عودة الجماهير ومؤجلات الأهلي.. تفاصيل الدوري المصري في الموسم الجديد

قال رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة، إن الرابطة تعمل على زيادة عدد الجماهير التي تحضر في مباريات بطولة الدوري المصري

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 سبتمبر 2023
عودة الجماهير ومؤجلات الأهلي.. تفاصيل الدوري المصري في الموسم الجديد

قال أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة، إن الرابطة تعمل على زيادة عدد الجماهير التي تحضر في مباريات بطولة الدوري المصري الممتاز خلال الموسم المقبل 2023-2024.

وأضاف أحمد دياب، في تصريحات تلفزيونية: "نسعى لعودة الجماهير إلى المدرجات بشكل كامل، وبدأنا في إجراءات زيادة عدد الجماهير، ولكن يجب أن يعلم الجميع أن القرار النهائي لا يصدر عن رابطة الأندية وهناك موافقات أمنية يجب الحصول عليها".

وتابع رئيس رابطة الأندية: "تم إعداد لائحة العقوبات التي ستوقع على الأندية والجماهير في حالة حدوث تجاوزات وتم تقديمها إلى الجهات الأمنية، وحتى الآن لم نحدد عدد الحضور في كل مباراة ولكن نتوقع زيادة عدد الجماهير مقارنة بالموسم الماضي".

وقال أحمد دياب: "رابطة الأندية تعقد اجتماعات دورية مع الشركة الراعية لبطولة الدوري المصري الممتاز من أجل الاتفاق على شكل بث وإخراج المباريات في الموسم المقبل، حيث تم تطوير طريقة إذاعة المباريات، كما تم إعداد درع جديد لبطولة الدوري المصري سيتم تسليمه إلى بطل النسخة المقبلة".

مؤجلات النادي الأهلي في الموسم الجديد

قال أحمد دياب، إن النادي الأهلي لن يشارك في مباريات الدوري المصري خلال فترة مشاركته في بطولة الدوري الإفريقي من 20 أكتوبر إلى 11 نوفمبر 2023، وذلك وفقا لقرارات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ولكن سيشارك الأهلي في الدوري المصري قبل انطلاق مباريات البطولة الإفريقية.

وأضاف رئيس رابطة الأندية: "سيتم ضغط جدول مباريات الدوري في الموسم الجديد بسبب مشاركة الأندية المصرية في عدد من البطولات الإفريقية، ولكن لن نقوم بتأجيل مباريات الدوري المصري التي تقام بين مباريات الذهاب والعودة في البطولات الإفريقية، ووضعنا هذا الشرط في لائحة الدوري المصري".

عقوبات الانسحاب من كأس الرابطة 

وتابع أحمد دياب: "قررنا تعديل لوائح بطولة كأس رابطة الأندية من أجل فرض عقوبات على الأندية التي تقرر عدم الاشتراك في البطولة، وسنعلن عن العقوبات خلال قرعة بطولة كأس رابطة الأندية".

وقال رئيس رابطة الأندية: "قررنا مشاركة بطل كأس الرابطة في بطولة كأس السوبر المصري المستحدثة، وسيتم إقامة مباريات كأس الرابطة بدون اللاعبين الدوليين خلال فترة بطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث سيتم إيقاف الدوري لمدة نحو 45 يوما".

عامر حسين: قرعة الموسم الجديد من الدوري المصري يوم 11 سبتمبر

قال عامر حسين، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، إنه سيتم إقامة قرعة الموسم الجديد من بطولة الدوري المصري الممتاز يوم 11 سبتمبر الجاري.

وأضاف عامر حسين، في تصريحات تلفزيونية: "بطولة الدوري ستبدأ بعد أسبوع من إقامة القرعة، ولن يتم تغيير شكل الدوري في الموسم الجديد وسيتم اللعب وفقا للنظام الحالي".

وتابع عامر حسين: "لن يتم تغيير شكل الدوري بسبب الضوابط التسويقية وعدد المباريات التي يتم إذاعتها طوال الموسم".

وقال عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم: "لا يمكن تحديد موعد نهاية الموسم المقبل من بطولة الدوري المصري الممتاز، ولن نعلن عن موعد الآن بسبب الظروف التي تكون خارجة عن إرادتنا".

وأضاف عامر حسين، أن النادي الأهلي سيلعب مباراة كأس السوبر الإفريقي يوم 15 سبتمبر، وبعدها يلعب مباراتي دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، ثم بطولة الدوري الإفريقي، ثم بطولة كأس العالم للأندية في شهر ديسمبر، وبالتالي سيتم تأجيل عدد من مبارياته في الدوري المصري".

وتابع عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم: "النادي الأهلي لا يحصل على مميزات ويتم تأجيل مبارياته بسبب مشاركته في البطولات القارية، والأهلي لعب 62 مباراة خلال الموسم الماضي في جميع البطولات".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة