لم يشارك منذ 7 سنوات…فاروق فلوكس: محدش كلمني على عمل في مسلسلات رمضان

أوضح الفنان فاروق فلوكس أسباب ابتعاده عن الدراما الرمضانية لهذا العام

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 فبراير 2024
لم يشارك منذ 7 سنوات…فاروق فلوكس: محدش كلمني على عمل في مسلسلات رمضان

أوضح الفنان فاروق فلوكس أسباب ابتعاده عن الدراما الرمضانية لهذا العام، مؤكدًا أنه لم يتلق أي عروض تناسب ذوقه الفني ورسالته الإبداعية.

وأكد الفنان فاروق فلوكس في تصريحات صحفية لـ"موقع القاهرة "24، أن معظم الأعمال التي تعرض عليه لا تناسبه ولم يتواصل معه أحد في الفترة الأخيرة من أجل عمل.

وقال: "مافيش حد كلمني وأحسن لأن الأعمال اللي بتتقدم مش أحسن حاجة، وأنا بحب إن أعمالي يكون فيها رسالة فنية، ولو أتعرض عليا أي عمل فيه رسالة هوافق عليه، غير كده مش هشارك".

وعن انسحاب الممثلين من أعمالهم بسبب تحريمها قال فاروق فلوكس: "أي فنان بيطلع يقول الفن حرام مش عايزينهم في مجال الفن وحرام وجوده وسطنا، اللي شايفين الفن حرام يمشوا ميقعدوش معانا".

وتابع قائلا: "خليهم مقتنعين بالحلال والحرام، إنما إحنا كمهنة علشان نتصدى لهذا الأمر لازم نقدم أعمال جيدة ضد هذا الحلال والحرام".

آخر أعمال فاروق فلوكس

الجدير بالذكر، أن آخر أعمال الفنان فاروق فلوكس في الدراما التليفزيونية هو مسلسل "الأب الروحي" الذي عرض عام 2017. والعمل كان من بطولة كل من محمود حميدة وسوسن بدر وأحمد فلوكس وأحمد عبد العزيز وميرهان حسين وعايدة رياض، ومن إخراج بيتر ميمي ومعالجة درامية لهاني سرحان وسيناريو وحوار  محمد جلال.

وتدور قصة المسلسل في إطار من الدراما والتشويق حول عائلة كبيرة يسيطر عليها الأب زين العطار، وهي الشخصية التي يجسدها الفنان محمود حميدة، الذي له العديد من الأبناء، حيث يسرد المسلسل علاقة هذا الأب بأبنائه، وكذلك علاقته مع عصابات السلاح والمهربين.

من هو فاروق فلوكس؟

ولد فاروق فلوكس في 1937 في القاهرة، وحصل على بكالوريوس هندسة من جامعة القاهرة، وانضم إلى فريق التمثيل في الجامعة، وبدأ التمثيل على خشبة المسرح في حقبة الستينات مع الفنان فؤاد المهندس.

واشترك معه  في مسرحية (أنا وهو وهي)، واشتهر على نحو كبير في عام 1969 من خلال أدائه لشخصية سليط في مسرحية (سيدتي الجميلة) المقتبسة عن مسرحية (بيجماليون) لجورج برنارد شو.

واستمر في العمل المسرحي في مسرحيات (سنة مع الشغل اللذيذ وقصة الحي الغربي وأولاد علي بمبة ومين ما يحبش زوبة والواد سيد الشغال)، وقدم أدواراً متنوعة ومميزة، منها الكوميدية والساخرة والجادة والنقدية والاجتماعية.

وفي السينما، شارك في عشرات الأفلام، من أشهرها (توحيدة ودرب الهوى وقضية عم أحمد والراقصة والسياسي وبرج العذراء)، وأظهر موهبته في التمثيل السينمائي وتألق في أداء الشخصيات الثانوية والداعمة للبطولة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة