مفارقة بين شراء منتجات أبل وبين الاستثمار في الشركة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 أغسطس 2022
مفارقة بين شراء منتجات أبل وبين الاستثمار في الشركة

تعتبر شركة Apple من أكبر شركات العالم من حيث القيمة السوقية، حيث تم تصنيفها ثاني أكبر شركة بعد شركة Aramco السعودية. يعود السبب في كونها من أكثر شركات العالم من حيث القيمة السوقية بتميزها بالمنتجات المتعددة والمشاكل التى تم حلها من قبل هذه الشركة، وجودة المنتجات التي تطرحها في الأسواق.

رغم ذلك، هناك مفارقة يتم التحدث دوماً عنها عند الحديث عن سعر منتجات آبل، مقارنة في سعر سهم ابل وينظر البعض الى أن الخطوة الصحيحة في الإنفاق بكل ما يتعلق بهذه الشركة يبدأ من شراء السهم والاستثمار بها بعد مقارنة سعر المنتجات الأكثر مبيعاً، بسعر السهم، لكن كيف يتم ذلك وهل يمكن للمستثمرين الأفراد مثلي ومثلك امتلاك حصة من شركة أبل؟ دعونا نشرح لكم ذلك.

ما هو المنتج الأكثر مبيعاً لدى أبل؟

يعتبر جهاز الأيفون (الهاتف النقال) الخاص بشركة Apple من أكثر المنتجات مبيعاً لدى الشركة، حيث تقدر مبيعات هذا المنتج في السنة الأخيرة، أي عام 2021 بما يقارب 191 بليون دولار من أصل 390 بليون دولار لصالح الشركة بشكل عام، وبناءً عليه يكون الأيفون هو أكثر المنتجات مبيعاً لدى الشركة.

يتراوح سعر الأيفون ما بين 500 دولاراً أمريكياً ويصل الى 1,500 دولاراً أمريكياً لبعض النسخ الحديثة منه، ورغم السعر المرتفع لهذا المنتج، يعتبر من أكثر المنتجات مبيعاً في سوق الهواتف النقالة وأيضاً من أكثرها جودة.

ينتظر المستثمرين والمتداولين الأفراد موعد إطلاق النسخ الجديدة دوماً حيث أن سهم شركة ابل يتأثر بشكل مباشر في هذا الحدث المهم، يتم النظر الى موعد اطلاق الايفون من أهم الأحداث لدى الشركة ولدى المستثمرين ويخلق هذا الحدث تحركات قوية في سعر السهم، مما يسهل خلق فرص مضاربة لحظية عليه.

لكن كيف يتم المضاربة على سعر السهم، أو الأسهم بشكل عام، وما هي الطريقة الصحيحة للإستثمار في هذه الشرك؟ تابعونا.

كيف يمكن الاستثمار في شركة أبل؟

الاستثمار في شركة ابل يمكن أن يكون من خلال شراء حصص من السهم، أو شراء مجموعة من الأسهم في هذه الشركة، وهناك أيضاً من يقوم بالمضاربة على سعر المشتقات المالية الخاصة في هذا السهم، مثل المضاربة على عقود الفروقات المتنوعة والصناديق الاستثمارية التي تشمل سهم أبل.

قبل أخذ أي قرار استثماري حول شركة أبل يجب التأكد دوماً من معرفة خطوات كيفية شراء سهم ابل والمضاربة على سعر السهم، واختيار وسيط مرخص لذلك ويفضل دوماً اختيار وسيط محلي يحمل تراخيص من دول عربية قوية، مثل شركة AvaTrade التي تحمل تراخيص من سوق أبوظبي العالمي.

ما هو سعر سهم APPLE مقارنة مع سعر الأيفون؟

يتراوح سعر سهم Apple في عام 2022 ما بين 150 دولاراً الى 170 دولاراً. ويتحرك السهم بشكل دائم متأثراً في الأحداث المالية المختلفة.

وعند مقارنة سعر جهاز الأيفون مع سعر السهم، يمكن ملاحظة أن سعر جهاز ايفون واحد يمكن على الأقل امتلاك ٣ أسهم في الشركة، لكن كيف يمكن شراء الأسهم والمضاربة على سعرها؟

المضاربة على سهم APPLE

أكثر الطرق شيوعاً عند الحديث عن المشتقات المالية، ودخول المستثمرين الأفراد لعالم تداول الأسهم بشكل عام هي المضاربة على عقود الفروقات، تسمح عقود الفروقات لدخول المستثمرين الأفراد للمشاركة في أسواق المال العادلة من خلال فتح صفقات بيع وشراء على الأسهم والاستفادة من الروافع المالية.

كانت هذه الأدوات المالية قديماً حصراً للمؤسسات المالية والبنوك، لكن مع التطور المستمر في البورصات العالمية والرقمية أصبح من السهل المشاركة في تداول أسهم الشركات العالمية من خلال شركات مثل افاتريد التي تم ذكرها في وقت مسبق.

ينصح دوماً في اكتساب المعرفة وقراءة الكتب الالكترونية المختلفة التي تتحدث عن أسواق المال والأسهم لمعرفة كيفية تحليل الشركات وانتهاز الفرص على الأسهم، ومن أفضل الكتب المخصصة لذلك كتاب "فهم الأسهم" لمايكل سنسير.

في النهاية، تعتبر شركة ابل واحدة من مئات الشركات التي يود كل مستثمر ناجح في تداول أسهمها، لكن يجب التنبيه أيضاً أنه يجب المشاركة في التداول ودخول هذا المجال مع خبرة مسبقة وفقط اختيار شركات مصرح لها لتقديم هذه الخدمات.

هكذا كنا معكم في هذه المفارقة، حول أسواق المال والاستثمار الحديث في شركات التكنولوجيا المختلفة ونتمنى لكم دوماً التوفيق.