ميزات رائعة قادمة إلى ويندوز 10 وهكذا يمكنك الاستفادة منها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 فبراير 2021
ميزات رائعة قادمة إلى ويندوز 10 وهكذا يمكنك الاستفادة منها
مقالات ذات صلة
Windows 11: تسريبات تكشف خبايا نظام التشغيل المنتظر
شرح برنامج Teams
مايكروسوفت تيمز

كشفت تقارير تقنية حديثة أن شركة مايكروسوفت الأمريكية تحضر في الوقت الحالي من أجل تقديم ميزات رائعة لمستخدميها الذين يعملون على نظام تشغيل ويندوز 10.

مايكروسوفت تجهز ميزات جديدة رائعة لنظام تشغيل ويندوز 10

وبحسب ما جاء في هذه التقارير، فإن الشركة الأمريكية تجهز ميزات عديدة في نظام تشغيلها الشهير ويندوز 10، والتي من شأنها توفير الكثير من الوقت والمجهود على المستخدمين.

وأوضحت التقارير أن التحديث القادم لويندوز 10 سيركز على تحسين الأمان لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل به، كما أنه سيوفر للمستخدمين إمكانية الوصول عن بُعد إلى كل المزايا الموجودة في النظام.

كما سيمنح التحديث الجديد لنظام تشغيل ويندوز 10 المستخدمين إمكانية تعيين كاميرا ويب خارجية واستخدامها ككاميرا افتراضية، وذلك من أجل مصادقة الدخول إلى أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم عن طريق تقنية التعرف على الوجه.

وأشارت التقارير إلى أن هذه الميزة تحديداً تسمح للمستخدم بإمكانية الربط بين الكاميرا المدمجة في حاسبه الشخصي أو اللوحي، وأي كاميرا ويب كاميرا، وذلك من أجل تسجيل الدخول إلى جهازه.

وإضافة إلى ما سبق، فإن التحديث المقبل لويندوز 10 ستيح أيضاً للمستخدمين إمكانية تسريع أداء برنامج ويندوز ديفندر من أجل مواجهة أي سيناريوهات محتملة لاختراق الجهاز من قبل قراصنة الإنترنت أو المتطفلين، إلى جانب منع أي شخص من التعامل عن بُعد مع البيانات الشخصية الخاصة بالمستخدمين.

مايكروسوفت تستعد لحذف متصفح إيدج من الأجهزة العاملة بنظام تشغيل ويندوز 10

وفي سياق آخر يتعلق أيضاً بويندوز 10، فقد أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية مؤخراً عن نيتها للتخلص من الإصدار السابق من متصفح الإنترنت الخاص بها مايكروسوفت إيدج، وذلك في الأجهزة العاملة بنظام تشغيل ويندوز 10.

وبحسب ما ذكرته شركة التكنولوجيا الأمريكية، فإنها ستقوم بحذف النسخة القديمة من متصفح مايكروسوفت إيدج يوم 13 أبريل القادم تلقائياً من كل أجهزة الكمبيوتر التي تستخدم نظام تشغيل ويندوز 10، وفي المقابل، ستقوم بتثبيت الإصدار الجديد المستند إلى كروميوم.

وأشارت التقارير إلى أن الشركة الأمريكية قامت بطرح متصفح الإنترنت مايكروسوفت عند طرحها نظام تشغيل ويندوز 10، لافتة إلى أن هذا المتصفح يستخدم محرك عرض إيدج إتش تي إم إل الخاصة بمايكروسوفت.

وفي عام 2019، كشفت مايكروسوفت أنها تستعد لإعادة بناء المتصفح الخاص بها بشكل كامل، وذلك من أجل الاستفادة من برنامج كروميوم الخاص بمنافستها شركة غوغل الأمريكية.

وفي شهر يونيو الماضي، بدأت شركة مايكروسوفت في طرح متصفح كروميوم من خلال تحديث صدر لنظام تشغيلها الشهير ويندوز، وفي أغسطس من نفس العام، أعلنت الشركة الأمريكية أنها لن تقوم بإصدار أي تحديثات أمنية إضافية لمتصفح إيدج بعد يوم 9 مارس 2021.

كما نوهت شركة مايكروسوفت الأمريكية إلى أنه فيما يتعلق بمستخدمي نظام تشغيلها ويندوز الذين لديهم إصدار كروميوم على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، فإن التحديث القادم في 13 أبريل 2021 سيؤدي إلى إزالة الإصدار القديم من متصفح إيدج من عندهم، بطريقة لن يلاحظ بها المستخدمين حدوث أي تغيير لديهم.

مزايا ربما لا تعرف أنها موجودة في نظام تشغيل ويندوز 10

وكانت شركة مايكروسوفت الأمريكية قد كشفت في وقت سابق عن العديد من المزايا التي يحملها نظام تشغيلها الشهير ويندوز 10، والتي ربما لم تكن واضحة بالنسبة لكل المستخدمين.

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن الشركة الأمريكية حرصت أن يكون تصميم نسختها الجديدة من ويندوز أكثر بساطة وعملية، حيث أدخلت العديد من التعديلات على قائمة ابدأ Start، كما غيرت ألوانها وأضافت إليها اختصارات جديدة.

وكشفت مايكروسوفت أيضاً عن عدد من المزايا والإمكانيات التي تمت إضافتها على برامج تعديل الصور في نظام تشغيل ويندوز 10، ومن بينها برنامج الرسام المعروف، وكذلك ظهرت عدة تعديلات في واجهات الاستخدام وبرامج الطقس، وبالإضافة إلى هذا، فإن نظام تشغيل ويندوز 10 سيتضمن بعض الخواص المدفوعة المتعلقة بأنظمة الطباعة والكتابة.