هوندا تتحدى الجميع بسيارتها الذكية الجديدة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 ديسمبر 2016
هوندا تتحدى الجميع بسيارتها الذكية الجديدة
مقالات ذات صلة
بريطاني يحصل على رخصة القيادة بعد 158 محاولة
أمازون تجهز لإطلاق أسطول جوي خاص بها: ما هدفها من هذا؟
سيارة الدفع الرباعي GS5 تتوج بلقب "طراز السيارة الأفضل في عام 2020"

قذفت هوندا قفازها في وجه الجميع لتعلن تحديها لكافة صناع السيارات الذكية في العالم، بعد أن أعلنت عن خططها لعرض سيارتها الكهربائية التجريبية الجديدة، والمزودة بذكاء اصطناعي قادر على إنتاج ما يشبه المشاعر الخاصة بالسيارة.

وقد نشرت هوندا بالأمس أولى الصور لسيارتها الذكية القادمة على موقع الشركة على الإنترنت، ونشرت مع الصورة بعض المعلومات الخاصة بالسيارة الجديدة.

هوندا تتحدى الجميع بسيارتها الذكية الجديدة

وقد أعلنت هوندا، وهي من أكبر مصنعي السيارات اليابانية، أنها ستقوم بعرض السيارة من خلال معرض CES الذي سيقام بداية العام الجديد في لاس فيجاس في الولايات المتحدة الأمريكية. وسيتمكن رواد المعرض من مشاهدة السيارة والتعرف على تقنيتها الجديدة وتجربتها أيضاً.

وكانت قد أعلنت هوندا يوليو الماضي عن تقنيتها الجديدة من خلال بيان صحفي، كشفت فيه عن أنها قد عملت مع عدد من الشركات الأخرى لابتكار ما أسمته "المحرك العاطفي" وهو محرك قادر على خلق مساحة للتفاعل بين السائق والسيارة.

وقالت هوندا أنها قد تعاونت مع شركة SoftBank للوصول لطرق يمكن من خلالها بناء سيارة قادرة على الحديث مع سائقها، وقد تم تزويد السيارة بعدد من المستشعرات والكاميرات الداخلية قادرة على إدراك حالة السائق لتبدأ معه حوار قائم على تفاعلات السيارة مع تلك الحالة.

وفي الوقت الذي تفرض فيه شركة تسلا سيطرتها على سوق السيارات الكهربائية الذكية، تسعى باقي الشركات الكبرى المصنعة للسيارات في العالم للانتقال هي الأخرى لهذا السوق الذي سيشهد طفرة كبرى في المستقبل القريب.