منح تجار دبي حق رفض دخول المخالفين للإجراءات الاحترازية متاجرهم

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 سبتمبر 2020
منح تجار دبي حق رفض دخول المخالفين للإجراءات الاحترازية متاجرهم
مقالات ذات صلة
بريد الإمارات يوثق مشروع مسبار الأمل بطوابع تذكارية
طريقنا للعودة للحياة: عبدالله بن زايد يطلق "تم التطعيم"
الإمارات: خطوات تجديد جواز السفر للمواطنين خارج الدولة

منحت الدائرة الاقتصادية في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، التجار الحق في رفض دخول أي من الزبائن إلى متاجرهم وعدم تقديم أي خدمات لهم طالما خالفوا التعليمات الاحترازية المتعلقة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد_19، مؤكدة أن الزبائن بذلك يتعدون على البروتوكولات المنظمة للنشاط التجاري في ظل الجائحة.

 كيف يوثق التاجر عدم التزام المستهلك بالإجراءات الاحترازية؟

أشارت الدائرة الاقتصادية في دبي، وهي هيئة حكومية مُختصة بوضع الأجندة الاقتصادية، إلى أنها ستتحرى بدقة عن شكاوى المستهلكين من امتناع بعض المتاجر عن استقبالهم أو تقديم خدمة لهم، وأنه إذا اعتقد التاجر أنه على حق في سلوكه، فعليه أن يتقدم بما يفيد عدم التزام المستهلك بالإجراءات الاحترازية، لافتة إلى أنها لن تتهاون مع أي تجاوز.

وتشمل الدائرة 3 مؤسسات، هي مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ومؤسسة دبي لتنمية الصادرات، ومؤسسة دبي لتنمية الاستثمار.

الرقابة التجارية: 4 متاجر خالفت الإجراءات الاحترازية بدبي

وقالت فرق التفتيش الميداني التي تتبع قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في دبي، إن 4 متاجر: محلين للبيع داخل مركز تسوق، وصيدلية في ضاحية الرقة، ومحل صرافة في ضاحية المرقبات، خالفت التعليمات الاحترازية، ولم يلتزم موظفيها بارتداء الكمامة، كما لم تضع منشأتين ملصقات التباعد الجسدي داخلها على الأرض، مشيرة إلى أن هناك 539 منشأة التزمت بالإجراءات الاحترازية.

ماذا رصد مفتشو بلدية دبي في جولتهم؟

وسجل مفتشو بلدية دبي، 56 مخالفة على منشأة، ووجهت 52 إنذارًا لمنشآت أخرى، عقب 2601 جولة تفتيشية قاموا بها، للوقوف على مدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية، كما أغلقت 3 متاجر غذائية، هي مطعمين وكافيتريا، لمخالفتهم الإجراءات الاحترازية وفي وقت سابق، أغلقت الدائرة الاقتصادية 10 محال خالفت التعليمات.

فيروس كورونا في الإمارات

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية فهناك 90.618 مُصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في الإمارات؛ حيث تم شفاء 79.676 مواطن ووفاة 411 آخرين.