• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      تامر نبيل

    • اسم الشهرة

      تامر نبيل

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      06 نوفمبر 1983 (العمر 40 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - كلية التجارة

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2008 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العقرب

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

تامر نبيل واحد من النجوم الموهوبة على الساحة الفنية في مصر، بمجرد أن أتته الفرصة لدور مميز استطاع أن يثبت أنه فنان موهوب وأنه كان يستحق الفرصة منذ زمن طويل، مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة تامر نبيل وحياته

ولد تامر نبيل في مصر، يوم 6 نوفمبر عام 1983، كان يعشق التمثيل منذ صغره، التحق بكلية التجارة بجامعة القاهرة وتألق على المسرح الجامعي، وبعد التخرج بدأ يلتحق بمجموعة ورش التمثيل لكي يثقل موهبته ومنها ورشة أستديو مسرح الغد، بعد أن انتهى من الورشة شارك في مسابقة كوميديان العرب.

بدأ أول أعماله في عام 2008، وظل يقدم أدواراً صغيرة في عدة أعمال حتى عام 2021 والذي يعتبر نقطة تحول في مشواره الفني حيث تألق في عدة أعمال ومن أبرزها خلي بالك من زيزي، ليه لا 2، وبعدها فيلم كيرة والجن.

 وفي أحد اللقاءات تحدث "تامر" عن ترشيحه لمسلسل ليه لا 2، وقال إنه جاء بناء على ترشيح من المخرج كريم الشناوي بعد مشاركتهم سويا في مسلسل قابيل والذي جمع أغلب فريق نفس العمل. كما تحدث "تامر" عن شخصية يحيى موسى التي قدمها في مسلسل الاختيار 2 والتي احتاجت منه الكثير من الاستعدادات ومشاهدة عدة فيديوهات ظهر فيها وحلل الشخصية وحاول تقديمها بطريقته.

 وأكد "تامر" أن الوقوف على المسرح له سحر خاص وأنه لديه مكانة كبيرة لديه، ولكن السينما والتلفزيون هي التي تحقق شهرة وانتشاراً كبيراً للممثل. وتألق "تامر" في تقديم شخصية أليعازر في فيلم كيرة والجن وقال إنها من أصعب الشخصيات التي قدمها.

وأوضح أن صعوبتها تكمل في تقديم حياة شخص بالكامل في 8 مشاهد فقط، وأن أغلب المشاهد التي قدمها كانت صامتة فكانت تلك واحدة من الصعوبات لأنه كان عليه أن يوصل ما يريد بالصمت أثر من الكلام، وقال إنه سعيد بأن استطاع أن يصل كل المشاعر للجمهور خاصة أن الفيلم استغرق 3 سنوات مدة تصويره. وقال إن المشهد "الماستر" الذي جمعه بالفنانة هند صبري تم تصويره 7 مرات لكي يخرج للجمهور بهذا الشكل.

مسيرته الفنية

بدأ تامر نبيل مسيرته الفنية في عام 2008 وظهر لأول مرة في السيت كوم كوافير أشواق، وفي نفس العام شارك في فيلم الوعد مع النجوم روبي وآسر ياسين، والنجم محمود ياسين ولعب دور ضابط الكمين.

في العام التالي 2009 شارك في مسلسل ياا عدوي في قلب الحدث، وفي عام 2010 قدم شخصية "جمال" في مسلسل بابا نور مع النجم حسين فهمي. وفي نفس العام لعب دور "أحمد" في فيلم الطريق الدائري، كما جسد شخصية إبراهيم البنهاوي في مسلسل الجماعة الجزء الأول مع النجم إياد نصار.

في عام 2012 قدم "تامر" مسلسل طرف ثالث، وفي نفس العام شارك في مسلسل الهروب مع النجم كريم عبد العزيز. وفي عام 2013 تألق في مسلسل موجة حارة، كما شارك في الأداء التمثيلي لبرنامج خطوات الشيطان مع الداعية معز مسعود والذي شارك في بطولة الأداء التمثيلي النجوم ياسمين صبري وأحمد عادل "ميدو".

وفي نفس العام 2013 تألق في مسلسل الوالدة باشا. وفي عام 2014 قدم دور الضابط ياسر في مسلسل دلع بنات مع الفنانة مي عز الدين. وفي عام 2015 جسد دور "بكر" في مسلسل إستيفا. وفي العام التالي 2016 قدم دور "شريف" في مسلسل وعد مع الفنانة مي عز الدين.

وفي نفس العام تألق في مسلسل رأس الغول. وفي العام التالي 2017 قدم دور محمد يوسف هواش في الجزء الثاني من مسلسل الجماعة. كما قدم دور "ياسين" في فيلم الأصليين مع النجوم منة شلبي وخالد الصاوي.

وفي نفس العام 2017 شارك في مسلسل 30 يوم مع النجم آسر ياسين، كما تألق في فيلم تراب الماس مع النجوم آسر ياسين، منة شلبي، أحمد كمال، ماجد الكدواني، محمد ممدوح، عزت العلايلي، شيرين رضا.

وفي عام 2019 شارك "تامر" في مسلسل لآخر نفس، وفي نفس العام تألق في دور "عادل" في مسلسل قابيل مع النجوم أمينة خليل، محمد ممدوح، ومحمد فراج. وفي نفس العام قدم دور "مجدي" في مسلسل زودياك.

ويعد عام 2021 من الأعوام المميزة في مشوار تامر نبيل، وتألق في هذا العام في عدة أعمال وقدم أدوار مميزة تركت بصمة لدى الجمهور في كل منها، فقد تألق في دور ياسر عسل في مسلسل خلي بالك من زيزي مع النجوم أمين خليل، محمد ممدوح، صفاء الطوخي، بيومي فؤاد.

وفي نفس العام تألق في دور يحيى موسى في مسلسل الاختيار 2: رجال الظل مع النجوم كريم عبد العزيز وأحمد مكي. كما قدم دور "راجي" في مسلسل ليه لا 2 مع النجوم منة شلبي، أحمد حاتم. وفي نفس العام قدم دور "ممدوح" في مسلسل شقة 6 مع النجوم روبي، هاني عادل، وأحمد حاتم.

وفي نفس العام، تألق في دور "عماد" في مسلسل إلا أنا الجزء الثاني في حكاية بيت عز. وفي العام التالي قدم دور مصطفى خلف في مسلسل منعطف خطر مع النجوم باسم سمرة وريهام عبد الغفور.

كما قدم دور مميز في فيلم كيرة والجن مع النجوم كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري، وروبي، ولعب دور "اليعازر" وحققت الشخصية نجاحاً كبيراً.

وفي دراما رمضان 2023 يشارك تامر نبيل في 3 أعمال درامية، وهي مسلسل ضرب نار مع النجوم ياسمين عبد العزيز، أحمد العوضي، وماجد المصري وقدم دور محسن أبو رشيد. كما تألق في دور "عبدالغني" في مسلسل سوق الكانتو مع النجوم أمير كرارة، فتحي عبد الوهاب، ومنة شلبي. وتألق في دور "أمير" في مسلسل رشيد مع النجوم محمد ممدوح وريهام عبد الغفور.

أهم الأعمال

  • مسلسل خلي بالك من زيزي.

  • مسلسل ليه لا 2.

  • فيلم كيرة والجن.

  • مسلسل رشيد.

جميع أخبار