مهندس سابق في آبل متهم بسرقة أسرار إحدى منتجاتها الجديدة

اتهام مهندس سابق في شركة آبل بسرقة تكنولوجيا سيارات ذاتية القيادة

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 مايو 2023
مهندس سابق في آبل متهم بسرقة أسرار إحدى منتجاتها الجديدة

ذكرت تقارير تقنية أنه تم توجيه اتهامات رسمية ضد مهندس سابق في شركة آبل، بسبب قيامه بسرقة أسرار منتجات جديدة تابعة للشركة الأمريكية، لصالح شركة صينية.

اتهام مهندس سابق في شركة آبل بسرقة تكنولوجيا سيارات ذاتية القيادة

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن المهندس ويباو وانج قد اتهم بسرقة تكنولوجيا سيارات آبل ذاتية القيادة، التي هي قيد التطوير حالياً، وذلك بعد ما يقرب من 5 سنوات من هروبه إلى الصين.

وأشارت إلى أنه تم اتهام وانج بسرقة آلاف الملفات التي تحتوي على معلومات خاصة بالملكية، وذلك أثناء عمله سراً لصالح إحدى الشركات الصينية.

ولفتت التقارير إلى أنه ورد في لائحة الاتهام التي وجهته إلى هذا المهندس، 6 تهم تتعلق بالسرقة، أو الشروع في سرقة الأسرار التجارية.

وقالت وزارة العدل الأمريكية إن  ويباو انج قام بسرقة وثائق تحتوي على كود المصدر الخاص بالبرامج والأجهزة الكامنة وراء أنظمة القيادة الذاتية.

وترك وانج عمله لدى شركة آبل في 16 أبريل 2018، حيث أشار المدعون الأمريكيون إلى أنه قبل عرض عمل قبل أكثر من 4 أشهر، في شركة أخرى تقع في الصين، لتطوير السيارات ذاتية القيادة، دون علم الشركة الأمريكية.

وعندما قامت السلطات الأمريكية بتفتيش منزل وانج في ولاية كاليفورنيا في يونيو 2018، أثناء وجوده هناك، أخبرهم أنه لا ينوي مغادرة البلاد، فيما ذكر وزارة العدل الأمريكية أنه اشترى في نفس اليوم تذكرة ذهاب فقط من سان فرانسيسكو إلى جوانجزو بالصين.

ونوهت التقارير إلى أن تحليل الأجهزة التي تم ضبطها في منزل المهندس، أظهرت أنه قام بتخزين كميات كبيرة من بيانات شركة آبل خاصة بتكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة.

وأضاف أن ويباو وانج لا يزال حالياً في الصين، لافتة إلى أنه في حال تم تسليمه وإدانته، فقد يواجه السجن لمدة 10 سنوات في التهم الـ 6 الموجهة إليه.