منطقة جروفز تقدم فعاليات ممتعة لزوارها في موسم الرياض 2021

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 يناير 2022
منطقة جروفز تقدم فعاليات ممتعة لزوارها في موسم الرياض 2021
مقالات ذات صلة
ذا جروفز: تجارب وفعاليات ممتعة واستثنائية في موسم الرياض 2021
أهم المناطق المجانية لزوار موسم الرياض 2021
تركي آل الشيخ يعلن عن مفاجأة لزوار موسم الرياض 2021

تعتبر فعالية "ذا جروفز" من أهم وأجمل فعاليات موسم الرياض 2021 في نسخته الثانية والتي تقدم للزائرين العديد من الوسائل الترفيهية المناسبة لجميع أفراد الأسرة.

وتقدم فعالية "ذا جروفز" العديد من الخيارات المتعددة والمتميزة وذلك من خلال أفضل الوجبات الشهية والتي يعدها مطاعم ومقاه متميزة وعالمية.

كما يستمتع الزائرون لفعالية ذا جروفز بالعديد من العروض الترفيهية وتجربة التسوق الممتعة.

وتعتبر فعالية "الجلسة" الموجودة في ذا جروفز من أهم الفعاليات التي تقدمها هذه المنطقة خاصة وأنها تجمع الزوار وتمنحهم فرصة الاستمتاع بالعديد من المذاقات المتنوعة بالإضافة للمناظر الطبيعية والموسيقى التي تنشر جو البهجة والسعادة.

كما تمنح فعالية الجلسة الفرصة للزائرين للاستمتاع بكل هذه الأنشطة بالإضافة للنشاطات الثقافية والفنية.

فيما يتمتع زوار ذا جروفز بفعالية "Gem-in-i" والتي تقدم مزيجاً من الأطعمة المتنوعة والتي يشرف عليها مجموعة مميزة من المطاعم العالمية سواء من اليابان أو من إيطاليا أو من دول أخرى.

وتمنح المنطقة كذلك فرصة التسوق بين أفضل الماركات العالمية التي تقدم الملابس الراقية وبأعلى جودة عالمية.

وتبحث الهيئة العامة للترفيه لتقديم كل الفعاليات بأفضل جودة ممكنة مع اتباع أعلى المعايير العالمية وذلك لاستمتاع جميع الزائرين بكل لحظة خلال موسم الرياض 2021. 

موسم الرياض 2021 يستقبل أكثر من 8 ملايين زائر

كما أعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه عن تجاوز زوار موسم الرياض 2021 لأكثر من 8 ملايين شخص.

ونشر تركي آل الشيخ تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قال فيها إن موسم الرياض 2021 حتى الآن سجل أكثر من 8 ملايين زيارة ومن بينهم أكثر من 600 ألف سائح من مختلف دول العالم.

ويواصل موسم الرياض 2021 تحقيق الأرقام القياسية وذلك بعدما استطاع خلال الموسم الماضي الوصول إلى 7.5 مليون زائر مع ازدياد العدد بصورة كبيرة ومستمرة.

ولا يزال موسم الرياض يستقبل زواره لحضور مختلف الفعاليات المختلفة بالإضافة لتوفير مناطق مجانية تقدم تجارب ترفيهية متنوعة وفعاليات مميزة.

وأعلنت الهيئة العامة للترفيه عن استمرار مناطق: قرية زمان ونبض الرياض وشجرة السلام لاستقبال الزوار مجاناً.

وافتتحت الهيئة العامة للترفيه خلال نهاية شهر نوفمبر الماضي منطقة "نبض الرياض" وهي إحدى مناطق موسم الرياض الـ14 الترفيهية.

وتعتبر منطقة نبض الرياض هي منطقة تبرز الجانب التاريخي والثقافي للمملكة وذلك من خلال عروض مرئية تسرد القصص الثقافية والتاريخية عن مناطق المملكة منذ تأسيس الدولة.

فيما تعتبر منطقة شجرة السلام والتي تفتح أبوابها كذلك مجاناً للزوار مناسبة للعائلات والأطفال كما أنها تمتلك مناطق فرعية تشمل: منطقة التلال، مسارات المشي، منطقة البيئة، منطقة المزرعة، منطقة البحيرة، المحميات الطبيعية والمطاعم وغيرها.

وتعتبر قرية زمان منطقة مجانية مهمة في موسم الرياض واستقبلت العديد من الزوار خلال الأسابيع الماضية.

وتحتوي منطقة قرية زمان على فعاليات مميزة ومتنوعة وهو ما يجعلها هدفاً للعديد من الفئات العمرية.

موسم الرياض 2021

يُذكر أن حفل افتتاح موسم الرياض في نسخته الثانية، قد انطلق يوم الأربعاء، الموافق 20 أكتوبر، جاذباً أنظار العالم العربي والغربي بسبب الإمكانيات الضخمة والحضور الجماهيري الكبير.

انطلقت فعاليات الموسم بشعار "تخيل أكثر"، واُفتتحت بمسيرة استعراضية إبداعية في ميدان رياض بوليفارد سيتي. وشهد الافتتاح عروضاً مشوقة بمسيرة مبهرة مع نبذة تعريفية عن مستوى الترفيه الذي يبلغ مستوىً رفيعاً في المملكة العربية السعودية.

تضمنت مسيرة موسم الرياض 2021 مشاركة أكثر من 1500 عارض بأزياء مختلفة، بالإضافة إلى عدد هائل من طائرات الدرون وصل إلى 2760 طائرة. كما قدّم الحفل عروض لرقصات السامري بالإضافة إلى ألعاب نارية وحفل غنائي للنجم العالمي بيتبول.

خلال المؤتمر الصحفي الدوري للتواصل الحكومي، أوضح تركي آل الشيخ، أن موسم الرياض هذا العام سيضم 14 منطقة، بينها منطقتان مستمرتان طوال مدة الحدث، هما: "البوليفارد"، و"فيا رياض"، ومنهم 4 مناطق في موسم الرياض سيكون الدخول إليها مجاناً، وسيكون ذلك متاحاً للمواطنين والمقيمين والزوار.

مبيناً أن الموسم سيُقدّم أكثر من 7500 فعالية، و350 عرضاً موسمياً، و100 تجربة تفاعلية، و10 معارض عالمية، إلى جانب عدد من المسرحيات، والحفلات الغنائية التي لا تتجاوز 2% من فعاليات موسم الرياض. بالإضافة إلى 70 مقهى، و200 مطعم، منها 10 مطاعم عالمية لأول مرة بالسعودية، وأكثر من 30 طن ألعاب نارية، وحفل مصارعة حرة، وأكثر من 76 حفلة غنائية عربية.

أضاف آل الشيخ أن عدد المقاولين العاملين بهذا الموسم بلغ 722 مقاولاً، وجرى استخدام أكثر من 75 ألف طن حديد، واستفاد من الأعمال أكثر من 952 مصنعاً، فيما بلغ إجمالي القوى العاملة أكثر من 16 ألف عامل، كان جزء كبير منهم سعوديين.

تابع آل الشيخ: "سنخصص مسارح وفعاليات في مناطق كثيرة؛ لاكتشاف المواهب السعودية"، لافتاً إلى أنه سيتم التنسيق مع وزارة الصحة لأخذ الاحتياطات الصحية. ونوه بأن الجهد القائم حالياً لا ينسب لهيئة الترفيه فقط، فجميع جهات الدولة والقطاع الخاص مشاركة في الموسم، مضيفاً: "سنتعاون مع (سدايا) للحدّ من نشاط السوق السوداء، بنسبة تتجاوز 99%".

ثمن آل الشيخ دعم خادم الحرمين الشريفين وولي العهد غير المحدود للقطاع، مختتماً حديثه برسالة لأهل الرياض، قائلاً: "الموسم موسمنا، ولن ننجح بدونكم".

ذكر رئيس الهيئة العامة للترفيه أن أسعار موسم الرياض تُعدّ أسعار تنافسية، فأسعار التذاكر أقل بـ 30% أو 40% من تذاكر فعاليات في الدول الأخرى، ونحاول أن تكون الأسعار مناسبة للجميع.