نادال يفوز برولان غاروس ويواصل كتابة الأرقام القياسية

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 أكتوبر 2020
نادال يفوز برولان غاروس ويواصل كتابة الأرقام القياسية
مقالات ذات صلة
حبيب الوطيان هلالياً لمدة 5 سنوات
دوري أبطال أوروبا: كيف سيكون في زمن الكورونا؟
مصري يدخل موسوعة غينيس كأكبر لاعب كرة قدم في العالم

واصل لاعب التنس الإسباني رافاييل نادال كتابة الأرقام القياسية في بطولة فرنسا المفتوحة، رولان غاروس، وذلك بعد تتويجه باللقب الـ 13 في تاريخ مشاركته بالبطولة التي تعد إحدى بطولات غراند سلام الـ 4 الكبرى.

نادال يهزم ديوكوفيتش ويتوج ببطولة رولان غاروس

حيث نجح اللاعب الإسباني، المصنف الثاني عالمياً، في التغلب على نظيره الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً والمصنف الأول للبطولة، في المباراة النهائية، بعدما فاز عليه في 3 مجموعات بنتائج: 6 / صفر و6 / 2 و7 / 5 على التوالي.

وبهذا الإنجاز الجديد، استطاع نادال الحفاظ على سجله خالياً من الهزائم في كل مجموعات كل المباريات التي خاضها في هذه البطولة، حيث لم يتعرض النجم الإسباتي لأي خسارة في أي مجموعة في أي من المباريات الـ 7 التي خاضها، حتى توج باللقب اليوم الأحد.

وتعد هذه هي المرة الرابعة التي ينجح فيها رافاييل نادال في الفوز ببطولة رولان غاروس دون خسارة أي مجموعة في مباريات البطولة، حيث سبق له تحقيق هذا في نسخ: 2008 و2010 و2017.

نادال يعادل رقم فيدرر القياسي

واستطاع نادال معادلة الرقم القياسي لعدد الألقاب التي يحققها أي لاعب تنس في تاريخ مشاركاته ببطولات الغراند سلام الـ 4 الكبرى، حيث رفع رصيدع إلى 20 لقباً، متساوياً مع السويسري روجر فيردد، فيما توقف رصيد الصربي نوفاك ديوكوفيتش عند 17 لقباً.

نادال ضد ديوكوفيتش

وتعتبر لقاءات رافاييل نادال ضد نوفاك ديوكوفيتش من أكثر المواجهات تكراراً في لاعبين في تاريخ التنس، حيث التقى اللاعبان 56 مرة في مسيرتهما الرياضية.

وفيما استطاع اللاعب الإسباني تحقيق انتصاره الـ 27 خلال مواجهاته أمام خصمه الصربي، فإن الأخير مازال محتفظاً بالأفضلية في تلك المواجهات، حيث أنه حقق الانتصار على الأول في 29 مواجهة حتى الآن.

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فإن مباراة اليوم هي الـ 16 التي يلتقي فيها نادال وديوكوفيتش في بطولات غراند سلام الـ 4 الكبرى، حيث حقق النجم الصربي الفوز في 9 مباريات منها، فيما نجح نظيره الإسباني في الفوز بـ 7 منها.

وأضافت أن اللاعبين التقيا حتى الآن 3 مرات في نهائي رولان غاروس، حيث استطاع نادال الفوز في كل المواجهات، والتي كانت أعوام: 2012 و2014 و2020.