نظرة تحليلية لمبيعات آبل خلال هذا العام

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 مايو 2017
نظرة تحليلية لمبيعات آبل خلال هذا العام
مقالات ذات صلة
حكم قضائي على آبل يُغرمها نصف مليار دولار
أرامكو تحطم عرش أبل
هذه الشركة تزيح آبل من صدارة قائمة أغنى شركات العالم

خلال الأشهر الثلاثة الأولى لهذا العام باعت آبل 50.76 مليون وحدة من هواتف آيفون، وهو ما ساعد الشركة على تحقيق عائدات بقيمة 52.9 مليار دولار، بتحقيق زيادة قدرها 4.5 بالمائة عن الفترة ذاتها العام الماضي.

أما فيما يتعلق بالمبيعات فقد انخفضت مبيعات آبل بنسبة 1 بالمائة عن الربع الثاني من العام الماضي، ولكن ارتفاع متوسط سعر بيع الهواتف الملحوظ في هواتف آبل الأخيرة، فقد ساعد الشركة على تحقيق أرباح صافية قيمتها 11 مليار دولار.

وتشير الأرقام إلى قدرة آبل على تحقيق مكاسب رائعة وكبيرة، ولكنها تعكس أيضاً عدم قدرتها حتى الآن على إيجاد منتج جديد قادر على تحقيق النجاحات والمبيعات ذاتها التي استطاعت أجهزة هواتف آيفون وأجهزة آيباد اللوحية تحقيقها في الفترة الأخيرة. ففي مثل هذا الوقت من العام الماضي انخفضت مبيعات آبل لأول مرة منذ 13 عاماً بسبب الأجهزة الأخرى غير آيفون وآيباد.

وقد أعلنت آبل أن مبيعات ساعتها الذكية قد تضاعفت عن العام الماضي، لتحقق عائدات أجهزة آبل القابلة للارتداء مثل الساعات والسماعات قدرها 5.1 مليار دولار أي ما يقارب عائدات عدة شركات مجتمعة، كما أعلنت آبل أن عائدات خدماتها قد ارتفع ليحقق 7 مليارات.

وكان قد وعد المدير التنفيذي لأبل تيم كوك في شهر أكتوبر الماضي، بالعمل على إعادة عائدات وأرباح الشركة إلى النمو الذي كانت تحققه في السابق، وهو ما استطاعت تحقيقه بشكل كبير في الربع الماضي من العام الحالي، كما تعمل حالياً على اختبار سيارتها ذاتية القيادة وسماعاتها الذكية المنافسة لجوجل هوم وأمازون إيكو وهو ما قد يساعد الشركة على مضاعفة أرباحها في الأعوام القادمة.