نتفليكس تخطط لمنع المستخدمين من مشاركة كلمات المرور قريباً

تتوقع خدمة البث خسارة في المشاركين «على المدى القريب» بسبب السياسة الجديدة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 يناير 2023
نتفليكس تخطط لمنع المستخدمين من مشاركة كلمات المرور قريباً
مقالات ذات صلة
خطة نتفليكس لفرض رسوم مقابل مشاركة كلمات المرور «مربكة» للمستخدمين
نتفليكس تعالج مشاركة كلمة المرور بهذه الحيلة… تحذير للمشتركين
نتفليكس تختبر اتخاذ إجراءات صارمة بشأن مشاركة كلمة المرور

تخطط شركة البث العملاقة نتفليكس لمنع المستخدمين من مشاركة كلمات المرور مجاناً بحلول نهاية شهر مارس من هذا العام، وفقاً لإعلان الشركة الأخير في خطاب إلى المساهمين.

فرض رسوم على المشتركين في خدمة نتفليكس

في أكتوبر من العام الماضي، قال عملاق البث إنه سيبدأ في فرض رسوم على المشتركين الذين يشاركون حساباتهم، لكنهم لم يقدموا تاريخاً أو معلومات محددة عن موعد سن السياسة الجديدة.

في تقرير أرباح ربع سنوي صدر في أواخر الأسبوع الماضي، كشفت نتفليكس أنها ستطبق نظام المشاركة المدفوعة عبر النظام الأساسي في الجزء الأخير من الربع الأول.

رسالة نتفليكس إلى المساهمين

وقالت نتفليكس في رسالة إلى المساهمين: «إن مشاركة الحساب على نطاق واسع – أكثر من 100 مليون أسرة تفعل ذلك- تقوض قدرتنا طويلة المدى على الاستثمار في نتفليكس وتحسينها، فضلاً عن بناء أعمالنا».

وأضافت في خطابها: «أنه في حين أن شروط الاستخدام الخاصة بنا تقصر استخدام نتفليكس على الأسرة، فإننا ندرك أن هذا تغيير بالنسبة للأعضاء الذين يشاركون حساباتهم على نطاق أوسع».

وتابعت: «لذلك عملنا بجد لبناء ميزات جديدة إضافية تعمل على تحسين تجربة نتفليكس، بما في ذلك قدرة الأعضاء على مراجعة الأجهزة التي تستخدم حساباتهم ونقل ملف تعريف إلى حساب جديد».

فقدان المشتركين على المدى القريب

أشارت الشركة إلى أن السياسة الجديدة ستؤدي على الأرجح إلى خطة زيادة الاشتراك «على المدى القريب» تنعكس سلباً، حيث سيتوقف بعض المستخدمين عن استهلاك المحتوى على المنصة بسبب فقدان حساب مجاني.

ومع ذلك، أكدت نتفليكس للمساهمين أنه على الرغم من التغييرات الجديدة، فإن المشاركة ستنمو «بمرور الوقت مع استمرارنا في تقديم قائمة كبيرة من البرمجة واشتراك المقترضين في حساباتهم الخاصة».

تنحي الرئيس التنفيذي لنتفليكس عن منصبه

كان أعلن ريد هاستينغز، مؤسس نتفليكس، يوم الخميس الماضي، أنه سيتنحى عن منصب الرئيس التنفيذي المشارك لشركة بث الاشتراك ويتولى دوراً جديداً في الشركة.

كتب هاستينغز في خطاب صدر يوم الخميس: «ناقش مجلس إدارتنا التخطيط للخلافة لسنوات عديدة حتى المؤسسون بحاجة إلى التطور»، مشيراً إلى أن تيد ساراندوس سيظل الرئيس التنفيذي المشارك وأن رئيس العمليات في الشركة، غريغ بيترز، سيتم ترقيته إلى الرئيس التنفيذي المشارك.

وأضاف هاستينغز: «لقد كانت تعميداً بالنار، بالنظر إلى فيروس كورونا والتحديات الأخيرة في أعمالنا. لكن كلاهما أدار بشكل جيد للغاية، مما يضمن استمرار نتفليكس في التحسن ويطور مساراً واضحاً لتسريع نمو عائداتنا وأرباحنا، لذا أعتقد ومجلس الإدارة أن هذا هو الوقت المناسب للبحث عن خليفتي».