحكيم المصري، ولكن في بعض الأوقات يجب رفع الحرج عن الحكام المصريين في المباريات الهامة أو النهائيات".

وأشار عدلي القيعي، إلى أنه يحلم بامتلاك النادي الأهلي لطائرة خاصة بالإضافة إلى بناء استاد الأهلي، وتابع: "عندما ننتهي من الاستاد الجديد سوف ننظم مباراة بين النادي الأهلي وإحدى الفرق الكبرى في العالم".

وحول رغبة النادي الأهلي في التعاقد مع محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي خلال فترة تواجده في فريق المقاولون العرب، قال عدلي القيعي: "بالفعل كان هناك رغبة في التعاقد مع محمد صلاح ولكن إدارة النادي الأهلي قررت تأجيل الصفقة لمدة موسم وبعدها انتقل صلاح إلى فريق بازل السويسري، كما كنا نرغب في التعاقد مع محمد زيدان نجم منتخب مصر السابق ولكن لم تحدث مفاوضات".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة