هاميلتون يفوز بجائزة البحرين الكبرى "للفورمولا 1"

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 نوفمبر 2020 آخر تحديث: الإثنين، 30 نوفمبر 2020
هاميلتون يفوز بجائزة البحرين الكبرى "للفورمولا 1"
مقالات ذات صلة
السعودية تعلن عن تنظيم سباق فورمولا إي الدرعية 2021
صور: لاعبو ريال مدريد يتسلمون سياراتهم لعام 2019.. أيهم أعجبك؟
شاهد: لفتة رائعة من ولي العهد تجاه شاب سعودي في فورمولا إي الدرعية

فاز سائق فريق مرسيدس، البريطاني لويس هاميلتون، اليوم الأحد، بجائزة البحرين الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورومولا 1 للسيارات خلال الفترة من 27: 29 نوفمبر الجاري.

هاميلتون يفوز بجائزة البحرين الكبرى "للفورمولا 1"

وبحسب ما أوردت وكالة رويترز، فأن سائق فريق مرسيدس، البريطاني لويس هاميلتون، حقق الفوز رقم 95 في مسيرته؛ حيث توّج بطلاً للعالم سبع مرات وعبر خط النهاية خلف سيارة الأمان، بعدما حصد قبل أسبوعين لقب السائقين في تركيا، للمرة الخامسة على التوالي ورقم 11 في 15 سباقاً حتى الآن هذا الموسم.

واحتل ماكس فرستابن سائق "رد بول" المركز الثاني أمام زميله ألكسندر ألبون الذي خطف المركز الثالث بعد انسحاب المكسيكي سيرجيو بيريز سائق "ريسنج بوينت" بسبب مشكلة في المحرك تحت الأضواء الكاشفة.

حادث مروع لسائق فورمولا وان بسباق جائزة البحرين الكبرى

وتعرض سائق فورمولا 1، الفرنسي رومان غروغان، خلال الدورة الأولى، لحادث مروع أدى إلى اشتعال النيران في سيارته في سباق جائزة البحرين الكبرى مما تسبب في توقف السباق؛ حيث انحرف غروغان عن المضمار بعد الزاوية الثالثة بعد بعض الاحتكاك مع دانييل كفيات سائق فريق "هاس"، وانفجرت سيارته عند الاصطدام وانشطرت إلى نصفين.

وتم إنقاذ السائق الفرنسي غروغان بأعجوبة من ألسنة اللهب بعد عدة ثوان من انفجار سيارته؛ حيث تم إسعافه على الفور من قبل خدمات الطواريء على جانب المضمار.

جائزة البحرين الكبرى "للفورمولا 1"

واُختتمت قافلة بطولة العالم للفورمولا وان موسم 2020 من خلال ثلاثة سباقات متتالية تنطلق في البحرين؛ حيث كان من المفترض أن تُقام جائزة البحرين الكبرى مطلع الموسم الحالي إلا أنها أصبحت الختامية بسبب أزمة فيروس كورونا المُستجد الذي غيّر معالم الموسم بأكلمه للقائمين على سباقات فورمولا 1.

وتستضيف حلبة البحرين سباقَين متتاليين - لكن على مسارَين مختلفين، قبل أن تُختتم منافسات الموسم في أبوظبي؛ حيث سيُستخدم في نهاية الأسبوع الجاري المسار الخارجيّ القصير الذي سيشهد تحقيق أزمنة تحت سقف الدقيقة