"كان يُعالج بعقاقير خطيرة".. وثيقة توضح أسباب وفاة مارادونا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 يناير 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 06 يناير 2021
"كان يُعالج بعقاقير خطيرة".. وثيقة توضح أسباب وفاة مارادونا
مقالات ذات صلة
رياض محرز يظهر لأول مرة مع حبيبته الجديدة: ابنة مليونيرة وواعدت زميله
رد فعل نيمار بعد تداول أخبار عن شجار عنيف بين والدته وحبيبها الشاب
محمد علي كلاي: أسطورة الملاكمة الذي كافح العنصرية وخلد اسمه التاريخ

نشرت صحيفة ماركا الإسبانية، وثيقة تُشير إلى أن أسطورة الكرة الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا، الذي تُوفيّ في 25 نوفمبر الماضي 2020 كان يُعالج ببعض العقاقير الخطيرة حتى مع الجرعات الخاضعة للرقابة.

مارادونا يُعالج بعقاقير خطيرة

وأوضحت الوثيقة أن الطبيب المشرف على علاج أسطورة الكرة الأرجنتينية، مارادونا، قد أقر باستخدام هذه العقاقير التي قد تؤدي لخطورة على القلب مما يوجه له تهمة القتل غير العمد أو الإهمال الطبي الجسيم؛ خاصة وأن مارادونا قد تُوفيّ إثر إصابته بنوبة قلبية.

وذكر بيان صادر عن مكتب المُدعي العام في الأرجنتين، أنه بعدما تلقى تقرير السموم والتشريح المرضي لجثة مارادونا لم يكن هناك كحول أو مخدرات بجسده لكن كانت هناك أدوية مختلفة لعلاج صحته الجسدية والعقلية:"من بين هذه الأدوية، عقاقير لعلاج نوبات الصرع ومضادات للاكتئاب، بالإضافة إلى أدوية ضد أمراض أخرى جسدية".

وأشار بيان مكتب المُدعي العام في الأرجنتين، إلى أن مارادونا أثبت تشريح جثته وفاته؛ إثر أزمة قلبية حادة:"قلب مارادونا كان يعاني من تخضم بشكل صادم، ولم يكن هناك أي جانب جنائي، خاصة فيما يتعلق بتعرضه لألم أو ضربة كانت سببًا في رحيله".

وفاة مارادونا

وتُوفيّ مارادونا، في 25 نوفمبر 2020، عن عمر يناهز الـ 60 عاماً؛ إثر تعرضه تعرضه لسكتة قلبية بعد معاناته من وعكة صحية خلال الأيام الأخيرة قبل وفاته.

وكان الأسطورة الأرجنتينية في كرة القدم، دييغو مارادونا قد دخل إلى أحد المستشفيات في وقت سابق من شهر نوفمبر بعد تعرضه لوعكة صحية.

وكان طبيبه الخاص ليوبولدو لوكي، قد نشر صوره على حسابه بموقع إنستغرام، في وقت سابق من شهر نوفمبر الجاري، معانقاً الأسطورة الأرجنتينية مارادونا، الذي كان يضع ضمادة على رأسه، بعد العملية الجراحية وإزالة ورم دموي في دماغه.

الأرجنتين تُعلن الحداد لوفاة مارادونا

وأعلن الرئيس الأرجنتيني، ألبرتو فرنانديز، الحداد ثلاثة أيام على رحيل أسطورة كرة القدم في بلاده، دييغو مارادونا، فجاء بيان المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية الأرجنتينية كالتالي:"بمناسبة رحيل دييغو أرماندو مارادونا سيعلن رئيس البلاد الحداد ثلاثة أيام اعتبارًا من يوم الوفاة".