من هم الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 أبريل 2020
من هم الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا؟
مقالات ذات صلة
دراسة جديدة تكشف تأثير فيروس كورونا على المصابين بالإيدز
توصيات طبية مهمة للمتعافين من فيروس كورونا
شركة موديرنا الأمريكية تُعلن لقاح لفيروس كورونا.. وهذا سعره

مازال سكان العالم يشعرون بالرعب من فيروس كورونا المستجد، الذي تتواصل يومياً أخبار انتشاره وإصابة مئات الأشخاص به، وموت العشرات حول العالم بسببه.

الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بكورونا

وبينما أشارت عدة تقارير طبية إلى أن الجميع معرض للإصابة بفيروس كوفيد-19، حيث أنه لا يميز بين كبير وصغير، إلا أن هناك بعض الأشخاص هم أكثر عرضة من غيرهم لالتقاط العدوى.

شاهدوا الفيديو أعلاه، وتعرفوا على الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا الخطير:

فيروس كورونا المستجد

وفي سياق آخر، فرغم الإجراءات الاحترازية التي طبقتها العديد من الدول حول العالم، إلا أن الفيروس الشرس مازال يواصل انتشاره في الكثير من المناطق، ويصيب آلاف الأشخاص، ويحصد أرواح العشرات، بشكل يومي.

أعراض فيروس كورونا

ومنذ ظهور فيروس كوفيد-19 أواخر ديسمبر الماضي في الصين، بدأت منظمات الصحة العالمية في نشر الأعراض الرئيسية التي تصاحب هذا المرض القاتل، وأبرزها: الحمى، السعال، ضيق التنفس.

تدابير وقائية ضد فيروس كورونا

ونصحت هذه المنظمات بالقيام بعدة تدابير وقائية لتجنب الإصابة بعدوى، والتي تشمل: غسل اليدين بالماء والصابون، الابتعاد عن التجمعات، البقاء في المنزل بقدر الإمكان.

إجراءات احترازية لمنع تفشي فيروس كورنا

كما اتخذت العديد من الدول حول العالم عدة إجراءات احترازية كمحاولة للسيطرة على الفيروس الخطير، والتي تتضمن: تعليق الطيران، فرض حظر التجول.

فيروس كورونا حول العالم

جدير بالذكر أنه قد تم تسجيل أكثر من 2 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا حول العالم حتى الآن، حيث جاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الأولى من حيث عدد المصابين، والذين تجاوزوا حاجز الـ 616 ألف حالة.

فيما حلت إسبانيا في المركز الثاني بعدد مصابين بلغوا أكثر من 177 ألف شخص، تليها إيطاليا بإصابات بلغت أكثر من 162 ألف شخص، ثم فرنسا بعدد إصابات أكثر من 143 ألف حالة.

أما الصين التي بدأ منها ظهور الفيروس القاتل أواخر العام الماضي، فقد جاءت في المرتبة السابعة من حيث عدد الإصابات، والذين وصلوا فيها إلى أكثر من 82 ألف حالة.

وبحسب ما ذكرته إحصاءات طبية، فقد بلغ عدد ضحايا فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم أكثر من 129 ألف شخص، فيما تعافى من الفيروس الخطير أكثر من 493 ألف شخص.