وداعاً وحيد حامد: غول الكتابة السينمائية الذي قهر الظلام

  • تاريخ النشر: السبت، 02 يناير 2021
وداعاً وحيد حامد: غول الكتابة السينمائية الذي قهر الظلام
مقالات ذات صلة
مشاهير لم تكتمل فرحتهم بشهر العسل ورحلوا عن الحياة
مشاهير عرب دفعوا حياتهم ثمناً لأخطاء طبية فادحة
محمد علي كلاي: أسطورة الملاكمة الذي كافح العنصرية وخلد اسمه التاريخ

ودع الوطن العربي ومصر بشكل خاص الكاتب والسيناريست الكبير وحيد حامد، في الثاني من شهر يناير لعام 2021؛ إثر أزمة صحية ألمت به منذ عدة أيام، استدعت دخوله إلى المستشفى حيث وفاته المنية.

رحيل هز عرش السينما المصرية:

يعد الكاتب الراحل وحيد حامد أحد أعمدة السينما المصرية بشكل خاص، فقد أثرى السجلات الفنية المصرية بالعديد من الأعمال الفنية التي تعد تاريخاً فنياً بحد ذاته، على مدار العقود الأربعة الماضية، سيبقى خالداً في الذاكرة الفنية المصرية والعربية.

وداعاً وحيد حامد: غول الكتابة السينمائية الذي قهر الظلام

وحيد حامد صاحب مواقف كتبت بحروف من النور:

ونعت إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة المصرية، في بيان صدر عن الوزارة الكاتب الراحل، واصفة فيه بأنه: "كان خير سند للمبدعين والمثقفين والفنانين، وصاحب مواقف تكتب بحروف من نور في سجلات تاريخ الوطن، كما أنه الأستاذ والأب والمعلم".

طارق الشناوي يكشف سبب وفاة وحيد حامد:

ووفق ما جاء بصحيفة "المصري اليوم" المصرية، فقد كشف الناقد المصري طارق الشناوي تفاصيل الأزمة الصحية التي ألمت بالكاتب الراحل وحيد حامد، التي كانت سبباً في وفاته، حيث قال إن الكاتب الراحل كان يعاني من قصور في عضلة القلب منذ 20 عاماً، حيث كان بين الحين والآخر يزداد الأمر سوءً حتى رحيله، موضحاً أن وحيد حامد كان يتناول في الفترة الأخيرة من أيامه ما يقرب من 15 قرص دواء بعد كل وجبة من أجل أن يتجاوز هذه الأزمة الصحية.

وأضاف الناقد طارق الشناوي: "وكثرة الأدوية قد يحل مشكلة لكنه في الجانب الأخر يخلق أزمة أخرى، كان يقاوم المرض بقوة بالضحك الكتابة والصراع". خاتماً تصريحاته الصحفية بأن الكاتب الراحل كان دائماً مصراً على العلاج داخل مصر، ولم يفكر على الإطلاق في السفر خارجاً لتلقي العلاج.

أبرز نجوم السينما الذين تعاونوا مع وحيد حامد:

وعلى مدار تاريخه الإبداعي، تعاون الكاتب الراحل وحيد حامد مع أبرز نجوم السينما المصرية في أكثر من جيل، على رأسهم الفنانة الراحلة سعاد حسني والفنان الراحل أحمد زكي، كذلك الفنانة الراحلة مديحة كامل، والفنانة ميرفت آمين، كما شكل ثنائياً سينمائياً رائعاً وكذلك درامياً مع الزعيم عادل إمام.

وفي الألبوم أعلاه، نستعرض تاريخ آخر مبدعي الفن المصري الكاتب والسيناريست وحيد حامد، الذي ولد في 1 يوليو 1944 ورحل عن عالمنا في 2 يناير 2021.