وداعاً رجل المستحيل: رحيل الكاتب نبيل فاروق

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 ديسمبر 2020
وداعاً رجل المستحيل: رحيل الكاتب نبيل فاروق
مقالات ذات صلة
رسالة مؤلمة للممثل الهندي سانديب نهار قبل انتحاره: ما علاقة سوشانت؟
عبدالرحمن بن مساعد يعلن وفاة الأميرة لمياء بنت هذلول بن عبدالعزيز
وفاة الشاعر الفلسطيني مريد البرغوثي

رحل عن عالمنا، منذ قليل، الكاتب الكبير نبيل فاروق، عن عمر يناهز الـ 64 عاماً، بعد رحلة عطاء في الأدب البوليسي والخيال العلمي.

وداعاً رجل المستحيل: رحيل الكاتب نبيل فاروق

رحيل الكاتب نبيل فاروق «الرجل المستحيل»:

وغيب الموت الكاتب الكبير نبيل فاروق، نتيجة أزمة قلبية، وفق ما صرحت به ابنته ريهام نبيل فاروق، موضحة أنه من المقرر أن تقام صلاة الجنازة، عقب صلاة الظهر غداً الخميس، في جامع طلعت مصطفى في مدينة الرحاب في القاهرة الجديدة.

كما كتبت ابنة الكاتب المصري نبيل فاروق، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "توفي إلى رحمة الله تعالى والدي حبيبي الدكتور نبيل فاروق رمضان أثر أزمة قلبية، نسأل الله العظيم أن يتغمده برحمته ويغفر له ويسكنه جنة الخلد منزلة النبيين والشهداء والصالحين".

وأضافت: "صلاة الجنازة غداُ الخميس بإذن الله بعد صلاة الظهر بجامع طلعت مصطفى بالرحاب، بوابة 17، الدفن في مدافن العائلة بالروبيكي من طريق الإسماعيلية، نسألكم الحضور والدعاء. نسأل الله أن يؤجرنا في مصيبتنا، لا أصابكم مكروه في عزيز لكم".


الكاتب نبيل فاروق:

واشتهر الكاتب المصري نبيل فاروق بالأدب البوليسي والخيال العلمي، حيث صدرت له مجموعة كبيرة من القصص عن المؤسسة العربية الحديثة في شكل كتب جيب. 

وقدم من خلال ذلك، عدة سلاسل قصصية أشهرها ملف المستقبل، رجل المستحيل، كوكتيل 2000، التي لاقت نجاحاً كبيراً في العالم العربي، خاصة عند الشباب والمراهقين.

نشأة نبيل فاروق:

ولد نبيل فاروق في 9 فبراير لعام 1956م، في مدينة طنطا عاصمة محافظة الغربية المصرية، لعائلة متوسطة الحال، حصل على شهادة الثانوية العامة بمجموع أهله للالتحاق في كلية الطب في جامعة طنطا، حيث تخرج بدرجة بكالوريوس في الطب والجراحة عام 1980م.

عقب تخرجه، بعامين، تحديداً في 2 مارس 1982م، انتقل إلى محافظة قنا، في دورة تدريبية لمدة شهرين، عقب نجاحه في الامتحان الإداري انتقل ليبدأ عمله كطبيب في بلدة أبو دياب. وفي عام 1985، تزوج الدكتور نبيل فاروق بالدكتورة ميرفت راغب، حيث أنجب منه شريف، ريهام، نورهان.

عمله ككاتب واعتزاله الطب:

وعقب نجاح سلسلتي رجل المستحيل وملف المستقبل، اعتزل الدكتور نبيل فاروق مهنة الطب؛ من أجل التفرغ بشكل كامل للكتابة لتكون مهنته الرئيسية، ثم انتقل للعيش في منشية البكري في محافظة القاهرة في أغسطس 1990.