معرض الرياض للسيارات 2021 يقدم تجارب فريدة وقطع نادرة

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 نوفمبر 2021
معرض الرياض للسيارات 2021 يقدم تجارب فريدة وقطع نادرة
مقالات ذات صلة
معرض المجوهرات الفريدة يستعد للانطلاق في موسم الرياض 2021
فيديو: الكشف عن سيارة فريدة من نوعها في معرض الرياض للسيارات
ذا جروفز: تجارب وفعاليات ممتعة واستثنائية في موسم الرياض 2021

ينتظر عشاق المحركات والمركبات انطلاق فعاليات معرض الرياض للسيارات في نسخته الجديدة بداية من يوم 18 من شهر نوفمبر الجاري.

ويعتبر معرض الرياض للسيارات هو أحد فعاليات موسم الرياض 2021 في نسخته الثانية.

وحقق معرض الرياض للسيارات في نسخته الأولى نجاحاً كبيراً، وينتظر أن يتضاعف هذا النجاح في التجربة الثانية خلال فعاليات موسم الرياض 2021.

ويعتبر معرض الرياض للسيارات هو أكبر تجمع للسيارات في الشرق الأوسط، وينظم المعرض على مساحة 140 ألف متر مربع.

ويحتوي معرض الرياض للسيارات على أكثر من 600 سيارة نادرة بالإضافة إلى مشاركة 50 علامة تجارية و15 مصنعاً للسيارات حول العالم.

ويمتلك معرض الرياض للسيارات ضمن فعاليات موسم الرياض 2021 العديد من الأهداف ومنها جذب اهتمام محبي السيارات بكافة أنواعها.

وسيقام عدة فعاليات خلال معرض الرياض للسيارات لعام 2021 ومنها تدشين مهرجان فيراري الرياض خلال الفترة من 26 إلى 27 نوفمبر الجاري.

كما يشمل المعرض كذلك متحف يروي قصة صناع سيارة باجاني الرياضية الشهيرة.

وتعتبر شركة باجاني أحد الشركات التي يستثمر فيها صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

كما ينظم المعرض أضخم مزاد في الشرق الأوسط للسيارات، وسيتم الإعلان عن سيارات جديدة لأول مرة خلال معرض الرياض للسيارات.

فيما سيمنح المعرض لزواره كذلك الفرصة لتجربة استثنائية من خلال مواقع ترفيهية معززة بأحدث التقنيات الضوئية والبصرية.

ويرغب معرض الرياض للسيارات 2021 في مواكبة المعايير العالمية وتقديم تجربة فريدة لم تحدث من قبل.

موسم الرياض 2021

يُذكر أن حفل افتتاح موسم الرياض في نسخته الثانية، قد انطلق يوم الأربعاء، الموافق 20 أكتوبر، جاذباً أنظار العالم العربي والغربي بسبب الإمكانيات الضخمة والحضور الجماهيري الكبير.

انطلقت فعاليات الموسم بشعار "تخيل أكثر"، واُفتتحت بمسيرة استعراضية إبداعية في ميدان رياض بوليفارد سيتي. وشهد الافتتاح عروضاً مشوقة بمسيرة مبهرة مع نبذة تعريفية عن مستوى الترفيه الذي يبلغ مستوىً رفيعاً في المملكة العربية السعودية.

تضمنت مسيرة موسم الرياض 2021 مشاركة أكثر من 1500 عارض بأزياء مختلفة، بالإضافة إلى عدد هائل من طائرات الدرون وصل إلى 2760 طائرة. كما قدّم الحفل عروض لرقصات السامري بالإضافة إلى ألعاب نارية وحفل غنائي للنجم العالمي بيتبول.

خلال المؤتمر الصحفي الدوري للتواصل الحكومي، أوضح تركي آل الشيخ، أن موسم الرياض هذا العام سيضم 14 منطقة، بينها منطقتان مستمرتان طوال مدة الحدث، هما: "البوليفارد"، و"فيا رياض"، ومنهم 4 مناطق في موسم الرياض سيكون الدخول إليها مجاناً، وسيكون ذلك متاحاً للمواطنين والمقيمين والزوار.

مبيناً أن الموسم سيُقدّم أكثر من 7500 فعالية، و350 عرضاً موسمياً، و100 تجربة تفاعلية، و10 معارض عالمية، إلى جانب عدد من المسرحيات، والحفلات الغنائية التي لا تتجاوز 2% من فعاليات موسم الرياض. بالإضافة إلى 70 مقهى، و200 مطعم، منها 10 مطاعم عالمية لأول مرة بالسعودية، وأكثر من 30 طن ألعاب نارية، وحفل مصارعة حرة، وأكثر من 76 حفلة غنائية عربية.

أضاف آل الشيخ أن عدد المقاولين العاملين بهذا الموسم بلغ 722 مقاولاً، وجرى استخدام أكثر من 75 ألف طن حديد، واستفاد من الأعمال أكثر من 952 مصنعاً، فيما بلغ إجمالي القوى العاملة أكثر من 16 ألف عامل، كان جزء كبير منهم سعوديون.

تابع آل الشيخ: "سنخصص مسارح وفعاليات في مناطق كثيرة؛ لاكتشاف المواهب السعودية"، لافتاً إلى أنه سيتم التنسيق مع وزارة الصحة لأخذ الاحتياطات الصحية. ونوه بأن الجهد القائم حالياً لا ينسب لهيئة الترفيه فقط، فجميع جهات الدولة والقطاع الخاص مشاركة في الموسم، مضيفاً: "سنتعاون مع (سدايا) للحدّ من نشاط السوق السوداء، بنسبة تتجاوز 99%".

ثمن آل الشيخ دعم خادم الحرمين الشريفين وولي العهد غير المحدود للقطاع، مختتماً حديثه برسالة لأهل الرياض، قائلاً: "الموسم موسمنا، ولن ننجح بدونكم".

ذكر رئيس الهيئة العامة للترفيه أن أسعار موسم الرياض تُعدّ أسعار تنافسية، فأسعار التذاكر أقل بـ 30% أو 40% من تذاكر فعاليات في الدول الأخرى، ونحاول أن تكون الأسعار مناسبة للجميع.