مسلسلات رمضان 2021 الكوميدية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 أبريل 2021
مسلسلات رمضان 2021 الكوميدية
مقالات ذات صلة
شاهد.. الفنان الكويتي داود حسين يؤكد تعرضه للسرقة
الفنان المصري أحمد حلمي سفيراً إقليمياً لـ "اليونيسيف"
إصابة عمر الجاسر بورم في المخ..وآل الشيخ يتفاعل

يحل أول أيام شهر رمضان 2021 المبارك غداً الموافق الـ13 أبريل وتبدأ معه القنوات التلفزيونية ومنصات العرض في إذاعة مسلسلات رمضان 2021 الكوميدية التي تكون بمثابة الفاصل الهادئ اللطيف بين العشرات من مسلسلات رمضان الدرامية، حيث دائماً ما يكون عدد مسلسلات رمضان الكوميدية محدود لنجوم بعينهم اعتاد المشاهدون على انتظارهم كل عام.

قائمة مسلسلات رمضان 2021 الكوميدية

تنافس المسلسلات الكوميدية في سباق المسلسلات الرمضاني لهذا العام بعدد قليل من المسلسلات أغلبها من الإنتاج المصري كما جرت العادة بمجموع 5 مسلسلات كوميدية لرمضان 2021، فيما تُثبت الكوميديا السورية حضورها على الشاشات العربية في رمضان بمسلسلين فقط تم الإعلان عنهم حتى الآن، ويُقدم لنا الإنتاج الخليجي الفني لمسلسلات رمضان 2021 الخليجية الكوميدية 4 مسلسلات بارزة وينتظرها الجمهور سوف يلتحقوا بالسباق الرمضاني من الغد.

مسلسلات رمضان 2021 المصرية الكوميدية

 يُعد رمضان 2021 من أقل المواسم الرمضانية من حيث الإنتاج الكوميدي المصري لمسلسلات رمضان، حيث يُعد 5 مسلسلات فقط عدد قليل إذا ما قارناه بتعدد المسلسلات الكوميدية وكثرة المسلسلات الكوميدية الأعوام الماضية بالأخص مسلسلات رمضان 2020 الكوميدية التي نافست بقوة في كثرة المشاهدات أفضل مسلسلات الدراما في رمضان.

أما عن المسلسلات المصرية الكوميدية في رمضان 2021 فهم:

  • مسلسل نجيب زاهي زركش

يعود مرة أخرى النجم الكوميدي الكبير يحيى الفخراني إلى السباق الرمضاني بعدما غاب عنه لعامين بمسلسل كوميدي جديد يحمل اسم نجيب زاهي زركش وهو نفس اسم الشخصية التي يُجسدها الممثل القدير يحيى الفخراني في المسلسل الذي يمزج بين الكوميديا والدراما الاجتماعية، ويُشارك الفخراني في نجيب زاهي زركش مجموعة من الممثلين الشباب من أبرزهم إسلام إبراهيم ورنا رئيس ونهى عابدين، بالإضافة إلى الفنانات الكبار: هالة فاخر وشرين وأنوشكا.

ويُعرض مسلسل نجيب زاهي زركش على قناة ON، قنوات DMC، قناة art حكايات،بالإضافة إلى منصة Watch it، ومنصة شاهد VIP عبر الإنترنت بشكلٍ حصري خلال رمضان.

  • مسلسل أحسن أب

يًشارك نجم مسرح مصر على ربيع في سباق مسلسلات رمضان 2021 الكوميدية بمسلسل أحسن أب الذي يدور حول حياة الأب مختار والذي يقوم بدوره علي ربيع مع ابنه الصغير المشاغب في إطار كوميدي تملئه المقالب بينهما، ويشارك ربيع في المسلسل الفنان: سامي مغاوري، هالة فاخر، عارفة عبدالرسول، أحمد فتحي.

ويُعرض مسلسل أحسن أب عبر شبكة قنوات الحياة بشكلٍ حصري، كما يُمكن متابعته على المنصات الإلكترونية: Watch it، ومنصة شاهد VIP.

  • مسلسل عالم موازي

أصبحت النجمة الكوميديا دنيا سمير غانم منافس أساسي في السباق الرمضاني في السنوات الأخيرة بمسلسلاتها الكوميدية الناجحة، وتُشارك دنيا سمير غانم في مسلسلات رمضان الكوميدية هذا العام بمسلسل عالم موازي الذي يقوم على المفارقات الكوميدية التي تحدث لشخصيتين المسلسل التي تقوم بدورهم دنيا وهما فتاتان مختلفتان تماماً في الصفات وطريقة الحياة، ويُشاركها فريق عمل اعتادت دنيا العمل معه مكون من: شيماء سيف، عمرو وهبة، دلال عبد العزيز، أوتاكا.

وسوف يعرض مسلسل عالم موازي المكون من 15 حلقة بداية من الغد أول أيام رمضان 2021 على قنوات الحياة المصرية، وعلى منصة Watch it، ومنصة شاهد VIP.

  • مسلسل فارس بلا جواز

يعود المطرب المصري مصطفى قمر إلى شاشة التلفزيون مرة أخرى بعد انقطاع لسنوات من خلال عمل كوميدي حمل اسم فارس بلا جواز الذي يقدم فيه شخصية فارس وهو صاحب فندق شهير شاب ومحبوب في إطار اجتماعي كوميدي، ويُشارك مصطفى قمر في فارس بلا جواز كلٍ من: محمد ثروت، ندى موسى، طارق عبد العزيز، ريم مصطفى.

ويعرض المسلسل على قناة القاهرة والناس والمحور وصدى البلد، بالإضافة إلى منصة فيو الإلكترونية.

  • مسلسل خلي بالك من زيزي

تُقدم أمينة خليل لأول مرة اللون الكوميدي خلال مسلسلها الكوميدي الاجتماعي خلي بالك من زيزي لتكتمل به قائمة مسلسلات رمضان 2021 الكوميدية المصرية في السباق الرمضاني بمصر، ويدور المسلسل حول الفتاة زيزي وحياتها الاجتماعية المضطربة بسبب شدة انفعالها وعصبيتها التي تتسبب لها في العديد من المشكلات التي يخرج من محاولة حلها المواقف الكوميديا في المسلسل.

ويُشارك أمينة خليل مسلسل خلي بالك من زيزي كلٍ من: بيومي فؤاد، محمد ممدوح، صبري فواز، صفاء الطوخي، سلوى محمد علي.

يعرض مسلسل خلي بالك من زيزي على قناة MBC مصر، ومنصة شاهد VIP حصرياً.

مسلسلات رمضان 2021 السورية الكوميدية

أخرج لنا الإنتاج السوري من مسلسلات رمضان الكوميدية لهذا العام مسلسلين كان المقرر عرضهما مع بداية شهر رمضان 2021 لكن منذ ساعات اعلن الفنان والمؤلف السوري ياسر العظمة على أن مسلسله الكوميدي السنونو سوف يتم تأجيل عرضه إلى ما بعد رمضان نظراً لفشل فريق العمل في الانتهاء من المسلسل، مُشيراً إلى أنهم حاولوا بكل جهدهم لعرض المسلسل في موعده لكن العمليات الفنية استغرقت وقتاً أكثر مما توقع فريق العمل.

لتُشارك الدراما السورية في رمضان  2021 بمسلسل كوميدي واحد وهو.  

مسلسل سنة ثانية زواج

يستكمل المسلسل السوري الكوميدي سنة ثانية زواج أحداث مسلسل سنة أولى زواج حيث يُعد جزء ثاني من المسلسل، وسوف يكون جاهز للعرض من الغد ضمن السباق الرمضاني 2021، المسلسل من بطولة يزين السيد ودانا جبر وجيني أسبر، ويدور حول الحياة الزوجية ومشكلاتها في إطار اجتماعي كوميدي.

ويُعرض المسلسل الكوميدي السوري سنة ثانية زواج على قنوات MBC.

مسلسلات رمضان 2021 الخليجية الكوميدية

يُعد الإنتاج الخليجي من أنشط المشاركين في الدراما الرمضانية كل عام، وقد برز من المسلسلات الخليجية هذا العام 4 مسلسلات كوميدية سوف تعرض في رمضان 2021، وهم:

  • مسلسل علاء الدين

ينتمي مسلسل علاء الدين إلى نوعية مسلسلات الست كوم الكوميدية، وهو مسلسل إماراتي يدور حول حياة علاء الدين وابنتيه بمجموعة من الحلقات المنفصلة التي يتم في كلٍ منها مناقشة قضية اجتماعية بصورة كوميدية.

المسلسل من بطولة عبد الناصر درويش مع كلٍ من :سلطان الفرج، أحمد العونان، نيفين ماضي.

قنوات عرض مسلسل علاء الدين: تلفزيون دبي، قنوات أبو ظبي للدراما، قنوات MBC.

  • مسلسل بنات مسعود

مسلسل إمارتي كوميدي يدور حول أب يخشى أن تطالب بناته الأربعة بحقهن في الميراث فيقوم برفض عروض الزواج المقدمة لهم حتى لا يُساعدهم ذلك في المطالبة بميراثهن من والدتهن، وهو ما ينتج عنه العديد من الصراعات التي تتم في نطاق مواقف كوميدية طوال حلقات المسلسل.

المسلسل من بطولة جمال الردهان وخالد المظفر وشيماء سبت مع نخبة من نجوم الدراما الخليجية وسيتم عرضه عبر القنوات الإماراتية، ومنصة أبو ظبي ADTV.

  • مسلسل الديك الازرق

مسلسل كوميدي تم إنتاجه بالمملكة العربية السعودية لكنه بطولة عربية مشتركة، حيث يضم النجم الكوميدي المصري بيومي فؤاد والنجم السعودي عبدالله السدحان بالإضافة إلى العديد من نجوم الدراما العربية، وقد كان من المقرر عرض المسلسل رمضان الماضي لكن بسبب تداعيات جائحة كورونا تم تأجيله إلى رمضان 2021.

يُعرض مسلسل الديك الأزرق مع بداية شهر رمضان على قناة SBC السعودية.

  • مسلسل ممنوع التجوال

يستعرض مسلسل ممنوع التجوال التأثيرات التي طالت المجتمع السعودي جراء جائحة كورونا وما عقبها من إغلاق كامل للبلاد وحظر للتجوال وذلك في إطار كوميدي يقوده بطل المسلسل ناصر القصبي ويشاركه فيه العديد من نجوم الدراما السعودية.

مسلسل ممنوح التجوال سيتم عرضه بدء من أول أيام شهر رمضان على قوات MBC.

وقد غاب عن السباق الرمضاني للمسلسلات الكوميدية هذا العام العديد من النجوم أبرزهم الكوميديان الكبير عادل إمام، والممثل الكوميدي المصري أحمد فهمي الذي اعترف في أحد اللقاءات التلفزيونية التي أجراها مؤخراً بفشل مسلسله الكوميدي لرمضان 2020 ( رجالة البيت) والذي كان يُشاركه فيه بيومي فؤاد وأكرم حسني.