مفاجآت جديدة من واتسآب تنتظر المستخدمين مع بداية عام 2021

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 ديسمبر 2020
مفاجآت جديدة من واتسآب تنتظر المستخدمين مع بداية عام 2021
مقالات ذات صلة
كيف ردت واتسآب على أهم الأسئلة التي تشغل بال المستخدمين؟
بعد تحديث الواتسآب: هل عليك الانتقال إلى سيغنال Signal؟
الملايين من مستخدمي واتسآب مُهددين بفقدان حساباتهم في هذا التاريخ

مع بدء العد التنازلي لنهاية العام الجاري واستقبال العام الجديد، يستعد تطبيق المراسلة الفورية الشهير واتسآب لإطلاق العديد من المفاجآت الجديدة للملايين من مستخدميه حول العالم.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن مستخدمي تطبيق واتسآب تنتظرهم عدد من الخواص والمميزات الجديدة مع بداية عام 2021، وعلى رأسها 4 تغييرات رئيسية سيلاحظونها بعد وقت قصير من دخول العام الجديد.

شرط أساسي لاستعمال تطبيق واتسآب وإلا سيتم حذفه

ووفقاً لما جاء في التقارير، فإن أولى هذه التغييرات تتمثل في أن تطبيق التراسل الفوري سيطلب من مستخدميه الموافقة على شروط وسياسة الخصوصية الجديدة لتطبيق واتسآب في عام 2021، لافتة إلى أن عدم قبول هذا الأمر قد يؤدي إلى حذف حسابات بعض المستخدمين.

وأوضحت أن شروط الخدمة الخاصة بتطبيق واتسآب سيتم تحديثها اعتباراً من 8 فبراير المقبل، لافتة إلى أن هذا التاريخ قد يتم تغييره في وقت لاحق، مضيفة أنه في حال عدم موافقة مستخدمي واتسآب على قواعد الخصوصية الجديدة، فسيكون بإمكانهم حذف حساباتهم.

لصق صور ومقاطع فيديو متعددة

من ضمن المزايا الجديدة التي تنتظر مستخدمي واتسآب مع الدخول في عام 2021 هي إمكانية لصق صور ومقاطع فيديو متعددة، والمقرر أن تتوفر في نسخة 2.21.10.23 للأجهزة العاملة بنظام تشغيل آي أو إس، والتي تعد أول نسخة تجريبية مخصصة للعام الجديد.

وأوضحت التقارير أنه من أجل التحقق من تلقي أحد الأجهزة الذكية لهذه الخاصية الجديدة، فيستطيع مستخدمي الإصدار التجريبي من آي أو إس تحديد صور متعددة من تطبيق الصور، واختيار "تصدير" و"نسخ"، ثم عند فتح تطبيق واتسآب ولصق المحتوى في شريط الدردشة، ستصبح جاهزة للإرسال.

ميزة جديدة لنسخة الويب

أما بالنسبة لمستخدمي نسخة الويب من تطبيق واتسآب، فسيكون في انتظارهم مفاجأة سعيدة في عام 2021، حيث سيكون بإمكانهم إجراء محادثات الصوت والفيديو التي تتيح للمستخدمين إجراء أو استقبال مكالمات الصوت والفيديو مباشرة على شاشة سطح المكتب.

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن تطبيق المراسلة الفورية قام في وقت سابق من هذا العام بطرح نسخة سطح المكتب لعدد محدود من مستخدميه على سبيل التجربة، فيما سيتم طرح هذه الخاصية رسمياً وبصورتها الكاملة بمجرد دخول العام الجديد.

وتهدف واتسآب من هذه الخاصية الجديدة إلى تسهيل المكالمات عبر الشاشات الكبيرة، حتى يتمكن تطبيقها من منافسة تطبيقات أخرى رئيسية متخصصة في تقنية اجتماعات الفيديو، مثل زووم وغوغل ميت، خاصة مع تزايد الإقبال على هذه التقنيات في الفترة الماضية.

تشغيل حساب واحد على أكثر من جهاز

بعدما ترددت العديد من الأخبار السابقة حول قيام واتسآب بتوفير دعم متعدد لحساب واحد، فإنه بحسب التقارير الجديدة فإن تطبيق بدأ بالفعل في اختبار هذه الخاصية، حيث من المتوقع أن يتم توفرها للمستخدمين خلال عام 2021.

وأضافت التقارير أن تطبيق واتسآب بدأ في اختبار الدعم متعدد الأجهزة خلال الأيام الماضية، لافتة إلى أن الحد الأقصى لعدد الأجهزة المستخدم لحساب واحد هي 4 أجهزة.

هذه الهواتف لن يعمل عليها واتسآب بحلول عام 2021

وفي سياق متصل، فيبدو أن عام 2021 لن تكون بدايته سعيدة بالنسبة للملايين من أصحاب الهواتف الذكية حول العالم، والذين يعتمدون على تطبيق واتسآب للتراسل الفوري مع الآخرين.

حيث كشفت تقارير تقنية حديثة أن أن تطبيق المراسلة الفورية الأشهر في العالم من المقرر أن يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف الذكية خلال الأيام القادمة، وتحديداً مع حلول العام الجديد.

وبحسب ما جاء في هذه التقارير، فإن الهواتف التي ستتأثر بهذا القرار هي الهواتف الذكية القديمة، والتي سيضطر أصحابها لاستبدالها بأخرى جديدة في حال رغبوا في مواصلة الاستفادة من تطبيق واتسآب.

وأشارت التقارير أن أصحاب تلك الهواتف يتبقى لهم ما يقرب من أسبوعين فقط من أجل تحديث أجهزتهم أو البحث عن بديل لتطبيق التراسل الفوري الشهير، لأنه لن يعمل على أجهزتهم في بداية عام 2021.

وأوضحت أنه بدء من العام المقبل، سيودع تطبيق واتسآب هواتف آيفون التي لا تعمل بنظام تشغيل آي أو إس 9 على الأقل، وكذلك هواتف أندرويد التي تعمل بنظام تشغيل 4.0.3 على الأقل.

كيف تعرف نظام التشغيل الموجود على هاتفك؟

وأضافت أنه بإمكان مستخدمي آيفون الذهاب إلى قائمة "Settings" في أجهزتهم ثم اختيار "General" ثم الضغط على "About" من أجل معرفة نظام التشغيل الموجود على هواتفهم.

أما بالنسبة لمستخدمي أجهزة أندرويد، فيمكنهم معرفة نفس التفاصيل بالذهاب إلى "Settings" في هواتفهم، ثم الضغط على "About Phone".