السعودية تعلن عن انطلاق 55 حافلة يومياً لنقل جماهير كأس العالم لقطر

المملكة تدعم مونديال قطر وتسهل نقل مشجعين الأخضر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 نوفمبر 2022
السعودية تعلن عن انطلاق 55 حافلة يومياً لنقل جماهير كأس العالم لقطر

أعلنت وزارة الرياضة في المملكة العربية السعودية خلال المؤتمر الدوري السادس للقطاع الرياضي عن الترتيبات الخاصة بكأس العالم 2022 في قطر.

وقال حماد البلوي مدير عام التخطيط الاستراتيجي في وزارة الرياضة إن الاتحاد السعودي يدعم حضور الجماهير لكأس العالم 2022 في قطر وأن الوزارة تعاونت مع كافة الجهات لضمان تيسير رحلة المشجع إلى المونديال.

وأضاف البلوي إلى أن عدد المتطوعين السعوديين المشاركين في كأس العالم 2022 في قطر وصل إلى أكثر من 500 متطوع في مختلف مناطق المملكة.

وأشار البلوي إلى أن المملكة ستعمل يداً بيد مع الأشقاء في قطر من أجل دعمها خلال استضافة كأس العالم وأن هذا الحدث العالمي مصدر فخر للجميع.

وأوضح مدير عام التخطيط الاستراتيجي في وزارة الرياضة أنه سيكون هناك 55 حافلة يومية تنقل الجماهير من السعودية إلى قطر وهي حافلات مجانية ستعمل على مدار الساعة.

ومن ناحية أخرى، أكد حمود الحربي المتحدث الرسمي باسم هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أن المملكة العربية السعودية في أتم استعداداتها لاستضافة الحدث العالمي.

وأشار حمود الحربي أن المملكة العربية السعودية رفعت الطاقة الاستيعابية بنقاط التفتيش في منفذ سلوى وكذلك زيادة كبائن الجوازات للظهور بالمظهر اللائق خلال فترة المونديال.

يذكر أن المملكة العربية السعودية تخطط لنقل خمسة آلاف مشجع من مختلف روابط الجمهور في المملكة العربية السعودية وذلك بعد إطلاق فرصة للجماهير من خلال تطبيق بالتنسيق مع الفيفا.

يذكر أن منتخب المملكة العربية السعودية يلعب في مجموعة صعبة بكأس العالم تضم منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة