مدينة لوسيل تعلن جاهزيتها لاستقبال جماهير كأس العالم 2022

ستاد لوسيل سيشهد إقامة نهائي مونديال قطر 2022

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 سبتمبر 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 07 سبتمبر 2022
مدينة لوسيل تعلن جاهزيتها لاستقبال جماهير كأس العالم 2022

أعلنت مدينة لوسيل عن جاهزيتها التامة لاستقبال جماهير كأس العالم 2022 والمنتظر إقامتها في قطر للمرة الأولى في تاريخ الوطن العربي ومنطقة الشرق الأوسط.

وكشف المهندس فهد الجهرمي رئيس قطاع المشاريع في شركة الديار القطرية أن استضافة الدولة لكأس العالم 2022 ساهم بصورة أساسية في تسريع وتيرة التنمية في البلاد.

وأوضح الجهرمي أن وتيرة التنمية في مدينة لوسيل وفي الدولة بصورة عامة يأتي تماشياً مع تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030.

وأكد الجهرمي أن مدينة لوسيل العصرية أصبحت جاهزة لاستقبال الجماهير خلال المونديال الذي ستنطلق فعالياته في قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبلين.

وأشار الجهرمي إلى أن قطر شهدت خلال السنوات القليلة الماضية الكثير من المشاريع التي استهدفت البنية التحتية وتطويرها بصورة جذرية.

وخلال السنوات القليلة الماضية، أنشأت الدولة مترو الدوحة وشبكات الطرق بالإضافة إلى مدينة لوسيل الحديثة والتي تأسست لدعم النمو الاقتصادي للبلاد.

وذكر الجهرمي أن مدينة لوسيل العصرية، تتمتع بالتكامل وكانت ضمن المخططات التي وضعتها دولة قطر بعد الفوز باستضافة كأس العالم.

ووصف رئيس قطاع المشاريع في شركة الديار القطرية أن مدينة لوسيل تعتبر بمثابة امتداداً للدوحة وتستوعب أكثر من 400 من السكان والزوار.

وتوفر مدينة لوسيل للسكان والزوار خاصة جماهير كأس العالم 2022 العديد من فرص الترفيه المتنوعة التي ستجعل إقامتهم خلال إقامة كأس العالم أكثر متعة.

يذكر أن ستاد لوسيل الموجود في المدينة والذي تم تأسيسه خصيصاً من أجل كأس العالم 2022 يتسع لأكثر من 80 ألف متفرج.

وسيتم افتتاح ستاد لوسيل يوم الجمعة المقبل في مباراة تشهد نادي الهلال بطل الدوري السعودي ونادي الزمالك بطل الدوري المصري.

فيما سيشهد حفل افتتاح ستاد لوسيل كذلك حفلاً غنائياً للنجم المصري عمرو دياب والمعروف بلقب "الهضبة".

كما أعلنت اللجنة المنظمة لكأس العالم 2022 أن ستاد لوسيل كذلك سيشهد نهائي المونديال وبحضور أكثر من 80 ألف متفرج.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة