سلطان النيادي للفضاء: لن أقول وداعاً بل إلى اللقاء

تفاصيل عودة رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي إلى الأرض

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 سبتمبر 2023
سلطان النيادي للفضاء: لن أقول وداعاً بل إلى اللقاء

قام رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، بنشر رسالة قد تكون الأخيرة له على متن محطة الفضاء الدولية، وذلك قبل ساعات من عودته إلى الأرض، بعد تنفيذه لأطول مهمة يؤديها رائد عربي في الفضاء، والتي استمرت لمدة 6 أشهر.

تفاصيل عودة رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي إلى الأرض

أعلن مركز محمد بن راشد الإماراتي للفضاء، عن موعد عودة رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، إلى الأرض، وذلك بعد تنفيذ بعد أطول مهمة يؤديها رائد عربي في الفضاء، والتي استمرت لمدة 6 أشهر.

وقال سلطان النيادي في منشور له عبر حسابه الخاص على موقت التواصل الاجتماعي إكس: "للفضاء.. لن أقول وداعاً بل إلى اللقاء.. إلى اللقاء بمهمة جديدة في محطة الفضاء الدولية أو في وجهة أبعد."

وأضاف رائد الفضاء الإماراتي قائلاً: "وقبل العودة، أحمد الله على نعمة الإمارات التي حولت أحلامنا إلى نجاحات.. وأشكركم على ثقتكم ومحبتكم.. دعواتكم لنا بالسلامة.. أشوفكم على خير."

وكان مركز محمد بن راشد الإماراتي للفضاء، قد أعلن عن موعد عودة رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، إلى الأرض، حيث أوضح أن بداية رحلة العودة ستكون يوم الأحد، الموافق 3 سبتمبر، عند الساعة 3:05 ظهراً بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك عندما تنفصل المركبة الفضائية دراغون عن محطة الفضاء الدولية.

وأشار المركز إلى أن عودة سلطان النيادي إلى الأرض، ستكون يوم الاثنين الموافق 4 سبتمبر، عند الساعة 8:07 صباحاً بتوقيت الإمارات، مضيفاً أن التغطية المباشرة للحدث سبتدأ في السابعة والنصف صباحاً من اليوم نفسه.

وأضاف مركز محمد بن راشد للفضاء، أنه بمجرد العودة، سيتوجه سلطان النيادي إلى مركز جونسون للفضاء في ولاية تكساس، من أجل الخضوع لاختبارات صحية للتأكد من سلامته، على أن يعود لاحقاً إلى دولة الإمارات، للمشاركة في الاحتفالات التي ستقام على شرفه، كأول رائد فضاء عربي يسير في الفضاء الخارجي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة