منطقة ونتر وندرلاند الترفيهية تنطلق في موسم الرياض 2021

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 أكتوبر 2021
منطقة ونتر وندرلاند الترفيهية تنطلق في موسم الرياض 2021
مقالات ذات صلة
شخصيات لعبة الحبار في منطقة الموسيقى ضمن موسم الرياض 2021
بوليفارد الرياض: الوجهة الترفيهية المفضلة للزوار في موسم الرياض 2021
موسم الرياض 2021 يقدم 70 ساعة ترفيه في اليوم عبر 7 مناطق متنوعة

كشف الحساب الرسمي لموسم الرياض على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن انطلاق فعاليات منطقة "الرياض ونتر وندرلاند".

وبانطلاق فعاليات منطقة الرياض ونتر وندرلاند تصبح هذه هي المنطقة الخامسة التي تطلق فعالياتها خلال موسم الرياض 2021.

وينتظر بأن تقدم الرياض ونتر وندرلاند مجموعة رائعة من العروض النارية والألعاب المختلفة التي تناسب جميع الأعمار وذلك وسط إقبال كبير.

كما استعدت الرياض ونتر وندرلاند لاستقبال الزائرين مهما بلغ عددهم بسلاسة تنظيمية لتناسب الحدث.

ألعاب متعددة لكافة الأعمار 

وكشفت وكالة "واس" أن الرياض ونتر وندرلاند تضم العديد من الفعاليات والألعاب مثل منطقة "ماجيك توي بوكس" والتي تشهد العديد من العروض والأنشطة للأطفال مثل الشخصيات المتجولة والألعاب التي تناسب أعمار الطفولة بمختلف مراحلها.

كما تقدم "الرياض ونتر وندرلاند" العديد من الفعاليات للشباب والبالغين كذلك مثل ألعاب "سكاي لوب" التي تعتبر أول سكاي لوب متنقل في العالم.

وتتسع "سكاي لوب" المتوفرة في الرياض ونتر وندرلاند إلى 12 راكباً في الجولة الواحدة، بالإضافة إلى "بيت الرعب" و"حلبة التزلج" مع وجود نافورة راقصة تضفي أجواء من المرح والمتعة والحيوية.

وتشمل "ونتر وندرلاند" العديد من الألعاب المتنوعة والتي تصل إلى 103 ألعاب لتناسب جميع الأذواق والأعمار.

كما تشهد الرياض ونتر وندرلاند، فعاليات "خيمة السير" التي ستعرض العديد من الفقرات البلهوانية"

المهرجان الشتوي في ونتر وندرلاند 

كما تتضمن أيضاً فعاليات "المهرجان الشتوي" والذي يوفر مغامرة وسط أجواء ثلجية بالكامل.

ويتوفر داخل المهرجان الشتوي، متاهة "Frozen Maze" التي تقدم أنشطة متعددة، بالإضافة إلى عروض موسيقية وضوئية.

كما تقدم الرياض ونتر وندرلاند الألعاب بتعليمات لذوي الاحتياجات الخاصة، وقاعة احتفالات مخصصة لمنح الأطفال تجربة التفاعل مع شخصياتهم المفضلة.

كما ينتظر بأن تقدم العديد من العروض العالمية الجوالية في طريق العجائب الموجود بالمنطقة.

الفعاليات مستمرة حتى نهاية مارس المقبل

وتستمر فعاليات منطقة "الرياض ونتر وندرلاند" حتى نهاية مارس من العام المقبل، وتستقبل زوارها يومياً من الساعة 4 مساءً وحتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، وتستمر الفعاليات لأوقات أطول خلال عطلة نهاية الأسبوع.

يأتي ذلك بعدما كشفت الهيئة العامة للترفيه أن عدد الزوار لمناطق موسم الرياض تخطى حاجز المليون زائر خلال أقل من 10 أيام.

وأوضحت الهيئة العامة للترفيه أن الدخل المباشر لموسم الرياض 2021 حتى الآن بلغ 550 مليون ريال وذلك قبل افتتاح البوليفارد بأيام وهو أكبر مناطق موسم الرياض في نسخته الثانية.

تفاصيل موسم الرياض 2021

وأوضح المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه، أن موسم الرياض هذا العام سيضم 14 منطقة، بينها منطقتان مستمرتان طوال مدة الحدث، هما: "البوليفارد"، و"فيا رياض"، ومنهم 4 مناطق في موسم الرياض سيكون الدخول إليها مجاناً، وسيكون ذلك متاحاً للمواطنين والمقيمين والزوار.

مبيناً أن الموسم سيُقدّم أكثر من 7500 فعالية، و350 عرضاً موسمياً، و100 تجربة تفاعلية، و10 معارض عالمية، إلى جانب عدد من المسرحيات، والحفلات الغنائية التي لا تتجاوز 2% من فعاليات موسم الرياض. بالإضافة إلى 70 مقهى، و200 مطعم، منها 10 مطاعم عالمية لأول مرة بالسعودية، وأكثر من 30 طن ألعاب نارية، وحفل مصارعة حرة، وأكثر من 76 حفلة غنائية عربية.

أضاف آل الشيخ أن عدد المقاولين العاملين بهذا الموسم بلغ 722 مقاولاً، وجرى استخدام أكثر من 75 ألف طن حديد، واستفاد من الأعمال أكثر من 952 مصنعاً، فيما بلغ إجمالي القوى العاملة أكثر من 16 ألف عامل، كان جزء كبير منهم سعوديون.

تابع آل الشيخ: "سنخصص مسارح وفعاليات في مناطق كثيرة؛ لاكتشاف المواهب السعودية"، لافتاً إلى أنه سيتم التنسيق مع وزارة الصحة لأخذ الاحتياطات الصحية. ونوه بأن الجهد القائم حالياً لا ينسب لهيئة الترفيه فقط، فجميع جهات الدولة والقطاع الخاص مشاركة في الموسم، مضيفاً: "سنتعاون مع (سدايا) للحدّ من نشاط السوق السوداء، بنسبة تتجاوز 99%".

ثمن آل الشيخ دعم خادم الحرمين الشريفين وولي العهد غير المحدود للقطاع، مختتماً حديثه برسالة لأهل الرياض، قائلاً: "الموسم موسمنا، ولن ننجح بدونكم".

ذكر رئيس الهيئة العامة للترفيه أن أسعار موسم الرياض تُعدّ أسعار تنافسية، فأسعار التذاكر أقل بـ 30% أو 40% من تذاكر فعاليات في الدول الأخرى، ونحاول أن تكون الأسعار مناسبة للجميع.