"ممنوع الصياح في المدرجات".. هولندا تُعلن عودة الجماهير للمباريات

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الأربعاء، 24 يونيو 2020 الأربعاء، 24 يونيو 2020
"ممنوع الصياح في المدرجات".. هولندا تُعلن عودة الجماهير للمباريات

أعلن رئيس الوزراء الهولندي، مارك روته، عزم الجهات المعنية في بلاده السماح بعودة الجماهير مرة أخرى لحضور مباريات كرة القدم من المدرجات بعد أن توقف الأمر بسبب تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وأشار رئيس الوزراء الهولندي، إلى أن الجماهير قد تعود مطلع شهر سبتمبر المقبل مع بداية موسم رياضي جديد؛ حيث سيتعين عليهم الجلوس بمسافة 1.5 متر بين كل شخص وآخر فيما سيتم حظر الهتافات إذ تعتزم الحكومة منع الجماهير من الغناء أو من الصياح ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وكان الاتحاد الهولندي لكرة القدم قد ألغى في نهاية شهر أبريل الماضي الموسم الحالي 2019/2020 من مسابقة الدوري في بلاده دون تحديد بطل أو الفرق الهابطة ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وكان فريق أياكس متصدراً لجدول ترتيب مسابقة الدوري بفارق الأهداف عن ألكمار وكلاهما بجعبته 56 نقطة ولكن تم إلغاء المسابقة كأول بطولة أوروبية كبرى تُلغى بسبب فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

فيروس كورونا في هولندا

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعينة في هولندا فهناك 49.804 مصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في بلادها؛ حيث توفيّ 6.097 مواطن.